آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الأجواء ترفع أعداد مراجعي مستشفيات الطائف

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-03-2012, 02:25 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الأجواء ترفع أعداد مراجعي مستشفيات الطائف
نظام ستركس الإلكتروني يراقب أداء الأطباء
الأجواء ترفع أعداد مراجعي مستشفيات NoPic.gif






الطائف: فواز الغامدي، خالد الزهراني 2012-11-02 11:08 PM
سجلت مستشفيات الطائف، أرقاما كبيرة في نسبة مراجعي أقسام الطوارئ في المستشفيات نتيجة نزلات البرد وأمراض الحج الموسمية التي تصيب عادة العائدين من الحج وذويهم .
وأشار الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بمحافظة الطائف سراج الحميدي إلى أن مستشفى الأطفال يستقبل حالات متعددة طوال اليوم تتراوح ما بين٨٠٠ و٩٠٠ طفل نتيجة الأجواء المتقلبة التي تشهدها الطائف.
وقال الحميدان " نجد تغيرا في نوعية الأمراض التي تأتي للمستشفى، وأكثرها تكون عبارة عن نزلات برد أو التهاب في الحلق وارتفاع في درجات الحرارة، وذلك بسبب ما تشهده المحافظة من انخفاض في درجات الحرارة وكذلك عودة الحجاج بعد الانتهاء من مناسكهم وإصابتهم بأمراض نتيجة تغير الأجواء من التهاب للحلق والزكام ونحوه مما أدى لانتفال العدوى منهم إلى أبنائهم الصغار".
وشهدت الطائف انخفاضا شديدا في درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة نتيجة هطول أمطار غزيرة، ونتج عنها إصابة كثير من الأطفال بنزلات للبرد بسبب عدم الاستعداد لذلك مما أدى ارتفاع نسبة مراجعة المستشفيات وخاصة مستشفى الأطفال.
وقال عبد الله الطويرقي، إن الأجواء التي شهدتها الطائف دعته إلى الإسراع بشراء الملابس الشتوية، واستنكر عدم وجود تنبيه من قبل الأرصاد الجوية بمثل هذه التغيرات.
وقال عبدالرحمن العمري " بعد انتهائي من مناسك الحج توجهت لمنزلي بالطائف وأصبت بعد ذلك بموجة زكام تم بعدها انتقال العدوى إلى أبنائي في المنزل، واللافت للنظر أنه عند توجهنا لشراء الملابس الشتوية وجدنا أن غالبية المحلات ما زالت تبيع الملابس الصيفية بشكل كبير وبعروض في ظل قلة الشتوية مما جعلنا نقع في حيرة في ذهاب أبنائنا للمدرسة في أول يوم دراسي بعد العودة من الإجازة.
من جهة أخرى، تطلق صحة الطائف مع بداية العام الجديد كثير من الأنظمة الإلكترونية وفي مقدمتها نظام الستركس الإلكتروني الذي سيسهم في كشف التقارير اليومية في المستشفيات كافة ومعرفة أعداد المراجعين والمنومين وعمل أقسام الطوارئ وعدد المواليد على مدار الساعة لمراقبة المستشفيات كافة عبر النظام الإلكتروني.
ونفذ البرنامج أخيرا في 5 مستشفيات داخل المحافظة وتم ربط جميع المستشفيات الداخلية التابعة لصحة الطائف والبالغ عددها 5 مستشفيات إلكترونيا بإدارة الإحصاء بمديرية الشؤون الصحية عبر نظام شبكة الستركس
وقال مدير إدارة الإحصاء بصحة الطائف عبد الله الزهراني، إن هذه الخطوة تمت بعد أن قامت إدارة الإحصاء بعقد مجموعة من الدورات لموظفي إدارة الإحصاء بالمستشفيات عن كيفية التعامل مع برنامج الستركس لإدخال البيانات اليومية ومنها عدد المراجعين لأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية وعدد المواليد وكذلك عدد المنومين ، مشيرا إلى أن هذا الربط سوف يساهم في حفظ المعلومات وإيصالها إلى إدارة الإحصاء بأسرع وقت حيث كانت تقوم إدارة الإحصاء بالمستشفيات بتعبئة استمارة ترسل عن طريق الفاكس أو المناولة لإدارة الإحصاء بصحة الطائف.
وأوضح الناطق الإعلامي لصحة الطائف سراج الحميدان، أن إدارة الإحصاء قامت باستثمار التقنية الحديثة وتوظيفها في نظام الإحصاء وسيتم تعميمها على المستشفيات الخارجية البالغ عددها 8 مستشفيات مطلع العام الجديد، ويجري تدريب المكلفين بالتعامل مع البرنامج في المستشفيات الخارجية وسيتم ربط المستشفيات كافة و12مستشفى مع بداية العام الهجري الجديد.الوطن أون لاين ::: الأجواء ترفع أعداد مراجعي مستشفيات الطائف




شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مراجعي, مستشفيات, أعداد, الميناء, الطائف, ترفع


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 مستشفيات ترفع حالة التأهب --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-02-2012 08:52 AM
صحة الطائف: نراقب عودة الحجاج على مختلف الطرقات --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-27-2012 06:58 PM
صحة الطائف تربط 5 مستشفيات إلكترونياً --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-10-2012 12:32 PM
مستشفيات ومراكز الطائف تقدم تطعيمات الشوكية لحجاج الداخل والخليج --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-08-2012 09:52 AM
وظائف إدارية و طبية و فنيه بجامعة الطائف (للرجال و النساء) _ فني مختبر للجامعيين اخصائي علاج طبيعي عام ملتقى شؤون الموظفين 0 03-30-2010 07:29 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:36 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط