آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

يدشن عيادات البرج الطبي اليوم .. وزير الصحة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-21-2012, 06:41 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


يدشن عيادات البرج الطبي اليوم .. وزير الصحة:
متفائلون بموسم حج صحي خال من الأوبئة هذا العام

حسين هزازي (جدة)



يدشن عيادات البرج الطبي اليوم b41_th3.jpgأفصح وزير الصحة الدكتور عبدالله عبدالعزيز الربيعة استمرار الوزارة في مراقبة ومتابعة الوضع الصحي عن كثب داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت كافة احتياطاتها المهنية في جميع منافذ الدخول البرية والجوية والبحرية، وتتواصل على مدار الساعة مع المنظمات والجهات الصحية الدولية.
وقال د.الربيعة خلال ترؤسه أمس اجتماع لجان الحج التحضيرية السابع في مكتبه بجدة والذي خصص لاستعراض سير العمل في اللجان والاستعدادات لتنفيذ خطة الحج، إن الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام مطمئن جدا ولله الحمد ولم تسجل أي أمراض وبائية ونحن متفائلون هذا العام بموسم حج صحي خال من الأوبئة بإذن الله حيث إن كافة المؤشرات الصحية والتقارير جيدة بين ضيوف الرحمن ولله الحمد.
كما اطلع على تقارير جميع اللجان التحضيرية على التجهيزات والبرامج والخطط والتجارب الفرضية، للتأكد من جاهزية المرافق والعاملين.
وأضاف أن الوزارة جندت فرقا طبية ميدانية تتعامل مع الحالات الطارئة أولا بأول في المواقع التي يوجد بها الحجاج وذلك بواسطة خبراء واستشاريين في التخصصات المعنية.
وبين أن فرق الوزارة في منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قامت بمناظرة 1.012.012 حاجا وحاجة وتم إعطاء لقاح شلل الأطفال لحجاج دول باكستان وأفغانستان والهند ونيجيريا كما تم تقديم العلاج الوقائي للقادمين من الحزام الأفريقي.
كما أوضح الدكتور الربيعة أن وزارة الصحة هيأت 25 مستشفى موزعة على كل من مكة المكرمة 7 مستشفيات، والمدينة المنورة 9 مستشفيات، ومشعر منى 4 مستشفيات، و4 مستشفيات بمشعر عرفات منها افتتاح المستشفى الجديد وهو مستشفى شرق عرفات الذي سيقدم خدماته لأول مرة في موسم حج هذا العام وأخيرا مدينة الملك عبدالله الطبية، وتبلغ السعة السريرية الإجمالية لهذه المستشفيات 5250 سريرا منها 4200 سرير للأقسام المختصة و500 سرير عناية مركزة و550 سريرا في أقسام الطوارئ، بالإضافة إلى تجهيز 141 مركزا صحيا دائم وموسمي في مناطق الحج منها 43 مركز صحي بالعاصمة المقدسة و80 مركزا صحيا بالمشاعر المقدسة و12 مركزا في المدينة المنورة، إضافة إلى 17 مركزا للطوارئ على جسر الجمرات.
وأفاد وزير الصحة أن الوزارة وفرت 16000 وحدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل المختلفة لتزويد المرافق الصحية بالمشاعر والعاصمة المقدسة، كما جهزت مهابط الطائرات التابعة للوزارة طبقا للمواصفات الخاصة مستشفيات حراء - النور - عرفات - منى الطوارئ .
من جهة أخرى يدشن وزير الصحة اليوم عددا من العيادات في برج مستشفى الملك فهد العام كما يجتمع مع مديري المستشفيات في المحافظة ومسؤولي القطاعات الصحية والصحة العامة للاطلاع على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

ظ…طھظپط§ط¦ظ„ظˆظ† ط¨ظ…ظˆط³ظ… ط*ط¬ طµط*ظٹ ط®ط§ظ„ ظ…ظ† ط§ظ„ط£ظˆط¨ط¦ط© ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط¹ط§ظ…

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
البرد, اليوم, الصحة, الطبي, يحسن, عيادات, وزير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لقاء مع مسؤول ( وزير الصحة ) رحيـِـِـِـِـِـِـِـِـِل ملتقى المواضيع العامة 16 09-29-2015 01:05 AM
معالي وزير الصحة يصدر عدداً من القرارات الهامة أحمد زيدان البلوي منتدى وزارة الصحة 13 05-29-2010 12:52 PM
الرياض : البلاد : وزير الصحة يتفقد مشروعات مجمع الملك سعود الطبي ويشدد على التعقيم السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 0 02-11-2010 04:22 PM
اليوم العالمي للصحة النفسية بمنطقة الرياض ..وبرعاية معالي وزير الصحة تركي المالكي ملتقى المواضيع النفسية 17 10-01-2009 12:01 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:08 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط