آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة» تنصح الحوامل المصابات بمرض الأنيميا المنجلية بعدم تأدية فريضة الحج

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-10-2012, 01:09 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الصحة» تنصح الحوامل المصابات بمرض الأنيميا المنجلية بعدم تأدية فريضة الحج

الرياض – محمد الحيدر
نصحت استشارية النساء والولادة بمدينة الملك سعود الطبية الدكتورة منى العواد المريضات الحوامل اللاتي يشتكين من أمراض مثل الأنيميا المنجلية بعدم تأدية فريضة الحج وذلك لخطورة تواجدها في الزحام وتعرضها للجفاف - نتيجة المشي لوقت طويل تحت أشعة الشمس وبذلها لمجهود بدني جبار- مما قد يؤدي إلى تدهور حالتها الصحية، جاء ذلك أثناء استضافة العواد بمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة للإجابة على أسئلة جمهور خدمة «صحة ضيوف الرحمن لنا عنوان» التي يطلقها المركز للعام الثامن على التوالي.
وقد زودت الدكتورة منى العواد متصلات مركز المعلومات الراغبات بتأدية فريضة الحج ببعض النصائح وأكدت أن الطريقة الأمثل لعدم تعرض المرأة لنزول الدورة عليها أثناء تأديتها فريضة الحج هي استخدام حبوب تمنع الدورة قبل ذهابها بفترة كافية وبعد استشارة الطبيبة.
كما وجهت استشارية النساء والولادة الحوامل اللواتي يردن تأدية فريضة الحج بعض النصائح ومن أهمها مراجعة الطبيب المعالج قبل السفر لأخذ النصائح والإرشادات اللازمة، وأكدت أنه على الحامل أخذ أدويتها التي تستعملها معها في الحج، والحرص على أخذ تطعيم الحمى الشوكية قبل 10 أيام من الذهاب للحج حيث لا يشكل أي خطورة على صحتها أو صحة الجنين ولبس الملابس الفضفاضة وشرب السوائل بكثرة والبعد عن الزحام.
كما أشارت العواد إلى أنه عند تعرض المرأة الحامل لبعض الأعراض مثل الصداع الشديد، القيء المتكرر، الزغللة في العينين، أو نزول دم مهبلي فلا بد حينها من مراجعة أقرب مركز صحي.
وقد تلقت استشارية النساء والولادة العديد من الأسئلة المنوعة بخصوص مشاكل النساء وذلك على حساب وزارة الصحة على تويتر@saudimoh وقد أجابت عليها بشكل مباشر، حيث جاء أبرز الأسئلة بخصوص استطاعة المرأة الحامل إكمال الحمل إلى الأسبوع ال 40 في حال إصابتها بالسكري، فأجابت الدكتورة أن المرأة الحامل المصابة بالسكري إذا كان السكر لديها منتظما فبإمكانها إكمال الحمل إلى الأسبوع 40 وإلا فينصح بولادتها في الأسبوع 38-39 من الحمل لحماية الجنين بإذن الله من عدم انتظام السكر في الدم.
كما تلقت الدكتورة منى سؤالا عما إذا كان يوجد علاج طبي لهواء الأرحام، والعديد من الأسئلة عن أسباب نزول المشيمة فأجابت الدكتورة العواد أن علاج وجود الهواء الرحمي هو عمل تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض، أما أسباب نزول المشيمة فإنها متعددة منها (وجود جرح في جدار الرحم ناتج عن ولادة قيصرية أو إصابات سابقة، أو وجود ورم ليفي أو عيوب خلقية في الرحم، سن المرأة لاسيما إذا تجاوزت سن 35، أو تكرار الولادات، أو المرأة التي لديها مشيمة نازلة في حمل سابق، أو كبر حجم المشيمة ).


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط§ظ„طµط*ط©آ» طھظ†طµط* ط§ظ„ط*ظˆط§ظ…ظ„ ط§ظ„ظ…طµط§ط¨ط§طھ ط¨ظ…ط±ط¶ ط§ظ„ط£ظ†ظٹظ…ظٹط§ ط§ظ„ظ…ظ†ط¬ظ„ظٹط© ط¨ط¹ط¯ظ… طھط£ط¯ظٹط© ظپط±ظٹط¶ط© ط§ظ„ط*ط¬
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المصابات, الأنيميا, المنجلية, الحج, الحوامل, الصحة», بمدية, بمرض, بعدم, تنسخ, فريضة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:36 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط