آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

ممثل منظمة الصحة العالمية : أنفلونزا الخنازير ليس وباء .. ولا يشكل خطراً على الصحة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-05-2012, 07:47 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


ممثل منظمة الصحة العالمية : أنفلونزا الخنازير ليس وباء .. ولا يشكل خطراً على الصحة



12-19-1433 08:35 PM
عاجل - ( خالد العرابي )
أكد مسئول بمنظمة الصحة العالمية ان منظمة الصحة العالمية لم تعد تعتبر انفلونزا الخنازير وباء وانها تضعه ضمن قائمة الانفلونزا الموسمية .
وقال الدكتور مصطفى طيان ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة العربية السعودية: إن أعراض أنفلونزا الخنازير المسمى AH1N1 مثل أعراض الأنفلونزا الموسمية وهذا يجعل التوجه لدى منظمة الصحة العالمية أن تعتبره ضمن الأنفلونزا الموسمية وليس وباءً خطراً فأعراضه في كثير من الحالات بسيطة وتشبه إلى حد كبير أعراض الأنفلونزا الموسمية وأن كان هناك تداعيات للمرض في بعض الحالات مثل مرضى القلب أو النساء الحوامل أو مرضى نقص المناعة الايدز فهناك العلاج المناسب وهو متوفر .
واضاف :في كثير من الحالات فأن تدابير بسيطة قد تقي من الإصابة بهذا المرض مثل الاحتياطات من الزكام ولا بد الإشارة أن المرض غير خطر على غالبية المصابين وغير مقلق .
واعتبر ممثل منظمة الصحة العالمية الوضع بالمملكة مطمئن واشار الى ان هناك تعامل شفاف بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وقد تم إشعار المنظمة من قبل وزارة الصحة بوجود بعض الحالات لانفلونزا الخنازير هذه الأيام واستقرار حالات المرضى مقدراً لوزارة الصحة شفافيتها في التعامل مع هذه الأمراض وحرصها على التعاون المثالي مع منظمة الصحة العالمية .
من جانبه قال استشاري الأمراض المعدية والفيروسات بمستشفى الملك فيصل التخصصي والعضو السابق في مجموعة منطقة شرق البحر المتوسط وأفريقيا لمكافحة أنفلونزا الخنازير الدكتور سامي حسن الحجار أن الأنفلونزا لم تعد وباء ، وظهورها أصبح يشابه الأنفلونزا الموسمية العادية بل إن بعض الإصابات بالأنفلونزا الموسمية تصل حدتها لنفس درجة أعراض أنفلونزا الخنازير .
وأوضح أن استخدام دواء ( التاميفلو ) في علاج أنفلونزا الخنازير أثبت أنه فعال ، مشيرا إلى أن جميع لقاحات الأنفلونزا الموسمية تحتوي على المادة الفعالة في علاج فيروس ( H1N1 ) ، وأشار إلى أن معظم المصابين كانت الأعراض لديهم بسيطة لا يمكن الانتباه لها ، وأنه تم عم مسح على بعض الأشخاص وجد أن لديهم مناعة ضد المرض ،
وحول التخوف من المرض قال الدكتور سامي " في الواقع ، العالم كان شاهدا أن المرض في معظمه كان بسيطا وأن كثير من الحالات المصابة تعافت منه حتى بدون استخدام الأدوية أو باستخدام الأدوية البسيطة ، ولكن في حال رأى الطبيب أن المريض يحتاج إلى التداوي ( بالتاميفلو ) فإنه يعطى ، مضيفا أن ظهور المرض لا يعني بأي حال من الأحوال أن الوباء قد عاد مرة أخرى وليس هناك ما يدعو للقلق . واضاف : انا اصبت بالمرض سابقا واستمرت معي اعراضه ثلاثة ايام وكانت تشبه نفس اعراض الانفلونزا العادية .وتشافيت بعدها تماما ,وطمأن الدكتور الحجار بأن هذا المرض ليس خطيرا بل إن منظمة الصحة العالمية لا تصفه بالوباء بل وضعته ضمن أمراض الأنفلونزا الموسمية .


ممثل منظمة الصحة العالمية : أنفلونزا الخنازير ليس وباء .. ولا يشكل خطراً على الصحة - صحيفة عاجل الإلكترونية
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-05-2012, 07:58 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: ممثل منظمة الصحة العالمية : أنفلونزا الخنازير ليس وباء .. ولا يشكل خطراً على الصح

قالت إن إنفلونزا الخنازير لم يعد وباءً مقلقاً



منظمة الصحة العالمية: الوضع الصحي بالسعودية مطمئن




عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكّد مسؤول في منظمة الصحة العالمية أن المنظمة لم تعد تعتبر إنفلونزا الخنازير وباءً وأنها تضعه ضمن قائمة الإنفلونزا الموسمية.

وقال الدكتور مصطفى طيان ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة العربية السعودية: إن أعراض إنفلونزا الخنازير المسمى H1N1 مثل أعراض الإنفلونزا الموسمية, وهذا ما دفع منظمة الصحة العالمية أن تعده ضمن الإنفلونزا الموسمية وليس وباءً خطيراً، فأعراضه في كثيرٍ من الحالات بسيطة وتشبه إلى حدٍ كبيرٍ أعراض الإنفلونزا الموسمية, مبيّناً أن التداعيات التي تصاحب إنفلونزا الخنازير في بعض الحالات مثل مرضى القلب أو النساء الحوامل أو مرضى نقص المناعة الايدز وجد العلاج المناسب وهو متوفر.

وأضاف طيان: في كثيرٍ من الحالات هناك تدابير بسيطة تقي من الإصابة بهذا المرض مثل الاحتياطات من الزكام ولا بد من الإشارة إلى أن المرض غير خطير على غالبية المصابين وغير مقلق.

واعتبر ممثل منظمة الصحة العالمية الوضع بالمملكة مطمئناً، مشيراً إلى أن هناك تعاملاً شفافاً بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وتم إشعار المنظمة من قِبل وزارة الصحة بوجود بعض الحالات لإنفلونزا الخنازير هذه الأيام واستقرار حالات المرضى, مقدّراً لوزارة الصحة شفافيتها في التعامل مع هذه الأمراض وحرصها على التعاون المثالي مع منظمة الصحة العالمية.

من جانبٍ آخر قال استشاري الأمراض المعدية والفيروسات بمستشفى الملك فيصل التخصصي والعضو السابق في مجموعة منطقة شرق البحر المتوسط وإفريقيا لمكافحة إنفلونزا الخنازير الدكتور سامي حسن الحجار إن إنفلونزا الخنازير لم تعد وباءً، وظهورها أصبح يشابه الإنفلونزا الموسمية العادية بل إن بعض الإصابات بالإنفلونزا الموسمية تصل حدتها إلى نفس درجة أعراض إنفلونزا الخنازير.

وأوضح الحجار أن استخدام دواء "التاميفلو" في علاج إنفلونزا الخنازير أثبت فعاليته، مبيّناً أن جميع لقاحات الإنفلونزا الموسمية تحتوي على المادة الفعّالة في علاج فيروس" H1N1".

وأشار إلى أن معظم المصابين كانت الأعراض لديهم بسيطة لا يمكن الانتباه لها، وأنه تم عمل مسح على بعض الأشخاص وجد أن لديهم مناعة ضد المرض.

وحول التخوف من المرض قال الدكتور الحجار "في الواقع، العالم كان شاهداً أن المرض في معظمه بسيط وأن كثيراً من الحالات المصابة تعافت منه حتى من دون استخدام الأدوية أو استخدام الأدوية البسيطة، ولكن في حال رأى الطبيب أن المريض يحتاج إلى التداوي "بالتاميفلو" فإنه يُعطى، معلناً بأنه سبق وأُصيب بهذا المرض واستمرت أعراضه ثلاثة أيام وكانت بالفعل تشبه أعراض الإنفلونزا الموسمية.

وأبان الدكتور الحجار أن ظهور المرض لا يعني بأي حالٍ من الأحوال أن الوباء عاد مرة أخرى وليس هناك ما يدعو للقلق.

وطمأن الدكتور الحجار أن مرض إنفلونزا الخنزير ليس خطيراً بل إن منظمة الصحة العالمية لا تصفه بالوباء بل وضعته ضمن أمراض الإنفلونزا الموسمية.



ط³ط¨ظ‚ | ظ…ظ†ط¸ظ…ط© ط§ظ„طµط*ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹط©: ط§ظ„ظˆط¶ط¹ ط§ظ„طµط*ظٹ ط¨ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ظ…ط·ظ…ط¦ظ†
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 11-05-2012, 09:18 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: ممثل منظمة الصحة العالمية : أنفلونزا الخنازير ليس وباء .. ولا يشكل خطراً على الصح

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ممثل, ليس, أنظمة, أنفلونزا, الخنازير, الصحة, العالمية, يشكل, خطراً, على, ولا, وباء


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
العادة السرية.......... ماجد غازي ملتقى تبادل الخبرات 16 11-27-2012 02:20 PM
كابوس مروع – أسرار منظمة الصحة العالمية sabrin001 ملتقى المواضيع العامة 13 09-25-2009 08:06 AM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:27 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط