آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مدير صحة مكة المكرمة: الحالة الصحية للحجاج ممتازة.. ولم نسجل أي أمراض معدية أو وباء

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-19-2012, 06:05 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


سيير قوافل طبية للحجاج المرضى يوم عرفات وتجهيز مستشفيات جدة والطائف للمساندة في الطوارئ ..

مدير صحة مكة المكرمة: الحالة الصحية للحجاج ممتازة.. ولم نسجل أي أمراض معدية أو وباء

مدير المكرمة: الحالة الصحية للحجاج 171503432515.jpg
احد المستشفيات المجهزة بمشعر منى
الرياض - حمد بن مشخص
أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر اكتمال استعدادات المستشفيات والمراكز الصحية والفرق الطبية في المشاعر المقدسة. وقال : ان الاستعدادات مكتملة ولله الحمد وهناك متابعة مستمرة لها واهتمام بجودة الخدمات المقدمة بها, حيث تم ولله الحمد بدء تشغيل المستشفيات والمراكز الصحية بداخل المشاعر المقدسة وتجهيزها بالكوادر الطبية المؤهلة والأجهزة الحديثة.
واشار الى ان وزارة الصحة تعمل من خلال سلسلة من المستشفيات والمراكز الصحية والفرق الطبية حيث يتوفر 8 مستشفيات متخصصة وذات كفاءة عالية في مكة المكرمة بالاضافة الى 7 مستشفيات في المشاعر المقدسة بسعة سريرية تقدر بحوالي 3 آلاف سرير وخدمات الطوارئ والعناية المركزة واكثر من 100 مركز صحي منتشرة بمنطقة مكة المكرمة و40 مركزا صحيا داخل المشاعر المقدسة تقدم العلاج وتباشر الحالات البسيطة وتنقل الحالات الاخرى للمستشفيات علاوة على خدمات مدينة الملك عبدالله الطبية والتي تقدم خدمات رائدة للحجاج وساهمت ولله الحمد في تميز الخدمات المقدمة ويتوافر بها تخصصات دقيقة مثل القلب والاوعية الدموية الامراض العصبية وامراض الشبكية والعيون والاورام والكبد وقد استقطبت المدينة استشاريين متميزين حققوا ولله الحمد نجاحات كبيرة في العلاج والعمليات الجراحية الدقيقة التي يحتاجها المرضى من الحجاج .




مدير المكرمة: الحالة الصحية للحجاج 806374947429.jpg
د. خالد ظفر



واضاف الدكتور خالد ظفر ان وزارة الصحة قد اكملت استعداداتها لأي طارئ صحي وتم بنجاح تنفيذ العديد من الفرضيات بمشاركة الفرق الطبية والمراكز الصحية والمستشفيات كما أكملت الوزارة استعدادات وجاهزية المستشفيات بمحافظتي جده والطائف للمساندة وايضا وفرت الوزارة فرق طوارئ مجهزة لمباشرة أي حالات بالتعاون مع الهلال الاحمر والدفاع المدني بالاضافة الى فرق التقصي والمراقبة الصحية والتوعية والتثقيف والارشاد الصحي للحجاج.
ونوه مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بالتنسيق المتميز والقائم بين وزارة الصحة والجهات التي تقدم خدمات طبية مثل الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والخدمات الطبية بالحرس الوطني وهيئة الهلال الاحمر والخدمات الطبية بوزارة الداخلية وايضا الجهات الخدمية الاخرى مثل الدفاع المدني وامانة العاصمة المقدسة. وحول الحالة الصحية للحجاج حتى الآن اوضح د. ظفر ان الحالة الصحية ممتازة ولله الحمد ولم يتم تسجيل أي وباء او امراض معدية بين الحجاج وهذا يعود بعد فضل الله الى الخدمات والجهود التي تقدمها الدولة حفظها الله ممثلة بوزارة الصحة والجهات الاخرى في الكشف على الحجاج والتأكد من سلامتهم وعلاج الامراض ومباشرة الحالات وفرق التقصي الوبائي والتوعية والتثقيف وقد حققنا بحمد الله انجازات كبيرة في المواسم الماضية ونسعى بحول الله ان نسجل انجازا جديدا هذا العام في الخدمات الطبية المقدمة .
واعلن الدكتور خالد ظفر تواصل تقديم خدمة قوافل الحجاج المرضى حيث ستقوم وزارة الصحة هذا العام بنقل المرضى المصابين والمنومين في المستشفيات يوم عرفات الى مشعر عرفات لإكمال الفريضة عبر حافلات وسيارات اسعاف مجهزة منوها بالدعم الذي تلقاه جهود وزارة الصحة بالحج من المقام السامي ومن سمو امير منطقة مكة المكرمة ومشيدا بالمتابعة والحرص من معالي وزير الصحة الذي يؤكد دائما على ان تكون الخدمات في المشاعر المقدسة على مستوى عال من التجهيز والجاهزية والجودة . ونصح د. خالد ظفر الحجاج بالاهتمام بالوقاية الصحية وأيضا البعد عن التعرض لاشعة الشمس وخاصة الظهيرة لان ذلك ربما يعرضهم لاجهاد حراري او ضربات شمس والحرص على استخدام الاشياء الواقية من الاشعة والبعد عن اماكن الازدحام الشديد للوقاية من الاصابات وايضا الوقاية من انتشار الامراض التنفسية التي تنتقل بالرذاذ او العطس مع الحرص على استخدام الكمامات الواقية والحرص على كثرة شرب الماء واختيار الاطعمة بعناية .
وختم الدكتور خالد ظفر تصريحه بالقول ان وزارة الصحة جندت اكثر من عشرين الفا من الاطباء والفنيين والاداريين لخدمة ضيوف الرحمن وسنعمل بكل كفاءة ان شاء الله لراحة الحجاج والحرص على صحتهم .

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط¯ظٹط± طµط*ط© ظ…ظƒط© ط§ظ„ظ…ظƒط±ظ…ط©: ط§ظ„ط*ط§ظ„ط© ط§ظ„طµط*ظٹط© ظ„ظ„ط*ط¬ط§ط¬ ظ…ظ…طھط§ط²ط©.. ظˆظ„ظ… ظ†ط³ط¬ظ„ ط£ظٹ ط£ظ…ط±ط§ط¶ ظ…ط¹ط¯ظٹط© ط£ظˆ ظˆط¨ط§ط،
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ممتازة.., للحجاج, أمراض, مدير, معدية, مكة, المكرمة:, الحالة, الصحية, صحة, ولم, وباء, نزيل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفحصوصات الوراثيه للحامل أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 15 02-04-2016 09:40 PM
الأزمه القلبيه ....بكل التفاصيل الفصيلي القلب 14 11-14-2015 04:21 AM
الموسوعة الطيبة الشاملة ( أمراض الباطنة) .. life`s rose ملتقى الأمراض 9 08-28-2015 02:19 AM
النادي الصحي life`s rose ملتقى التوعية الصحية 6 06-23-2015 05:42 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:42 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط