آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

8 آلاف مريض نفسي جديد يدخلون «أمل الدمام» في 10 أشهر

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-09-2012, 01:54 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


آلاف مريض نفسي جديد يدخلون m2_319478521.jpg

جانب من الحضور





8 آلاف مريض نفسي جديد يدخلون «أمل الدمام» في 10 أشهر

متعب عزيز ـ الدمام

أوضح مدير مجمع الامل للصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد الزهراني ان عدد المرضى النفسيين الذين راجعوا المجمع خلال العشر الأشهر الماضية في هذا العام ١٠١٧٧ مريضا نفسيا دخل المستشفى منهم ٦١٢ مريضا، بينما كان عددهم العام الماضي ٢١٢٩ مريضا فقط دخل منهم المستشفى ٦٦٠ مريضا وارجع ارتفاع الاعداد الى التوسع الكبير الذي شهدته عيادات الطب النفسي الخارجية بالمجمع وهناك توسع أيضاً في عيادات الإدمان. جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها مجمع الامل للصحة النفسية بالدمام بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار (الصحة النفسية هدف الجميع).وقال الزهراني: تنوعت الحالات في الاضطرابات العقلية والاضطرابات العصبية والتي تتمثل بالقلق والوسواس والاكتئاب وهي الاكثر وهناك الاضطرابات النفسية ويصاب فيها النساء أكثر والمتمثلة بالوسواس القهري والاكتئاب والقلق وهي ثابتة عالميا.
من جهته اوضح مساعد مدير عام الشئون الصحية للطب العلاجي بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالكريم العبدالكريم ان مشروع مستشفى الامل للصحة النفسية الجديد الذي يجرى العمل فيه الآن يسير على حسب ما هو مخطط له في التنفيذ وهو في المراحل الاخيرة إنشائيا والإنجاز السريع وتصل نسبة الإنجاز الى اكثر من ٨٠ في المائة وقال ان هناك توجها لانشاء عيادات نفسية للاطفال بالمستشفيات وسيتم تركيز الخدمة بمستشفيات محددة وهي الان تحت الدراسة وقريبا سيتم الاعلان بأي مستشفيات ستكون الخدمة، وعن المشاريع القائمة الان اكد انه بصفة عامة جميع المشاريع الصحية تسير بشكل جيد والإنجاز يتحقق مرحليا كما هو مخطط له ومهما كان هناك توقفات لتطوير بعض الاعمال بها الا ان ذلك ينجز بسرعة كبيرة.
وقال العبد الكريم ان هناك مواعيد بمجمع الدمام الطبي تنتظر بالأشهر في تخصصات معينة وقليلة بسبب نوعية التخصصات وندرتها وحدث بعض التطوير ونسعى للزيادة ومن ضمن عوامل التأخير محدودية العيادات المتاحة.
واوضح العبد الكريم ان مبنى الإسعاف بالمجمع الطبي بالدمام تم التنفيذ الفعلي به مؤخراً وهو مشروع ذو مواصفات عالية سيقدم خدمة كبيرة جداً في الخدمات الصحية في المجمع والمنطقة وسيقوم بدعم الأقسام الاخرى بالمستشفى والذي يتكون من أجنحة مختلفة.
وعن مهابط الإسعاف الجوي قال العبد الكريم: هناك اجتماعات وتفاهمات بشأنها وفيما يخص الشئون الصحية فقد وفرت الجزء المتعلق بها وربما هناك بعض الإجراءات التنسيقية والتي تتعلق بجهات اخرى، وعن مشاكل الصيانة اكد ان هناك شركات طبية تم التعاقد معها وحدوث الأعطال وارد وهناك عقود تلتزم بها شركات الصيانة وفي الفترة الحالي هناك تركيز على الصيانة سواء كان طبيا او غير طبي وهناك سرعة كبيرة لإصلاح الأعطال.
وكان الاحتفال قد اقيم تحت شعار (الصحة النفسية هدف الجميع) حيث أقيم حفل خطابي والذي قدمه مدير العلاقات العامة بالمجمع راشد الزهراني بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة مساعد مدير الشئون الصحية للخدمات الطبية بالمنطقة الدكتور عبدالكريم العبد الكريم وكلمة مدير مجمع الامل للصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد الزهراني ثم قدم عرض فيلم أهدته اياه مجموعة تطوعية بهذه المناسبة وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات المشاركة.

28 ألف مريض في «نفسية الأحساء» و«الفصام» الأعلى
آلاف مريض نفسي جديد يدخلون m3_550924974.jpg
مستشفى الصحة النفسية بالاحساء
اليوم – الاحساء
كشفت مصادر لـ (اليوم) عن ارتفاع نسبة مراجعي الصحة النفسية من الجنسين (الذكور والإناث) في الاحساء حيث بلغ عدد الملفات المسجلة في رفوف مستشفى الصحة النفسية الأحساء أكثر من 28 ألف اسم . فيما يراجع العيادات يوميا مالا يقل عن 150 مراجعا بما في ذلك قسم الإسعاف وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى مائة سرير (قابلة للزيادة).
وأضافت المصادر أن مرض فصام الشخصية هو الأعلى نسبة للمراجعين وخاصة الذكور باعتباره مرضا من الدرجة الأولى، فيما يحتل في المرتبة الثانية مرض الاكتئاب النفسي وتعتبر النساء أكثر المراجعات لهذا المرض نتيجة تعرض بعضهن لمرض اكتئاب الحمل أو اكتئاب الولادة.. كما يأتي في المرتبة الثالثة مرض الوسواس بأنواعه ويعتبر الوسواس القهري هو الأكثر إصابة. فيما خصصت الصحة النفسية بالاحساء عيادة للمراجعين الاطفال والذين يمثلون نسبة أكثر من 5 بالمائة من المراجعين.
من جانبه أكد مدير الشؤون الصحية بالأحساء أن اليوم العالمي للصحة النفسية يشكل فرصة مواتية لزيادة وعي الجمهور بقضايا الصحة النفسية وتعتبر الصحة النفسية مسألة صحية عالمية ومكلفة تصيب الأشخاص من كل الفئات العمرية ومن مختلف المستويات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية , وإزاء هذا الوضع برزت الضرورة إلى اقامة حملة وطنية.



ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - 8 ط¢ظ„ط§ظپ ظ…ط±ظٹط¶ ظ†ظپط³ظٹ ط¬ط¯ظٹط¯ ظٹط¯ط®ظ„ظˆظ† آ«ط£ظ…ظ„ ط§ظ„ط¯ظ…ط§ظ…آ» ظپظٹ 10 ط£ط´ظ‡ط±


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
آلاف, مريض, أشهر, الدمام», يدخلون, جديد, نفسي, «أمل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رَجُل بِـ أُمَة الدكتور عبدالرحمن السميط , المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 81 02-11-2016 12:26 AM
الفحصوصات الوراثيه للحامل أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 15 02-04-2016 09:40 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
الأمراض وعلاجها abuferas3000 ملتقى الأمراض 14 08-03-2015 09:00 AM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:01 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط