آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

«صيدلي ولي بصمة » تطرح الابتكارات الطلابية وتستقطب خبراء الصيدلة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-01-2012, 12:43 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


«صيدلي ولي بصمة » تطرح الابتكارات الطلابية وتستقطب خبراء الصيدلة

«صيدلي بصمة تطرح الابتكارات الطلابية 871998535477.jpg
حضور مميز لصيادلة في اول للقاء للجمعية
الرياض - فاطمة الغامدي عدسة- فهد العامري
أقامت مجموعة "صيدلي ولي بصمة" التطوعية حدث " pharmacy CSF " بمدينة الملك فهد الطبية ، بحضور مجموعة من الصيادلة لطرح تجاربهم وأطروحاتهم العلمية ومنهم (د. جابر القحطاني، د. عبدالعزيز الحرقان، د. محمد المشعل، د. يوسف عسيري، د. ياسر طاشقندي، علي البلوي، محمد الاحيدب، د. سارة الرشود، نبيل نقشبندي، يزيد الحارثي)
وقالت رئيسة اللجنة الإعلامية لمجموعة صيدلي ولي بصمة نوال الغامدي : حرصنا في اول ظهور pharmacy CSF على تسليط الضوء على مشاريع تمزج بين النجاح والإبداع ، ليكون حدث يضم الخبرة والابتكار، حيث استمرت الجهود لاستقطاب إعلام الصيدلة والمبتكرين من الطلاب والطالبات واصحاب الخبرات والانجازات في المجال نفسه.



«صيدلي بصمة تطرح الابتكارات الطلابية 193290395805.jpg
أوس الشمسان


وقال المشرف على المجموعة (صيدلي ولي بصمة) التطوعية الصيدلي علي الوابل طرحت الفكرة رئيسة اللجنة الابداعية في المجموعة الصيدلانية نوف المشعل حيث رسمت على الشكل والمضمون ، وبدعم من الدكتور عبدالعزيز الحركان رئيس برنامج بادر لحاضنات التقنية، وعمل مستمر لأعضاء اللجان التنظيمية لمدة عام تحولت تلك الفكرة لطرح علمي في ملتقى اليوم.
وعن أهداف المجموعة قال المشرف على مجموعة صيدلي ولي بصمة التطوعية الصيدلي يوسف العمري: نهدف في المجموعة إلى تطوير مخرجات الكلية وزيادة ثقة المجتمع بمهنة الصيدلي ورسالتها السامية ، من خلال مد جسور التواصل مع فئات المجتمع المختلفة ، لإيصال المعلومة للجميع، ونشر الثقافة الدوائية الصحيحة، والتعريف بالمهنة الصيدلية لطلاب ما قبل المرحلة الجامعية ، بطرق مبتكرة ومستحدثة.
مشيراً الى أن المجموعة ستعلن قريباً عددا كبيرا من المشاريع المختلفة التي تدعم الدراسات حول الثقافة الدوائية والمشاريع التثقيفية عن طريق الاعلام الجديد ، بالإضافة لمشاريع اقتصاد المعرفة، عبر موقعنا الرسميwww.phact.ws .
وذكر أوس الشمسان أستاذ مساعد بتقنية النانو الحيوية بجامعة الملك سعود:أن الملتقى اليوم بتنظيم الجمعية التطوعية الطلابية وإشراف صيادلة لهم خبرة وباع طويل في الممارسة ، والتي تم نشر ثقافتها في جميع مناطق المملكة ، تسعى الى التركيز على ربط الصيدليين ذوي الخبرة وأكاديميين مع الطلبة والطالبات.
كما ان ملتقى اليوم تحت شعار " مستقبل خلاق وناجح " ، يهدف الى طرح تجارب لمختلف الشرائح للصيادلة ، وخلط هذه التجارب يوحي بمنافذ إبداعية لكل جيل مع دعمها بالخبرة والتجارب السابقة .
وتابع الشمسان أثرت المشروعات التي عرضت في الملتقى ، حلقات التواصل والمناقشة الموسعة بين الحضور والمتخصصين ، ومنها ابتكار " علك الاسنان ضد التسوس" لطالبات كلية الصيدلة بجامعة الاميرة نورة ، والمشروعات التطوعية لنادي الصيدلة لمجموعة طلابية في جامعة الملك سعود ووزعت 500 من الصيدلية المنزلية للمجتمع لتعريف بأهمية الصيدلية المنزلية .
يذكر أن مجموعة " صيدلي ولي بصمة التطوعية تأسست منذ ما يقارب العامين ، عدد أعضائها تجاوز 2000 عضو وعضوة في مختلف مناطق المملكة ، عدد المشاركين في فعالياتها تجاوز 500 صيدلي وصيدلانية ، عدد مشاريعها ما يقارب 35 مشروعا ، وتضم في عضويتها معظم القيادات المهنية والتطوعية ، كما انضمت الى الاتحاد الصيادلة العالمي ضمن 80 دولة وأكثر من 350 الف متطوع بعد أكثر من 40 سنة من غياب المملكة العربية السعودية عن ذلك الاتحاد الذي ترعاه منظمة الصحة العالمي ، وصنفت صيدلي ولي بصمة ضمن أكبر المجموعات التطوعية في المملكة.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«طµظٹط¯ظ„ظٹ ظˆظ„ظٹ ط¨طµظ…ط© آ» طھط·ط±ط* ط§ظ„ط§ط¨طھظƒط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط·ظ„ط§ط¨ظٹط© ظˆطھط³طھظ‚ط·ط¨ ط®ط¨ط±ط§ط، ط§ظ„طµظٹط¯ظ„ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الابتكارات, الصيدلة, الطلابية, بسمة, تطرد, خبراء, ولي, وتستقطب, «صيدلي


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:34 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط