آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

ننتظر تكثيف الرعاية الشاملة لأبنائنا وتسهيل مراجعتهم للمستشفيــات

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-07-2012, 09:44 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


بمناسبة اليوم العالمي للطفل.. أمهات ذوي الاحتياجات الخاصة:
ننتظر تكثيف الرعاية الشاملة لأبنائنا وتسهيل مراجعتهم للمستشفيــات

وفاء باداود (جدة)



عدد من أمهات المعاقين طالبن بتأمين رعاية خاصة لأبنائهن ليضمن تعليمهم وتنشئتهم التنشئة السليمة، مع تسهيل مراجعتهم للمستشفيات دون أن ينتظروا فترة طويلة لمقابلة الطبيب. وأكدن لـ«عكاظ» بمناسبة اليوم العالمي للطفل أمس، حاجة تكثيف الاهتمام بالمعاقين منذ الصغر.
أم إبراهيم أم لطفلين معاقين الأول إبراهيم يعاني من إعاقة حركية وعمره 13 سنة والبراء يعاني من إعاقة سمعية وعمرة خمس سنوات، قالت «منذ أن علمت بإعاقة ابني الأول اكتشفت أن الأماكن العامة غير مهيأة للمعاقين، حتى المواقف المخصصة لهم يقف فيها أفراد أصحاء دون أن ينكر عليهم أحد ذلك، فقط يتسلمون معونة الشؤون الاجتماعية التي لا تف بمتطلباتهم، ولا يوجد تنسيق بين الوزارات والشؤون الاجتماعية، ما يعود بالضرر على المعاق وأسرته، فقد كنا في السابق نعاني من نظرة المجتمع لهم فزالت تلك النظرة ولكن المعاق عند زيارته للمستشفى مثله مثل الشخص السليم، فقد كسرت يد ابني إبراهيم المعاق حركياً فذهبنا به إلى أحد المستشفيات الحكومية وانتظرنا هناك من الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة الواحدة ليلاً دون أن يتلقي ابني العلاج». وأضافت توجهت بابني البراء إلى الروضة وبدأت المعاناة الكل يرفض باعتبار أنه معوق وبعد عناء وجدت روضة قبلت وبعد التسجيل وأخذ الرسوم أخذت أذهب معه حتى يتعود، فوجدت أن الدمج لديهم هو وضع ابني مع ثمانية أطفال صم بكم في فصل واحد، وكل تعاملاتهم بالإشارة.
وتقول أم محمد «لدي ابن بلغ 23 سنة وابنة بلغت 20 سنة يعانيان من إعاقة حركية، وطوال سنواتهما الثلاث عشرة في جمعية الأطفال كانا يتمتعان بعناية فائقة ولكن بعد خروجهما منها لم أجد مكاناً لنقلهما إليه، خصوصاً أن مراكز العلاج الطبيعي غير مؤهلة بشكل جيد.
أم مايا قالت «لدي ابنه عمرها سبع سنوات تعاني من إعاقة حركية وباقي حواسها سليمة، وعندما سمعت بعملية الدمج ذهبت لأسجلها في الروضة ولم أجد سوى الرفض، فأين حقها في التعليم.
من جهته يقول أبو عبدالرحمن ابني 14 سنة يعاني من شلل بسبب نقص الأكسجين عند الولادة ودخلي المادي لا يسمح بأن آخذه لمستشفى خاص والمعونة المادية التي تصرفها الشؤون لا تف بأغراضه، فعندما نذهب به إلى مستشفى حكومي يعامل وكأنه صحيح فيظل في غرفة الانتظار خمس أو ست ساعات وربما انتهى دوام الطبيب.
وبينت أم وائل أنها سعودية تعاني من مرض القلب وراتبها ضعيف ولديها ابن معاق بشلل رباعي وعمره 38 سنة، ولأن زوجها ليس سعوديا، فلا تصرف له المعونة الخاصة بالشؤون الاجتماعية.
أم هديل من رابغ لديها طفلة عمرها خمس سنوات وتعاني من تأخر في النمو وحالات تشنجات وصرع، وبينت أم سعود أن رابغ تفتقد لمركز للتخاطب أو مركز تأهيلي وكل ما يوجد في رابغ هو مركز متواضع للرعاية النهارية برسوم رمزية.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1007538487.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للمستشفيــات, لأبنائنا, مراجعتهم, الرعاية, الشاملة, تكتيف, وتسهيل, ننتظر


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفزعه ابي معلومات عن الجوده النوعيه ابو فرح ملتقى تبادل الخبرات 33 12-13-2015 05:40 PM
صحة مكة المكرمة» تعلن خطتها لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لضيوف الرحمن في موسم الحج --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-05-2012 02:57 PM
ادارة الرعاية الصيدلية تعقد اجتماعها لدوري الربع سنوي الأول لعام 1431 هـ صيدلي مستشفي ملتقى الرعاية الصيدلية 1 03-28-2010 09:10 PM
إدارة الرعاية الصيدلية تعقد اجتماعها الاول لعام 1431هـ برؤساء أقسام الرعاية الصيدلية المساهم ملتقى الرعاية الصيدلية 2 03-21-2010 12:41 PM
الوقاية من العدوى ومكافحتها لدى تقديم الرعاية لحالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير سطام الحارثي ملتقى مكافحة العدوى والتعقيم المركزي 6 10-06-2009 01:17 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:57 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط