آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة» تقدم مداخلات هاتفية يومية لتوعية الراغبين بالحج صحياً

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-07-2012, 10:02 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الصحة» تقدم مداخلات هاتفية يومية لتوعية الراغبين بالحج صحياً

الرياض - محمد الحيدر
يشارك مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية وللعام الثامن على التوالي بفقرات توعوية وارشادية ستكون عبارة عن مداخلات هاتفية يومية من خلال برنامج حياتنا في التلفزيون السعودي القناة الأولى الذي يبث يومياً في الساعة الواحدة ظهرا من كل يوم، وقد حرص المركز على تلك الخطوة لما لها من أهمية كبرى حيث يحظى الإعلام المرئي بانتشار واسع ويلقى صدى كبيراً ومتابعة من قبل كافة أفراد المجتمع. وستقوم بالحديث في هذا البرنامج أخصائيات المركز حيث تتولى كل واحدة منهن الحديث عن جانب من الجوانب المهمة بطريقة متسلسلة للحفاظ على صحة وسلامة الحاج.
وستتناول الصيدلانية البندري سعد البيشي الحديث عن بعض النصائح للحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي اليوم، وبعد ذلك ستقدم الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدائل نصائح عن أهم الإرشادات التوعوية للمرأة أثناء أداء فريضة الحج وذلك يوم الاثنين الموافق 22/11/1433ه.
كما أن لمرضى السكري نصيباً من هذه الإرشادات حيث ستزود الصيدلانية منيرة الطويهر المشاهدين بأهم النصائح الخاصة بمريض السكري في يوم الثلاثاء 23/11/1433ه.
وستتحدث الأخصائية عفراء العبد الله يوم الأربعاء 24/11/1433ه عن أهم الإسعافات الأولية في الحج وتمد جمهور برنامج حياتنا بمعلومات وإرشادات لا بد من اتباعها بخصوص الحلاقة في الحج، كما ستعطي الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدائل نبذة عن الأمراض القلبية في الحج وذلك يوم السبت 25/11/1433ه.
هذا وسيكون للصيدلانية البندري سعد البيشي مداخلة هاتفية يوم الأحد 26/11/1433ه للحديث عن أمراض الجهاز الهضمي وما المشاكل التي قد يعاني منها الحجاج نتيجة تناولهم وجباتهم الغذائية في طرق وأماكن مختلفة عما تعودوا عليه.
وسيكون للأمراض الجلدية نصيب من حلقات برنامج حياتنا حيث ستتحدث الصيدلانية ميعاد عبد الرزاق عن الأمراض الجلدية في الحج وأهمية النظافة والخطورة المترتبة عن إهمال هذا الجانب وذلك يوم الاثنين 27/11/1433ه.
وستختتم أخصائية التغذية بشرى الربيعة المداخلات الهاتفية التوعوية التي سيقدمها مركز المعلومات لمشاهدي برنامج حياتنا وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 28-29/11/1433ه بالحديث عن موضوع الوقاية من التسممات الغذائية أثناء الحج والتشديد على أهمية النظافة ونصائح للاهتمام بالنظافة في الأضحية.
علماً بأنه سيتضمن هذه المداخلات عرض لأهم الرسائل والنصائح التي يقدمها جوال وزارة الصحة لمشتركيه والتي تقدم للحجاج وذلك على شاشة التلفاز مع عرض لرقم الهاتف المجاني لمركز الإعلام الصحي رقم 8002494444 الذي يستقبل استفسارات الحجاج ضمن خدمة صحة ضيوف الرحمن، والموقع الإلكتروني
(www.moh.gov.sa/haj).


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط§ظ„طµط*ط©آ» طھظ‚ط¯ظ… ظ…ط¯ط§ط®ظ„ط§طھ ظ‡ط§طھظپظٹط© ظٹظˆظ…ظٹط© ظ„طھظˆط¹ظٹط© ط§ظ„ط±ط§ط؛ط¨ظٹظ† ط¨ط§ظ„ط*ط¬ طµط*ظٹط§ظ‹
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتوعية, مداخلات, الراغبين, الصحة», بالحج, ثقيل, يومية, صحياً, هاتفية


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:52 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط