آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

نوه بالقدرة على التعامل مع الأمراض .. وزير الصحة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-04-2012, 02:33 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


نوه بالقدرة على التعامل مع الأمراض .. وزير الصحة:
فيروس «كورونا» لا يشكل خطراً على الحجاج

واس (القاهرة)







أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن فيروس «كورونا» الجديد لا يشكل خطرا على المعتمرين والحجاج، مشيرا إلى أن الوضع الصحي للحجاج حتى الآن مطمئن ولا توجد أية أمراض وبائية أو أمراض تقلق وضع الحجاج هذا العام، منوها بقدرات السلطات الصحية في المملكة على التعامل مع الأمراض كافة في الأعوام السابقة والحالية.
وأوضح عقب حضوره اجتماعات الدورة رقم (59) للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة: الدول الأعضاء بالمكتب الإقليمي أعربوا عن إشادتهم بجهود المملكة في مواسم الحج واطمئنانهم لقدرات وزارة الصحة الكبيرة في التعامل مع الوضع الصحي للحجاج وثنائهم على جهود المملكة في مجال الصحة وغيرها التي تبذلها في مواسم الحج، مشددا على أنه لا يوجد أي قلق لدى الدول الأعضاء أو الخبراء أو المسؤولين بالمكتب الإقليمي تجاه موسم الحج.
وبين أن المملكة تولي اهتماما كبيرا بموسم الحج من خلال التجهيزات العالية والاستعدادات الضخمة والمنظمة، موضحا أن وزارة الصحة والقطاعات الصحية الأخرى اتخذت الكثير من التدابير الوقائية لتأمين صحة وسلامة وفود الحجيج من خلال المشاركة بأكثر من 22 ألف شخص إضافة إلى 8 مستشفيات في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة وأكثر من 150 مركز رعاية صحية أولية إلى جانب الكثير من المستشفيات والمراكز الصحية في المدينة المنورة.
وعن مشاركة المملكة في اجتماعات الدورة الحالية للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بين الوزير الربيعة أن المملكة قدمت عدة مبادرات خلال الاجتماعات وتم اعتمادها، مفيدا أن المبادرة الأولى هي مبادرة التخلص من نقل مرض الإيدز من الأم إلى الجنين التي وضعت المملكة توصياتها في هذا الشأن لدى المكتب الإقليمي وتم اعتمادها لتكون مرجعا للمكتب الإقليمي إضافة إلى مبادرة مكافحة العمى وتم اعتمادها لتكون مرجعا للمكتب الإقليمي وبالتالي لمنظمة الصحة العالمية. ولفت النظر إلى أن المملكة قدمت أيضا خلال اجتماعات الدورة الحالية نتائج توصيات المؤتمر الذي عقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الشهر الماضي بالرياض حول أنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية، معربا عن أمله في أن تعتمد توصيات هذا المؤتمر من المكتب الإقليمي لتكون مرجعا للمكتب ونواة للخطة الاستراتيجية للتخلص من الأمراض غير السارية.
كما أعرب عن أمله في أن تفيد هذه المبادرات ليس المملكة أو العالم العربي فحسب وإنما تفيد إقليم شرق المتوسط وبالتالي العالم أجمع.
وكشف وزير الصحة عن اعتماد اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية مفهوم «طب الحشود» خلال اجتماعات اللجنة بالقاهرة إضافة إلى اعتماد إنشاء مركز إقليمي ومرجعي لمنظمة الصحة العالمية لطب الحشود والتجمعات البشرية، معربا عن اعتقاده أن هذا الأمر يعد مكسبا كبيرا للمملكة بأن تكون مرجعا للعالم كله في مجال طب الحشود والتجمعات البشرية وأن يكون هذا المركز لمنظمة الصحة العالمية ويقع في وزارة الصحة بالمملكة.
وكان الربيعة رأس وفد المملكة في اجتماعات الدورة التاسعة والخمسين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة.
وبين في كلمته اهتمام المملكة بمكافحة الأمراض غير السارية ودعم كل ما يخدم ذلك، مشيرا إلى أن المملكة أسهمت بشكل فعال في المؤتمرات الدولية والإقليمية.


طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - ظپظٹط±ظˆط³ آ«ظƒظˆط±ظˆظ†ط§آ» ظ„ط§ ظٹط´ظƒظ„ ط®ط·ط±ط§ظ‹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط*ط¬ط§ط¬
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
التعديل الأخير تم بواسطة --حسن الحسني-- ; 10-04-2012 الساعة 03:03 PM.
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-04-2012, 03:01 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: نوه بالقدرة على التعامل مع الأمراض .. وزير الصحة






وزير الصحة : فيروس "كورونا" لا يشكل خطراً على المعتمرين والحجاج

اليوم-واس


وضح معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن المملكة العربية السعودية تولي اهتمامًا كبيرًا بموسم الحج من خلال التجهيزات العالية والاستعدادات الضخمة والمنظمة, موضحًا أن وزارة الصحة والقطاعات الصحية الأخرى اتخذت الكثير من التدابير الوقائية لتأمين صحة وسلامة وفود الحجيج من خلال المشاركة بأكثر من 22 ألف شخص إضافة إلى 8 مستشفيات في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة وأكثر من 150 مركز رعاية صحية أولية إلى جانب الكثير من المستشفيات والمراكز الصحية في المدينة المنورة.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم عقب حضوره اجتماعات الدورة رقم الـ (59) للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة:" إن فيروس /كورونا/ الجديد لا يشكل خطرا على المعتمرين والحجاج", مشيرا إلى أن الوضع الصحي للحجاج حتى الآن مطمئن ولا توجد أية أمراض وبائية أو أمراض تقلق وضع الحجاج هذا العام".
ونوه معاليه بقدرات السلطات الصحية في المملكة في التعامل مع الأمراض كافة في الأعوام السابقة والحالية.
وأفاد أن الدول الأعضاء بالمكتب الإقليمي أعربوا عن إشادتهم بجهود المملكة في مواسم الحج واطمئنانهم لقدرات وزارة الصحة الكبيرة في التعامل مع الوضع الصحي للحجاج وثنائهم على جهود المملكة في مجال الصحة وغيرها التي تبذلها في مواسم الحج, مشددًا على أنه لا يوجد أي قلق لدى الدول الأعضاء أو الخبراء أو المسؤولين بالمكتب الإقليمي تجاه موسم الحج.


ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط*ط© : ظپظٹط±ظˆط³ "ظƒظˆط±ظˆظ†ط§" ظ„ط§ ظٹط´ظƒظ„ ط®ط·ط±ط§ظ‹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط¹طھظ…ط±ظٹظ† ظˆط§ظ„ط*ط¬ط§ط¬


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الأمراض, التعامل, الصحة, بالقدرة, على, وزير, نوه


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجوانب القانونية الطبية والأدبية للسجلات الطبيه أحساس عاشق ملتقى إدارة المعلومات الصحية 8 10-23-2017 12:44 AM
الجودة الشاملة بقسم الرعاية الصيدلية الفيدرالي ملتقى الرعاية الصيدلية 6 11-29-2012 11:04 AM
الديــوان الملكــي السعــودي: وفـــاة ولــي العهــد الأميــر نايف بــن عبد العزيــز رينكو منتدى وزارة الصحة 55 06-20-2012 01:39 AM
سياسات واجراءت العمل التمريضي في عيادة الأمراض المزمنةبمركز صحي الحمراء nabeeha منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 10 03-30-2012 04:10 AM
حقيقة الريكى وهو من علوم الوافدة التى تهدم العقيدة تحسين الآداء ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 2 12-09-2011 05:49 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:30 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط