آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الزميل اللميلم يرد على متحدث صحة القصيم ويوضح : مستشفى عيون الجواء ينهار وهذه الأسئلة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-09-2012, 02:44 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الزميل اللميلم يرد على متحدث صحة القصيم ويوضح : مستشفى عيون الجواء ينهار وهذه الأسئلة أجيبوا عليها..!!
الزميل اللميلم متحدث القصيم ويوضح 43928.jpg

الزميل اللميلم
11-23-1433 08:45 AM
عاجل(خاص)-
أكد الزميل عبد الله اللميلم المحرر بصحيفة (عاجل) أن ما أورده حول معاناة مستشفى محافظة عيون الجواء كان نابعا من واقع ميداني معتبرا أن الرد الذي نشرته (عاجل) والذي حمل توقيع الأستاذ محمد الدباسي الناطق باسم صحة منطقة القصيم يحتاج لتنفنيد وتدقيق شديد كونه جاء ليخفي العيوب الحقيقية التي حواها الخبر حول انهيار الخدمات بالمستشفى وجاء رد الزميل اللميلم وفق النص التالي :

لاشك أن الصحفي يتحمل عبء كبير ومسؤولية عظيمة من خلال المادة التي يطرحها أو يقدمها والعمل الاعلامي الذي يقوم به أثناء إعداد وكتابة التحقيقات الصحفية أو نقل الهموم أو نشر المعاناة أو كشف جوانب القصور أوالمطالبة بخدمات معينة تهم المواطن والجميع يعرف أن الصحافة ركن أساسي من أركان الرقابة لكشف أوجه القصور وتبيينها وإبراز الجوانب الايجابية والثناء عليها من هذا المنطلق أخذت على نفسي ألا أقوم بنشر أي مادة إلا بعد التأكد من صحتها والاستناد على الشواهد والاثباتات وذلك تجنباً للإساءة لأي جهة أو دائرة.أقول نحن من عاش المعاناة بينما أنتم في مكاتبكم تفصل بيننا وبينكم المسافات ومع ذلك لانستغرب أن نسمع ونقرأ ردود معلبة ومغلفة بشرائط المديح والثناء للمسؤولين ومحاولة التقليل مما ينشر وإيهام القاريء الكريم بأننا مخطئون بالنشر وأننا متسرعون وكأن الهدف التشويش وتقليل الجهود مما يقدم من خدمات.تمنيت أن يحرص الزميل الكريم محمد الدباسي مدير العلاقات العامةبمديرية صحة القصيم على معالجة النقص الذي اعترف به وأستغرب أن يأتي رده بعد مضي كل هذه المدة على النشر وبهذه الصورة والأكثر استغراباً تهميش الأستاذ العزيز الدباسي لي كمحرر بصحيفة عاجل والإكتفاء بذكر كلمة المواطن التي كررها ثلاث مرات ليقع الأستاذ الدباسي بنفس الخطأ الذي حذر منه في رده وكأنه أراد بذلك التقليل من قيمة الخبر وأهميته وأنه لايعدو كونه (هم مواطن فقط) وليس خبراً منشوراً يحكي واقع حال ومعاناة وأهمال كلمة محرر تضع أكثر من علامة استفهام وأعتبره على الأقل من وجهة نظري الشخصية استخفافاً بمهنتي الصحفية بل وأجد تلميحاً دون الإشارة أن هدفي من النشر إنما جاء كترصد للأخطاء للتقليل من جهود مقدمي الخدمات الصحية وتشويشاً للرأي العام ولأني المعني بردسعادة مدير العلاقات العامة بالمديرية لذا سأوضح للزميل العزيز عدة نقاط قد تكون غائبة عنه:

1- وقفت بنفسي على الوضع قبل نشره وكان مع احترامي للجميع سيئاً للغاية وشاهدت خلو مكتب الاستقبال وكثرة تذمر المرضى والمراجعين وعودة بعضهم دون كشف اوعلاج وقد اتصلت بمدير المستشفى أكثر من مرة وأنا في موقع الحدث ولم يرد.

2- يؤكد الزميل الدباسي وجود قلة عدد الحراس وقوله أنهم حسب عقد الصيانة والنظافة وهنا يتضح أن الزميل لم يطلع نهائياً على العقد بين حراس الأمن والشركة حيث أن عدد رجال الأمن المسجلين في الأوراق الرسمية يتعدى ال16حارساً بينما الواقع يتناقض تماماً مع مادون في العقد ولا أدري ماذ يصنف ذلك حيث أن البعض منهم يعمل أعمال إدارية وهو بوظيفة رجل أمن وكنت أتمنى لو كلف الدباسي نفسه بالشخوص لمستشفى عيون الجواء واطلع على معاناة مديري المناوبة وتذمرهم ومعاناتهم التي تتلخص في عدم وجود حراس أمن نهائياً وتدوين ذلك رسمياً وبشكل قد يكون شبه يومي وقد تسبب عدم وجودهم في تعرض مواطن للضرب المبرح أمام الطواريء كما تعرض طبيب للضرب أثناء أدائه لعمله

3- أكدتم غياب موظفي الاسعاف وجعلتم ذلك أمر طبيعيا وأوضحتم أنه يتم تغطية النقص وكان بودي أنك وضحت للقراء متى وكيف تمت تغطية النقص أنذاك في ظل حجم المعاناة التي عاناها المرضى والمراجعين.؟

4- بالرغم من محاولة التقليل من الخبر واعتباره هم مواطن لم يتم الاشارة فيه لصاحب الموضوع كمحرر لامن قريب ولا من بعيد واصرار الزميل الدباسي على الاكتفاء بكلمة مواطن يظل أبا أحمد أخاً كريماً عزيزاً والاختلاف لايفسد المحبة بيني وبينه.

لدي عدة تساؤلات عامة أتمنى أن تجد رداً من الزميل الدباسي من باب العدل فكما رد على نشر الموضوع سالف الذكر أن يرد على تلك التساؤولات ولن أكلفه عناء صياغة الرد وانتقاء العبارات فقد أكتفي منه بالاجابة بالنفي أو الاثبات وقد جرت على لسان الكثيرين ولعل إجابتكم تشكون شافية ومقنعة لإستفسارات الكثيرين ومثل هذه قد توجد في بعض القطاعات الصحية:

1- هل يسمح نظام وزارة الصحة بأن يتم استحداث وظائف على بند التشغيل الذاتي ويتم التحليق بهذه الوظائف يمنة ويسرة خارج القطاع التي استحدثت له بينما مسيراتهم واجازاتهم بقيت في الجهة التي استحدثت فيها وظائفهم وانتقلوا منها على سبيل التكليف الذي مضى على بعضهم سنوات عدة؟

2-هل يسمح نظام وزارة الصحة أو الخدمة المدنية اسناد رئاسية (المعلوماتية) في دائرة حكومية صحية لطبيب أجنبي يعمل في عيادة كأخصائي؟

3-هل يجيز النظام تكليف طبيب أجنبي (عام أو مقيم) بالاشراف المباشر على عدة أقسام وتقييم أطباء أعلى منه ويشغلون أخصائيين؟

4- هل يجيز النظام تكليف طبيب باطني مقيم لم يخضع لأي دورات في مجال الغسيل بالاشراف على غسيل الكلى والذين هم بأمس الحاجة للعناية والمتابعة الدقيقة والتشخيص والفحوصات المخبرية الدائمة وحاجتهم للرعاية الصحية الفائقة والذين يجب أن يتم توفير طبيب متخصص لهم ؟

5- هل يجيز النظام وتسمح القوانين واللوائح بمنح مسؤولين في بعض القطاعات الصحية سيارات فارهة تابعة لجهة العمل تُستغل خارج أوقات الدوام يكون مكان وقوفها أمام منازلهم وفي مظلاتهم لإستغلالها في الأغراض الخاصة والعائلية؟

6- هل تسمح أنظمة الوزارة بأن يتم استغلال عمال النظافة للعمل خارج الجهة التي يعملون بها أثناء وقت الدوام الرسمي؟

7- هل تسمح انظمة وزارة الصحة أن يتم استثناء بعض الأجانب من أقرباء العاملين في القطاعات الصحية الكشف والعلاج بدون أجر؟

8- هل تسمح الأنظمة بتحويل أعداد كبيرة من الممرضين الذين على مستوى من الكفاءة بالعمل التمريضي لوظائف إدارية وبقائهم على تلك الوظائف سنوات عديدة؟

9- هل يجيز النظام أن يتم التعاقد مع موظفين غير سعوديين تخطوا السن النظامية والذين تم احالتهم على التقاعد بقوة النظام وتكليفهم بأعمال الأولوية فيها للمواطن؟

10- هل يسمح النظام باغلاق الصيدلية الوحيدة في أي مستشفى في وجوه المرضى بأمر من مسؤول طبي لعدم وجود صيدلي تلك الفترة وهل يجيز النظام تكليف ممرضات في الاقسام الاسعافية باستلام الصيدلية لصرف الأدوية للمرضى بحجة تغيب الصيدلي المناوب؟

لايخفانا مدى اهتمامكم وحرصكم على جودة العمل والسعي الحثيث لتطبيق اللوائح وفق أنظمة وزارة الصحة وتقديم أفضل الخدمات العلاجية وفق المتاح وتقبل خالص التقدير والشكر.
تعودنا من الزميل الدباسي رحابة الصدر واحترام الأخر والانصات للرأي الأخر يجب أن يعلم الجميع أن الهدف من النشر ليس التشهير والمسارعة لكسب سبق صحفي بقدر ماهو إيصال صوت المرضى والمراجعين للمسؤولين لمعالجة الوضع وبالله التوفيق.



الأستاذ محمد الدباسي المتحدث الرسمي لمديرية الصحة بالقصيم


الزميل اللميلم متحدث القصيم ويوضح 05073bb403ab22.jpg

رد صحة القصيم :


الزميل اللميلم متحدث القصيم ويوضح 05073bb403e5bd.JPG


الزميل اللميلم يرد على متحدث صحة القصيم ويوضح : مستشفى عيون الجواء ينهار وهذه الأسئلة أجيبوا عليها..!! - صحيفة عاجل الإلكترونية
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-09-2012, 03:53 PM
صحي مبدع
 

MANOONE will become famous soon enough
افتراضي رد: الزميل اللميلم يرد على متحدث صحة القصيم ويوضح : مستشفى عيون الجواء ينهار وهذه الأ

اي والله انك صدقت... انا موظف واشوف كل اللي قلته صحيح ميه بالميه..اتمنى لك التوفيق وياليت كل الناس مثلك يبحثون عن مصلحه البلد...
من مواضيع : MANOONE
MANOONE غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
متحدث, مستشفى, اللميلم, الأسئلة, الدوام, الزميل, القصيم, جرح, ينهار, صحة, على, عيون, ويوضح, وهذه


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
أمراض الجهاز العصبي( المخ والأعصاب) life`s rose ملتقى الأمراض 13 07-08-2015 12:15 PM
النادي الصحي life`s rose ملتقى التوعية الصحية 6 06-23-2015 05:42 PM
فــنّ الإرضاع life`s rose ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 6 05-12-2015 07:40 AM
موسوعة تطور الجنين من الاسبوع1 للاسبوع40 photos طلال الحربي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 11 10-15-2010 03:53 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:14 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط