آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

فورد» وجمعية زهرة لسرطان الثدي يقيمان أمسية للتوعية بسرطان الثدي

ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-02-2012, 09:36 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


«فورد» وجمعية زهرة لسرطان الثدي يقيمان أمسية للتوعية بسرطان الثدي

فورد» وجمعية زهرة لسرطان الثدي 522440423350.jpg
جانب من معروضات المعرض
الرياض - صباح السلمي
أقامت شركة فورد الشرق الأوسط وبالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي أمسية تألقي من الداخل والخارج وذلك تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل وأقيمت فعاليات الأمسية في فندق الفيصلية بقاعة الأمير سلطان الكبرى.
وحضر الأمسية عدد من الدكتورات وأعضاء مجلس إدارة جمعية زهرة بالإضافة إلى الناجيات من سرطان الثدي وحشد من المهتمات.
وصاحب الأمسية معرض خيري يعود ريعة لجمعية زهرة وذلك ببيع الملبوسات المصممة من قبل مصممين مشهورين لدعم الجمعيات المهتمة بالتوعية لمرض سرطان الثدي وكيفية مواجهته بالإضافة إلى العديد من الإكسسورات ، كذلك وضعت الجمعية ركناً تعريفيا بمحل لمسة زهرة لديه اللوازم التي تهتم بالمرأة التي تكافح المرض من البدائل التعويضية والتجميلة اللازمة لمريضات سرطان الثدي أثناء وبعد فترة العلاج. وقالت سوسن نيغوصيان مديرة إعلام فورد فكرة هذه الفعالية أن شركة فورد لديها حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي اسمها محاربات بروح وردية وهذه المبادرة لها ثماني عشرة سنة، من خلالها تعمل الشركة حملات توعية وجمع تبرعات للجمعيات المهتمة بهذا المرض وتم جمع أكثر من 125 دولارا خلال هذه 18 سنة من مختلف أنحاء العالم، وهذه أول سنة يقام فيها هذا النشاط التوعوي في السعودية وكان تعاوننا مع جمعية زهرة لإقامة معرض بروح جديدة يحمل ذات الرسالة التي تقوم بها شركة فورد في مختلف مناطق العالم وهي التوعية بسرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر، والتعاون مع جمعية زهرة لمساعدتهم على توسيع نطاق هذه الرسالة بالمملكة.
من جهتها، قالت الدكتورة سعاد محمد عامر نائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية زهرة والمسؤولة عن مشروع أبحاث سرطان الثدي بمستشفى الملك فيصل التخصصي إننا سعداء بتجمعنا هذا والذي هو دعم الناجيات من سرطان الثدي وتشجيع محاربتهن للمرض.
وأضافت جمعية زهرة لديها محل لمسة زهرة والذي تبرعت به فهدة الكريديس يشمل جميع مستلزمات مريضة السرطان من باروكات وأجزاء صناعية وغيرها وأصبحت المستشفيات تدل المريضات عليه وأشارت إلى أن بعض المستلزمات تقدم تبرع للمريضة.
وأكملت د. سعاد قائلة لمسنا من المريضة أمراً إيجابياً وهو أنها قبل أن تبدأ بالعلاج الكيماوي تأتي للمحل وتبدأ بالسؤال فهذا يعطيها نوع من الأمان بأن مظهرها لن يتغير وأنه يمكن السيطرة عليه بأنها تستطيع معاودة عملها وبكل ثقة.
ونوهت د. سعاد بأن زيادة نسبة الوعي أصبحت ملحوظة حيث إن المرض أصبح يكتشف في مراحل مبكرة فأصبحت السيدة تهتم بهذا الأمر أضف إلى أنه المريضات لم يصبح عندهن رهبة من هذا الشيء وبأنها ستبقى وحيدة أثناء فترة علاجها وبعدها ، فنحن لدينا برنامج دعم والمريضات أصبحن متطوعات فيه يشاركن في الأنشطة ويوزعن النشرات عن سرطان الثدي والتوعية به.
وحول آخر الأبحاث قالت إن نتيجة الأبحاث تؤكد على أهمية الوقاية للمرأة وذلك بالانتباه لأسلوب حياتها وطريقة أكلها ورياضتها فكل هذه عوامل لها دور في صحة المرأة
واختتمت د.سعاد حديثها بأن مشاريع مستشفى الملك فيصل في أبحاث سرطان الثدي حالياً تركز على نوعية الأشياء في بيئتنا والتي من الممكن أن تؤثر على الجينات وتنشط السرطان فإذا اكتشفنا هذا الشيء سيصبح بمقدورنا الوقاية بأن نتجنب هذه الأشياء التي تضر بنا.
واشتملت الأمسية على عدد من الفقرات منها فقرة ألقتها البتول الشمراني للحديث عن مشروع لمسة زهرة والذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط وعدد المستفيدات منه الذي تجاوز 1500مريضة.
كما قدمت فقرة عن تجربة إحدى الناجيات من سرطان الثدي وهي ريم عبداللطيف وحكت عن تحديها للمرض ومن ثم التغلب عليه، وأهم الأمور التي تغيرت في حياتها جراء إصابتها به ، واختتمت الأمسية بعرض أزياء يسلط الضوء على تشكيلة محاربات بروح وردية يذهب ريعها للجمعيات الخيرية المهتمة بمرض سرطان الثدي.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ظپظˆط±ط¯آ» ظˆط¬ظ…ط¹ظٹط© ط²ظ‡ط±ط© ظ„ط³ط±ط·ط§ظ† ط§ظ„ط«ط¯ظٹ ظٹظ‚ظٹظ…ط§ظ† ط£ظ…ط³ظٹط© ظ„ظ„طھظˆط¹ظٹط© ط¨ط³ط±ط·ط§ظ† ط§ظ„ط«ط¯ظٹ
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للتوعية, للصحة, لسرطان, الثدي, بسرطان, يقيمان, سهرة, فورد», وجمعية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاقات العامة المكينزي ملتقى المواضيع العامة 22 10-14-2014 10:24 PM
جمعية زهرة لسرطان الثدي تعرض تجربتها في كندا --حسن الحسني-- ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 0 09-02-2012 05:47 PM
الدليل المصور لسرطان الثدي المكينزي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 6 04-11-2012 02:49 PM
حرم خادم الحرمين الشريفين تدشن الحملة الوطنية للفحص المبكر لسرطان الثدي المكينزي ملتقى المواضيع العامة 6 04-02-2012 03:13 PM
رعايه صحه الام اثناء ومابعد الولاده وخلال النفاس قابله ميمي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 7 01-10-2012 10:39 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:08 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط