آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

حقوق الإنسان» تنتقد بطء الصحة في نقل المريض العنزي

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-30-2012, 10:18 AM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


«حقوق الإنسان» تنتقد بطء «الصحة» في نقل المريض العنزي

الرياض- محمد الغنيم
انتقدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بطء تحرك وزارة الصحة لنقل الطفل عبدالله فيصل العنزي لمستشفى الملك فيصل التخصصي رغم حاجته للنقل السريع حيث تم تشخيص حالته بأنه يعاني نوعاً من السرطان الخبيث سريع الانتشار وتوصية الأطباء بضرورة نقله لمستشفى متخصص لاستكمال علاجه.
وقال الدكتور صالح الخثلان نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والمتحدث الرسمي باسمها إن الجمعية رصدت حالة الطفل الذي نقل من مجمع الملك عبد العزيز بالحرس الوطني إلى مجمع الملك سعود بالشميسي في ساعة متأخرة من الليل رغم اعتذار إدارة مستشفى الشميسي لعدم وجود سرير شاغر في العناية المركزة، إلا أن المسئولين في الحرس الوطني أصروا ولأسباب غير معلومة على نقله في تلك الساعة المتأخرة مما تسبب في تركه في قسم الطوارئ بمستشفى الشميسي لأحد عشر ساعة رغم حالته الصحية الصعبة قبل أن ينقل إلى العناية المركزة.
وقال الخثلان إن الجمعية وبعد أن اثبت تقرير طبي إصابة الطفل بالمرض الخبيث وتأكدها من عدم وجود علاج لحالته في مستشفى الشميسي بعثت ببرقية صباح يوم الأربعاء لمعالي الوزير تطالب بالتوجيه بسرعة نقله لمستشفى الملك فيصل التخصصي لضمان التدخل الطبي السريع، وكذلك حاولت الاتصال المباشر مع المسئولين في الوزارة، إلا أن الوزارة وللأسف لم تستجب حتى هذه اللحظة حيث لا يزال الطفل يرقد في العناية المركزة بالشميسي .
وقال نائب رئيس الجمعية أن الجمعية تكرر مطالبتها بسرعة نقل الطفل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي، كما تطالب الجهات الرقابية ذات الصلة بالتحقيق في نظامية نقله بالصورة التي تمت والتي تتعارض مع أبسط القيم الإنسانية حيث لم يكن هناك مبرر مشروع لنقله في ساعة متأخرة من ليلة الخميس مع معرفة من وجَه بنقله بعدم سرير شاغر في العناية المركزة في مجمع الملك سعود، وختم تصريحه بالإشادة بالمسئولين والأطباء في مجمع الملك سعود على تعاملهم الإنساني مع الطفل وأسرته وذكر أن الرعاية الطبية حق أساسي من حقوق الإنسان يجب أن توفر لكل من يحتاجها مهما كان وضعه وصفته.
ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط*ظ‚ظˆظ‚ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†آ» طھظ†طھظ‚ط¯ ط¨ط·ط، آ«ط§ظ„طµط*ط©آ» ظپظٹ ظ†ظ‚ظ„ ط§ظ„ظ…ط±ظٹط¶ ط§ظ„ط¹ظ†ط²ظٹ

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-30-2012, 10:52 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: حقوق الإنسان» تنتقد بطء الصحة في نقل المريض العنزي

الصحة”: العنزي يعاني من ورم كبير ضاغط على الحبل الشوكي بمنطقة العنق

نايف الحربي-الرياض


أوضحت وزارة الصحة أن الطفل عبدالله العنزي يعاني من وجود ورم كبير ضاغط على الحبل الشوكي من الفقرة الثالثة إلى الخامسة في منطقة العنق مما يؤدي إلى ألم شديد بالرقبة وضعف متزايد بالأطراف. وأكدت اتخاذها الإجراءات الطبية المهنية اللازمة تجاه الحالة التي يتابعها الفريق الطبي حسب الأعراف الطبية.
داعية الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل. وقالت الوزارة إن الوزير د. عبدالله بن عبدالعزيزالربيعة كان قد شكل في حينه فريقا طبيا متخصصا في مجال الأورام والعلوم العصبية والعناية المركزة للأطفال للوقوف على حالة الطفل العنزي وتقرير مدى إمكانية علاجه في أحد المراكز المتخصصة في مجال الأورام والعلوم العصبية. وضم الفريق الدكتور محمود يماني مدير المركز الوطني للعلوم العصبية بمدينة الملك فهد الطبية واستشاري جراحة المخ و الأعصاب وجراحة الأوعية الدموية العصبية والدكتور علي سعيد العمري رئيس وحدة مركز أمراض الدم و أورام الأطفال واستشاري أمراض الأورام بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني والدكتور طارق العايد استشاري العناية المركزة للأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض والدكتور صالح سعد الشهري استشاري أطفال عناية مركزة بوزارة الصحة بالإضافة إلى مدير عام المراكز الطبية المتخصصة في وزارة الصحة الدكتور عبدالله الوادعي
وأبانت الوزارة أن الفريق عاين الطفل والتقى والديه لمناقشة الحالة الصحية معهما وإيضاح الفرص المتاحة لإمكانية علاجه على ضوء ما تسفر عنه نتائج الفحوصات الطبية.
وأوضح الفريق الطبي المتخصص أنه طلب إعادة فحص عينة الورم المستأصل من النخاع الشوكي للطفل في منطقة الرقبة والتي تمت في مدينة الملك عبدالعزيز التابعة للحرس الوطني بالرياض لتحديد نوعية الورم و التشخيص الدقيق للمرحلة المقبلة.
الجدير بالذكر أن الطفل العنزي كان يعاني من ألم شديد في الرقبة وضعف متزايد في الأطراف وتم إدخاله مدينة الملك سعود الطبية و تشخيص حالته واتضح بعد نتائج التحاليل وفحوصات الرنين المغنطيسي وجود ورم كبير ضاغط على الحبل الشوكي من الفقرة الثالثة إلى الخامسة في منطقة العنق.

“الصحة”: العنزي يعاني من ورم كبير ضاغط على الحبل الشوكي بمنطقة العنق | صحيفة المدينة

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المريض, الصحة, العنزي, الإنسان», تنتقد, بطل, حقوق, وقل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجوانب القانونية الطبية والأدبية للسجلات الطبيه أحساس عاشق ملتقى إدارة المعلومات الصحية 6 11-24-2014 12:05 PM
عسى ساعة توبة ترقع من الصيام ما تخرق، المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 3 08-06-2014 02:37 PM
نظام مخالفات أحكام الأنظمة الصحية عفويه ملتقى شؤون الموظفين 5 07-25-2013 05:23 AM
الجودة الشاملة بقسم الرعاية الصيدلية الفيدرالي ملتقى الرعاية الصيدلية 6 11-29-2012 11:04 AM
دروس فى السجلات الطبيه balorh ملتقى إدارة المعلومات الصحية 7 02-13-2012 11:39 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:13 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط