آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-25-2012, 03:21 AM
صحي نشط
 



المطور will become famous soon enough


موضوع للنقاش خطير جدا ( كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها )
نظرا لكثرة التحويل بمنطقة تبوك الي المستشفيات . يجب ان تكون هناك
النظر في هذا الموضوع بشكل سليم خاصه انه يوجد كثير من الممرضين الرجال
باعداد كبيره تزود عن الحاجه ومنهم من يعمل اعمال اداريه بحته . اذن كيف تغفل الاداره عن مثل هذا الموضوع الخطير جدا
لااريد ان اخوض في هذا الموضوع اكثر حيث يصعب الكلام . والكلام خطير
(: أَنَّ وَلِيَّ الْأَمْرِ يَجِبُ عليه أَنْ يَمْنَعَ اخْتِلَاطَ الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ في الْأَسْوَاقِ وَالْفُرَجِ وَمَجَامِعِ الرِّجَالِ ، الْإِمَامُ مَسْئُولٌ عن ذلك وَالْفِتْنَةُ بِهِ عَظِيمَةٌ : قال صلى اللَّهُ عليه وسلم ما تَرَكْت بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ على الرِّجَالِ من النِّسَاءِ .
وقد مَنَعَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عُمَرُ بن الْخَطَّابِ رضي اللَّهُ عنه النِّسَاءَ من الْمَشْيِ في طَرِيقِ الرِّجَالِ وَالِاخْتِلَاطِ بِهِمْ في الطَّرِيقِ ، فَعَلَى وَلِيِّ الْأَمْرِ أَنْ يقتدي بِهِ في ذلك .
وَلَا رَيْبَ أَنَّ تَمْكِينَ النِّسَاءِ من اخْتِلَاطِهِنَّ بِالرِّجَالِ أَصْلُ كل بَلِيَّةٍ وَشَرٍّ وهو من أَعْظَمِ أَسْبَابِ نُزُولِ الْعُقُوبَاتِ الْعَامَّةِ كما أَنَّهُ من أَسْبَابِ فَسَادِ أُمُورِ الْعَامَّةِ وَالْخَاصَّةِ .
وَاخْتِلَاطُ الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ سَبَبٌ لِكَثْرَةِ الْفَوَاحِشِ وَالزِّنَا ، وهو من أَسْبَابِ الْمَوْتِ الْعَامِّ وَالطَّوَاعِينِ الْمُتَّصِلَةِ) . أ.هـ باختصار وسيأتي بتمامه .

وقال في إعلام الموقعين (2/168) فَرَّقَتْ الشريعة بَيْنَ الرجال والنساء في أَلْيَقِ الْمَوَاضِعِ بِالتَّفْرِيقِ، وهو الْجُمُعَةُ وَالْجَمَاعَةُ ، فَخَصَّ وُجُوبَهُمَا بِالرِّجَالِ دُونَ النِّسَاءِ ، لِأَنَّهُنَّ لَسْنَ من أَهْلِ الْبُرُوزِ وَمُخَالَطَةِ الرِّجَالِ ) .

وقال ابن رجب في فتح الباري في شرح صحيح البخاري (1/508) : ( المشروع تميز النساء عَن الرجال جملة ؛ فإن اختلاطهن بالرجال يخشى منهُ وقوع المفاسد )
موضوع مشابه من مستشفى العويقيله
وهذا شكوى ممرضات مسشفى العويقيله
أطلق مستشفى العويقيلة الرصاصة القاتلة في وجه الممرضات السعوديات بقراره التعجيزي المخالف للعادات والضوابط الشرعية حيث:- أنه أصدر قراره بذهاب الممرضة السعودية للانتداب بالذهاب مع سيارة الاسعاف في أي وقت كان على حسب الحالة ووقتها ولذلك الغرض المشين نظم جدول للمرضات للذهاب مع الحالة ويكون المرافق لها السائق :- هو أحد الممرضين الشباب , الدكتور :- لايوجد دكتور سعودي يعني من جنسية عربية الممرضة :- من جنسيات مختلفة وبعضها غير مسلمة ,الضحية:- الممرضة السعودية ....!



ولهذا الغرض تم الاتصال على عدد من المشايخ وتم شرح الحالة له والتمسنا العذر بحاجة المستشفى واحتمال مغادرة الممرضات الاجانب فلذلك نقوم بتدريب الممرضات السعوديات لهذا الغرض ورفع الكفاءة , وقال الشيخ ؟ :-أنه لايجوز خلوة الرجل مع امرأة لاتحل له دون وجود محرم وهذا مخالف للشرع قبل العادات والتقاليد فاين تعيشون انتم واين الغيرة على نسائكم فلا تسكتوا ولاتهنوا فأنتم المسائلون يوم القيامة عن عرضكم وكيف فرطتم بنسائكم ,

انتهى حديثه حفظه الله .



فيا أهل العويقيلة البعض يسكت منكم متخذا عبارة الحمدلله أنا لايوجد أحد من عائلتي تعمل في المستشفى ولكن لم يضع بعين الاعتبار ان الفضيحة والعار والهوان يشمل أهالي العويقيلة عامة لسكوته عن هذا التصرف الصبياني , ان كان له اغراض شخصية ويريد معاقبة الممرضات لانهن متمسكات بمبادئ وضوابط وهو يريد الانحلال والتفتح فلن نسكت حتى ولو أدى الى فصلهن والخصم عليهن كما فعل بالسابق اليوم ب1000 ريال أي ظلم يتحمله الضمير هذا ,أطــلت و أطلــت في شرحي وموضوعي لكن من غيض وقهر في نفسي بعد مارايت ان الأمر حقيقة بعد اعتماد الجداول النسائية , نداء الى كل رجل شهم غيور حريص على سمعة بنات ديرته أن يقف بوجه هذا التيار العلماني فلن ننسى ماحصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟ ولقيت جزائك من أهالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل أهل ؟؟؟؟؟؟؟لديهم الغيرة ونحن نتقرب للمسئولين بالعزائم والمناسبات الخاصة ,
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المطور
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-25-2012, 02:53 PM
صحي متمرس
 

الاتجاه المعاكس will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

الدين واضح لايجوز اختلاء رجل بأمرأه
لكن لو قلت هذا الكلام لممرضه لا قالت هذا عملي ووو .. الخ اعرف انه عملك ولكن لايجوز ان يختلي بك رجل
ياعزيزي كل النساء العاملات في مجال التمريض تجردن من العفه والحشمه الا مارحم ربي
يوجد بنات محتشمات ولا يرضين بالذهاب مع الاسعاف لوحدها ولكن الاغلبيه الساحقه فاسده
وهي عندما تأتي لعملها تكون متعطره ومتزينه كأنها ذاهبه لزواج ليس لكي تمرض مرضى
واخيرا الحمد لله الذي لم اغلط غلطه اندم عليها طول العمر عندما فكرت بالزواج من ممرضه
يااعزائي والله سمعت التمريض اصبحت وشمة عار على جبين كل سعوديه تعمل بهذا المجال بسبب
ممرضات فاسدات
من مواضيع : الاتجاه المعاكس
الاتجاه المعاكس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 10-25-2012, 09:10 PM
صحي متمرس
 

Nephrology will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

مارأيك بالخادمة التي يختلي بها رب الأسرة أو أحد ابناؤه من وإلى المطار
وتنام عندهم بالبيت بدون محرم ، ويعتبرون هذا حق من حقوقهم
ولكن لماذا حرام على الممرضة والسائق الذين يقومان بعملهما الإنساني بالطريق ، وحلال على السعودي وخادمته في البيت والطريق؟؟؟؟؟؟
لماذا نفهم أن الممرضة السعودية إذا ركبت سيارة الإسعاف كأنها !!!!!! ، والمواطن عادي يختار أوصاف الخادمة ولون بشرتها وتعيش معه بالبيت وهذا حلالالالال في نظرهم
ومع أنني ضد الإختلاط نهائياً ، ولكن اتعجب من معتقد( عليّ حلال وعلى الناس حرام)
superior, الشمري_, sultan ... و 1 آخرون معجبون بهذا.
من مواضيع : Nephrology
Nephrology غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 10-25-2012, 09:43 PM
صحي متمرس
 

Nephrology will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

أريد أن أسأل أيهما أكثر خطراً أن تترك الزوجة الشغالة لوحدها مع زوجها أو أولادها؟أم ركوب المرأة مع السائق لوحدها لمهمة عمل؟

أتمنى أن أعرف لأن لدينا خللاً رهيباً فى المفاهيم وتقييم المواقف!! ولدينا ازدواجية فى تطبيق القوانين الشرعية فى النهاية الأمور حسب حاجتنا وحسب جنس الشخص!!

كثير منا لم يخطر في باله يوماً أن وجود العاملة المنزلية بيننا من دون محرم لها حرام وهذا من باب الخلوة كما هو فى حالة المرأة التى تترك زوجها لوحده أو ابنها مع العاملة خلف أبواب مغلقة!! وأرجو ألا تقولوا رجالنا وأولادنا بخير! إلا إذا كانوا ملائكة وليس من البشر!. ثم لو ضمن الرجل الذي في المنزل من يضمن أخلاق العاملة؟ وفى النهاية هناك حوادث بسبب هذه الخلوة واسألوا العاملات!!.

المؤلم أنني كلما أطرح هذه القضية على البعض وأننا نأثم بإحضار امرأة من غير محرم ووضعها معنا! وكل ما أجده التهرب من الإجابة ومواجهة الحقيقة بإجابة باردة هى أن العاملة المنزلية هى من اختارت!.أكيد هي اختارت ولكن ماذا اخترنا نحن؟ وثم تأتي مناقشاتي معهم طيب ولو اختار أحد أن يضع قارورة خمر فى بيتك هل ستقبل؟ وهنا تأتي الحيرة!! لنربط قضية العاملة بسفر الفتاة مع والدتها!قضية العاملة قد توجد فيها خلوة محرمة والبت فيها فاصل لا نقاش فيه!

الاختلاف هنا ليس فى الحرام والحلال فالأمر واضح الأولى قضية الخادمة خلوة واضحة لا جدال فيها وهذا ما حرم في الإسلام. وفى قضية سفر الفتاة مع السائق اختلاط لما تحتمه تلك المجتمعات ولكنها فى النهاية ليست خلوة!!

والفرق طبعاً أن الأولى ليست ابنتنا ولا تمت لنا بصلة دم وقرابة هى عاملة أندونسية ... سيرلانكية.... الخ ومهما كانت جنسيتها فما دامت ليست سعودية فالحرام يصبح حلالاً وبما أنها تخدم مصالحنا!!

نعود لقضية السائق..معلوم أن السيارة تمشي فى الشارع والخلوة هنا لا تنطبق كثيراً كما فى حال الشغالة ومع ذلك نحن نحارب فكرة السائق أكثر من الشغالة!!.

ثم اننا أيضاً فى حالة أن نمنع أن تكون الممرضة محرم لممرضة أخرى إذا خرجنا بمهمة لنقل مريض ، والمشاوير الطويلة لنسائنا العاملات فى القرى والهجر تنازلنا عن موضوع المحرم للمكاسب المادية وفصلنا موضوع المحرم بما يلائم الظروف والمقاس فأصبح المحرم زوجة السائق مع أن المحرم فى الإسلام رجل من طرف المرأة!! إذا كان المحرم فى تنقلات المرأة المعلمة زوجة السائق!!

وفى النهاية يبدو أن المادة والحاجة هي التي تشكل مفاهيمنا عن ما هو حلال أو حرام! وليست مخافة الله!!.
superior, sultan ... و Moon M معجبون بهذا.
من مواضيع : Nephrology
التعديل الأخير تم بواسطة Nephrology ; 10-25-2012 الساعة 09:56 PM.
Nephrology غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 10-25-2012, 09:56 PM
الملتقى المالي والاداري
 

صيدلي فارما will become famous soon enoughصيدلي فارما will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

السؤال الذي يطرح نفسه :
هل الممرضات يرفضن الذهاب مع الإسعاف والتحويلات بقصد الحفاظ على الشرع والدين ؟! أم هن إتخذن الجانب الديني في تغطية كسلهن وتخاذلهن ورفضهن الذهاب مع الإسعاف ؟!


أما الإختلاط فهي تعلم مسبقاً بوجود الإختلاط قبل أن تتخذ قراراً بدراسة المجال الصحي
ويبدو أن البعض يعتقد أن المستشفيات ملاهي ليلية ونوادي للقمار !!!

أخي العزيز :
الفاسدة أخلاقياً لايمنعها حتى المسجد الحرام من ممارسة فسادها
والملتزمة بدينها وأخلاقها لن يمسها كائن من كان وفي أي مكان سواء في مستشفى أم في بنك .
bandar_1976, superior, Nephrology و 2 آخرون معجبون بهذا.
من مواضيع : صيدلي فارما
صيدلي فارما غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 10-25-2012, 10:08 PM
صحي نشط
 

ساير الشوق will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

ويبقى الاختلاف في الرائ لايفسد للود قضية
من مواضيع : ساير الشوق
ساير الشوق غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 10-27-2012, 04:36 PM
صحي متميز
 

مخبريه وبس will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

موضوع حلو للنقاش
صحيح ان اي ممرضه او صيدلانيه او مخبريه يوم اختاروا العمل في المجال الصحي المفروض يتحملوا جميع انظمة العمل .
طيب في المستشفى الي انا اعمل فيها معارضين احنا البنات نمسك شفت الليل طبعا ليس كسلا بل لان الختبر غيرأمن والله في بعض المستشفيأت تراعي ديننا واخلاقنا وتراعي انه لا تخلو موظف مع موظفه لان ادارتها رجال اصحاب نخوه .........
احنا يوم درست هذا المجال وتعينت في الصحه صحيح كنت اعلم انه اختلاط ومناوبات لكن ماادري انه مستوى الامان في مستشفيات وزارة الصحه سيئه بهذا الشكل .
في مره من المرات في دوام صباحي يوم خميس تعرضو فنيتين في المختبر لاعتداء من مريض نفسي وحاول الاعتداء عليهم المشكله مافي امن وفي الشفتات غالبا مااحد درى عنكي لو صار لكي شي
ياخي ليه الممرضه الي تروح لوحدها مع السائق طالما في ممرضين ربنا ماحرم الاختلاط لكن حرم الخلوه لان لو قلنا ليه تشتغل الممرضه لانه المجتمع يبغى ممرضه لكي ترعى النساء مو علشان تقوم باعمال ممكن يقوم ....بها الرجل ممكن يعوضو الممرضين بايام اجازه اكثر .....فين النخوه والغيره استغرب اكيد علشانها مو اختك او بنتك او زوجتك .........صدمتني اراء بعضكم
من مواضيع : مخبريه وبس
مخبريه وبس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 10-31-2012, 04:08 PM
صحي مبدع
 

الشمري_ will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

اختصار الموضوع الذي تريد ان تقع في الفساد وانحلال الاخلاق تجدها حتى لو كانت بين اربع جدران
في بيتها ..،،
من مواضيع : الشمري_
الشمري_ غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 11-01-2012, 05:16 PM
صحي متميز
 

الجميعاوي will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

اخي الفاضل كاتب الموضوع
أشكرك على غيرتك والحمد لله ان امثالك كثير
انت في موضوعك تقول كيف تذهب الممرضه السعودية مع سائق الأسعاف مع المريض بدون محرم ولمذا لايذهبون الممرضين الرجال الذين هم من يعملون كعمل اداري بدلاً من وظيفتهم الاصلية
هل انت لاقدر الله واحتاجت مثلاً أحد من عائلتك على سبيل المثال ولادة ولابد من تحويلها وقالو لك لايوجد سوى ممرض رجل سوف تتضجر وتغضب وتسأل لماذا لايوجد ممرضه
من مواضيع : الجميعاوي
الجميعاوي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 11-01-2012, 11:13 PM
صحي نشط
 

المطور will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تذهب الممرضه مع سائق الاسعاف لوحدها وتاسفر

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجميعاوي
اخي الفاضل كاتب الموضوع
أشكرك على غيرتك والحمد لله ان امثالك كثير
انت في موضوعك تقول كيف تذهب الممرضه السعودية مع سائق الأسعاف مع المريض بدون محرم ولمذا لايذهبون الممرضين الرجال الذين هم من يعملون كعمل اداري بدلاً من وظيفتهم الاصلية
هل انت لاقدر الله واحتاجت مثلاً أحد من عائلتك على سبيل المثال ولادة ولابد من تحويلها وقالو لك لايوجد سوى ممرض رجل سوف تتضجر وتغضب وتسأل لماذا لايوجد ممرضه

اولا لاشكر على واجب
ثانيا نعم لماذا لايذهب الممرض القابع خلف المكاتب ومخالف لنظام الخدمه المدنيه نعم
واحمد الله انه ليس لدي احد اعرفه تعمل ممرضه ... حيث ماجتمع رجل وامره الي أخ ......
فانت تعرف الوصف الوظيفي للممرض ماهو عمله وقد قبل به ... اذن لماذا الان لايقوم بعمله بدل
عمله خلف المكاتب الاداريه ويحصل على بدل تفرغ ...
واذا احتجت اسعاف في ذلك الوقت سوف اذهب انا معهم .... لكن اذا كانت الحاله رجل لماذا لايذهب
ممرض واذا كانت امراه يذهب معها محرم ...... اخيرا انا اعمل بالصحه وجاني كلام وكلام ومن باب
الغيره الاسلاميه امل ان يطبق من اجل امور لايحمد عقباها .. ولا اريد ان اتعب اعصابك جاني كلام
وكلام ..... موكد والله المستعان
من مواضيع : المطور
المطور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
الظلم ظلمات يوم القيامة : كيف تتعامل مع من ظلمك خصمـك ومن هضم حقك !! الجنرال ملتقى النفحات الإيمانية 12 10-06-2015 06:09 AM
لماذا لا تتحاور مع أبيك ؟؟؟ كيف تحاور أبنائك وتستمتع بهذا الحوار المكينزي ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 4 08-15-2014 11:47 PM
كيف تتعامل مع مديرك مهما كانت شخصيته عبدالله الزغيبي ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 11 04-17-2007 01:44 AM
فن التعامل مع من لاتطيقهم!! بوابة إعلانات الوظائف ملتقى تبادل الخبرات 5 03-30-2007 08:51 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:20 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط