آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

إغلاق «ولادة جرول» والبدء في نقل المرضى

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-04-2012, 02:30 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


خطة لتأمين سلامة المرضى والحالات الطارئة
إغلاق «ولادة جرول» والبدء في نقل المرضى

ماجد المفضلي (مكة المكرمة)



إغلاق «ولادة جرول» والبدء المرضى b021_th3.jpgأغلقت الشؤون الصحية مساء أمس مستشفى الولادة والأطفال القديم في حي جرول بمكة المكرمة ليومين متتاليين، لنقل التجهيزات الطبية إلى المستشفى الجديد الذي سينطلق العمل فيه فعليا السبت المقبل. ووضعت إدارة المستشفى خطة مبرمجة للنقل لمنع توقف العمل في المستشفى، حيث خصصت فريقين طبيين، الأول يرابط في مبنى المستشفى القديم والآخر يتواجد في المستشفى الجديد ومهمته استقبال الحالات الطارئة في حالات «إنقاذ حياة» وتحويل باقي الحالات إلى مستشفى حراء ومستشفى النور التخصصي. وشملت خطة نقل الأجهزة الطبية والملفات نقل الأطفال المواليد الجدد ومن يعانون أمراضا ألزمتهم أقسام التنويم بإحالتهم إلى مستشفيات مكة المكرمة الحكومية وإحالة إدارة المستشفى حالات مرضية ومواليد جدد لعدد من المستشفيات الخاصة على تكلفة الوزارة لحين تجهيز المستشفى الجديد.
وأقر المجلس التنفيذي للمستشفى برئاسة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة وعضوية مستشار المدير العام، ومدير المستشفى ورؤساء الأقسام الطبية خطة تشغيل مستشفى الولادة والأطفال الجديد، ودعم آليات نقل المرضى من المستشفى القديم إلى الجديد وفق خمسة محاور منها تأمين ست سيارات إسعاف مجهزة خلال يومي الخميس والجمعة، وتحويل الحالات الخطرة النسائية والأطفال إلى المستشفيات الداعمة ودعم قسم العناية المركزة بكبار الاستشاريين لمدة ثلاثة أشهر.
الدكتور وليد العمري مدير مستشفى الولادة والأطفال أكد لـ«عكاظ» بأنه تم اعتماد الخطوات العملية لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال الجديد وإغلاق المستشفى القديم بجرول والتي بدأت بنقل حالات الأطفال اعتبارا من منتصف الأسبوع الحالي، وبدأ تطبيق قرار إيقاف استقبال الحالات بالمستشفى القديم اعتبارا من مساء أمس، والبدء في نقل حالات العناية المركزة أطفال ونقل حالات الحضانة المتوسطة والبسيطة، مضيفا «سنستكمل اليوم آليات النقل من خلال نقل حالات العناية المركزة لحديثي الولادة، والحالات المرضية النسائية، وسينطلق العمل في المستشفى الجديد صباح السبت»، مشيرا إلى أن الخطوات العملية لتشغيل المستشفى الجديد اقتضت تكليف العاملين في الأقسام المعنية بالعمل بنظام الـ17 ساعة لمدة ستة أيام اعتبارا من أمس. الدكتور هلال المالكي مدير إدارة الخدمات الطبية في مستشفى الولادة والأطفال أكد لـ«عكاظ» أنه تقرر إغلاق المستشفى القديم يومي الخميس والجمعة، وجميع الحالات سيتم إحالتها لمستشفيات النور وحراء، في حين سيتولى فريق طبي متخصص التدخل في حال دعت الحاجة لذلك، ويقتصر عملها على الحالات الطارئة فقط. وأضاف أن آليات النقل تمت طوال الأشهر الماضية ولم يتبق سوى الأجهزة الطبية المستخدمة في الكشف على المرضى. وأوضح أن إدارة المستشفى قامت بنقل الأطفال والنساء المرضى من أقسام التنويم في المستشفى القديم إلى عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة، وسيتم إعادتهم لأقسام التنويم في المستشفى بعد إتمام أعمال النقل والتجهيز الطبي.
«عكاظ» رصدت أمس اللحظات الأخيرة في مستشفى الأطفال والولادة القديم حيث غمرت السعادة 1200 موظف وموظفة من الكوادر الطبية كونهم سيتحررون من معاناة استمرت معهم لسنوات طويلة من ضيق المبنى وتزايد أعداد المراجعين وصعوبة العثور على مواقف لسياراتهم، وتعرضهم بشكل يومي لانتقادات المراجعين لرداءة المستشفى، وبدأ جليا حماس العاملين في المستشفى للانتقال للمبنى الجديد الذي يعد واحدا من أضخم المستشفيات التخصصية على مستوى منطقة مكة المكرمة.


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1004537681.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المرضى, جرول», إغلاق, والبدء, وقل, «ولادة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجولة الصحفية اليوم سعود الطريفي منتدى وزارة الصحة 0 10-03-2012 09:48 AM
اسماء المعينين بوزاره الصحه من تخصص فني سجلات طبيه ابو اوركيدا ملتقى الخريجين 9 09-23-2012 07:20 AM
( عاجل ) تنشر الأسماء .. وزير الصحة يصدر قراراً بتعيين ( الدفعة الأخيرة ) من حملة الد عبير الدلوعه ملتقى الوظائف 8 01-30-2012 08:37 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:12 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط