آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة" تعلن وفاة شخصَيْن بفيروس "كرونا" وتلقي ثالث العلاج

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-23-2012, 03:53 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


أحد فيروسات الإنفلونزا الموسمية ويتسبب بمضاعفات في الجهاز التنفسي



"الصحة" تعلن وفاة شخصَيْن بفيروس "كرونا" وتلقي ثالث العلاج



الصحة" تعلن وفاة شخصَيْن بفيروس 105970.jpg?1348346967
سبق- الرياض: أعلنت وزارة الصحة تشخيص نمط نادر من فيروس "كرونا"، أحد فيروسات الإنفلونزا الموسمية المعروفة. وقالت "الصحة" في بيان مساء اليوم السبت: "تم تشخيص ثلاث حالات مصابة بهذا الفيروس، الحالة الأولى لمواطن سعودي بأحد مستشفيات محافظة جدة، والثانية والثالثة لسعودي وخليجي يعيشان في بريطانيا، وقد تُوفِّي اثنان منهم - رحمهما الله - ولا يزال الثالث يتلقى العلاج".
وتتابع "الصحة" الحالة الصحية للمسلمين كافة في جميع أنحاء العالم؛ بوصف ذلك إجراء وقائياً ضمن خطتها الصحية لموسم الحج.
وقالت الوزارة إن "فيروس كرونا معروف، ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء - ولله الحمد - بعد تقديم علاج مساند وبسيط دون مضاعفات، وفي حالات نادرة جداً، وفي نمط نادر من هذا الفيروس، تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى، وقد تؤدي - لا قدر الله - إلى الوفاة، وخصوصاً لكبار السن ومَنْ لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة".
وأضافت الوزارة بأنها تطمئن الإخوة المواطنين والمقيمين بأن هذه الحالات نادرة، والوضع الصحي مطمئن - ولله الحمد - ولا يدعو للقلق.
وأهابت بمن يرغب في الحج أو العمرة من داخل السعودية أو خارجها الالتزام بالتطعيمات والإرشادات الصادرة منها، والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين ولبس "الكمَّامة" في الأماكن المزدحمة، وتغييرها دورياً.
وأكدت الوزارة أنها تتابع باستمرار ما يستجد بهذا الخصوص على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والهيئات الصحية الدولية .
http://sabq.org/Scofde
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-23-2012, 03:54 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الصحة" تعلن وفاة شخصَيْن بفيروس "كرونا" وتلقي ثالث العلاج

وزارة الصحة: تشخيص نمط نادر من فيروس الكرونا أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية





عاجل - ( واس )
أصدرت وزارة الصحة بياناً قالت فيه : " إنه في إطار جهودها الوقائية لمنع وفادة الأمراض واستمراراً لما تقوم به من متابعة واستقصاء لكافة الأمراض التي تنتقل بين الإنسان وحرصا منها على إتباع نهج الشفافية لما يهم الصحة العامة فإنها توضح أنه ومع تسارع التغيرات المناخية ودخول موسم الحج والعمرة فإنه تم تشخيص نمط نادر من فيروس الكرونا أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية المعروفة حيث تم تشخيص ثلاث حالات مصابة بهذا الفيروس ، الأولي لمواطن سعودي بأحد مستشفيات محافظة جدة والثانية لمواطن سعودي وآخر خليجي في بريطانيا مؤخرا حيث توفي اثنان منهم رحمهما الله ولا يزال الثالث يتلقى العلاج".
وأضافت الوزارة : إن فيروس كرونا معروف ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء ولله الحمد بعد تقديم علاج مساند وبسيط دون مضاعفات وفي حالات نادرة جدا وفي نمط نادر من هذا الفيروس تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى وقد تؤدي لا سمح الله إلى الوفاة خصوصا لكبار السن ومن لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة .
وطمأنت الوزارة المواطنين والمقيمين بأن هذه الحالات نادرة والوضع الصحي مطمئن ولله الحمد ولا يدعوا للقلق وتهيب بمن يرغب الحج أو العمرة من داخل المملكة أو خارجها الالتزام بالتطعيمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين ولبس الكمامة في الأماكن المزدحمة وتغييرها دورياً .
وأكدت وزارة الصحة في بيانها أنها تتابع باستمرار ما يستجد بهذا الخصوص على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والهيئات الصحية الدولية ، سائلة المولي عز وجل أن يحفظ المملكة من كل سوء ومكروه وأن يقي الجميع من هذه الأمراض وأن يديم عليهم نعمة الصحة والعافية .

وزارة الصحة: تشخيص نمط نادر من فيروس الكرونا أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-23-2012, 03:55 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الصحة" تعلن وفاة شخصَيْن بفيروس "كرونا" وتلقي ثالث العلاج

أعلنت وفاة شخصَيْن بالفيروس
الصحة توعّي الجميع بفيروس “كرونا” وتؤكد أن الوضع الصحي مطمئن




الرياض – الوئام :
أصدرت وزارة الصحة بيانا أوضحت فيه أنه في إطار جهودها الوقائية لمنع وفادة الامراض واستمرارا لما تقوم به من متابعة واستقصاء لكافة الامراض التى تنتقل بين الانسان وحرصا من وزارة الصحة على اتباع نهج الشفافية لما يهم الصحة العامة فانها توضح انه ومع تسارع التغيرات المناخية ودخول موسم الحج والعمرة فانه تم تشخيص نمط نادر من فيروس الكرونا احد فيروسات الانفلونزا الموسمية المعروفة حييث تم تشخيص ثلاثة حالات مصابة بهذا الفيروس .الاولي لمواطن سعودي باحدى مستشفيات محافظة جدة والثانية لمواطن سعودي واخر خليجي في بريطانيا مؤخرا حيث توفي اثنان منهم رحمهما الله ولا يزال الثالث يتلقي العلاج.
وأضافت الوزارة ان فيروس كرونا معروف ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء ولله الحمد بعد تقديم علاج مساند وبسيط دون مضاعفات وفي حالات نادرة جدا وفي نمط نادر من هذا الفيروس تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى وقد تؤدي لا سمح الله الى الوفاة خصوصا لكبار السن ومن لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة.
ووزارة الصحة إذا توضح ذلك فانها تطمئن الاخوة المواطنين والمقيمين بأن هذه الحالات نادرة والوضع الصحي مطمئن ولله الحمد ولا يدعوا للقلق كما تهيب بمن يرغب الحج أو العمرة من داخل المملكة او خارجها الالتزام بالتطعيمات والارشادات الصادرة من وزارة الصحة والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين ولبس الكمامة في الاماكن المزدحمة وتغييرها دورياً.
كما تؤكد الوزارة انها تتابع باستمرار ما يستجد بهذا الخصوص على المستوى الوطني و الاقليمي و العالمي وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والهيئات الصحية الدولية ..ونسأل المولي عز وجل ان يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه وأن يقينا جميعا من هذه الامراض وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية.
الصحة توعّي الجميع بفيروس “كرونا” وتؤكد أن الوضع الصحي مطمئن – صحيفة الوئام الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"كرونا", الصحة", العلاج, ثالث, تعلن, بفيروس, شخصَيْن, وتلقي, وفاة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأيام الصحية العالمية لعام 1433هـ نسائم ملتقى التوعية الصحية 5 09-06-2012 04:52 AM
أيهما أختار أخصائي تغذية أم أخصائي علاج طبيعي super nurse ملتقى المواضيع العامة 10 07-19-2011 04:20 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:57 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط