آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

كرونا» فيروس غامض ولا توقعات بزيادة الإصابات

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-06-2012, 11:32 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


مؤكدا اتخاذ الإجراءات الاحترازية.. وكيل الصحة:
«كرونا» فيروس غامض ولا توقعات بزيادة الإصابات

نواف عافت (الرياض)



كرونا» فيروس غامض توقعات بزيادة b50_th3.jpgكشف وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كرونا منذ خمسة أشهر وهم سعوديان وقطري وتم إعلان وفاة أول حالة اكتشفت، وأن الوزارة بدأت عملية الرصد الوبائي في جميع المستشفيات.


وبين في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في مقر الوزارة، أنه لم تسجل أي حالات إصابة لدى الأطفال، مستبعدا أي توقعات بزيادة حالات الإصابة، مبينا أنها حالات فردية والوزارة تقوم باتخاذ الإجراءات الاحترازية.
وأفاد أن الفيروس جديد وأعراضه التهاب رئوي وحمى، وترسل العينات للمختبرات المركزية، وهناك غموض في تسجيل الحالات ولا زلنا نتعرف على المرض وتفاصيله عبر مراقبته خاصة أن المملكة يأتيها حجاج ومعتمرون طوال العام من 180 دولة في العالم، وهناك تنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مؤكدا على حرص الوزارة على الشفافية وإطلاع الرأي العام على الوضع الصحي.
وأشار إلى أنه لم يثبت انتقال المرض من شخص لآخر حتى الآن، مبينا أن الخطورة في التحول النمطي للفيروس.
وكانت الوزارة أعلنت أمس الأول عن اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورنا لمواطن في أحد مستشفيات مدينة الرياض، وقامت الوزارة في حينه باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للتعامل مع هذه الحالة ووفقاً للاعراف العلمية الطبية وإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن المريض قد تلقى العلاج المناسب وتماثل للشفاء وأن الوضع الصحي مطمئن، ولا يدعو للقلق، حيث تعتبر هذه الحالات فردية ويتماثل معظم المصابين بهذا الفيروس للشفاء بعد تقديم العلاج الداعم المناسب لمثل هذه الحالات أسوة بالفيروسات المسببة للالتهابات التنفسية مثل الإنفلونزا الموسمية وغيرها.

آ«ظƒط±ظˆظ†ط§آ» ظپظٹط±ظˆط³ ط؛ط§ظ…ط¶ ظˆظ„ط§ طھظˆظ‚ط¹ط§طھ ط¨ط²ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ط¥طµط§ط¨ط§طھ


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-06-2012, 11:42 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: كرونا» فيروس غامض ولا توقعات بزيادة الإصابات

تشكيل لجنة وطنية تتابع مستجدات المرض

الصحة: فيروس كرونا لا يشكل خطراً.. ولم يثبت حتى الآن انتقاله من شخص إلى آخر


الرياض – محمد الحيدر
طمأنت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين أن فيروس كرونا لا يشكل خطراً وأنه لا يدعو للقلق والتخوف منه، كما أنه لم يثبت حتى الآن انتقال الفيروس من شخص إلى آخر، مؤكدة أن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بهذا الفيروس في العالم تعتبر حالات فردية لا تزيد عن 3 حالات على مستوى العالم، متوقعة أن لا يشهد فصل الشتاء القادم تسجيل أية حالات زيادة للإصابة بالفيروس بإذن الله.
وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة ورئيس اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية د.زياد ميمش أمس في مؤتمر صحفي بديوان الوزارة أن المملكة تنسق مع الهيئات الصحية الدولية ومنظمة الصحة العالمية لمتابعة آخر المستجدات حول كافة الفيروسات التي تستجد على الساحة الصحية، مضيفاً أن وزارة الصحة لديها لجنة وطنية مشكلة من نخبة من الاستشاريين المتخصصين يمثلون جميع القطاعات الصحية تتابع عن كثب جميع التطورات والمستجدات على مستوى العالم والمملكة لاتخاذ التدابير الوقائية لحماية المواطنين والمقيمين.
وأشار أن اللجنة ومن خلال دراسة الحالات المكتشفة تبين لها أن هذا الفيروس من الأنماط الجديدة، ولا يشكل خطورة كبيرة حيث إنه تم الاتفاق مع الكوادر الطبية المعالجة في حال الاشتباه في أية حالة التواصل مع الوزارة على الفور وتطبيق الإجراءات العلمية والطبية المهنية المتعارف عليها دولياً، لافتاً أن معظم من يصاب بهذا الفيروس يتماثل للشفاء بإذن الله بعد تقديم العلاج الداعم المناسب لمثل هذه الحالات أسوة بالفيروسات المسببة للالتهابات التنفسية مثل الأنفلونزا الموسمية وغيرها.
وأكد د. ميمش أن المملكة تملك خبرات متراكمة وإمكانيات بشرية مؤهلة ومتخصصة بمختلف القطاعات الصحية ومختبرات متطورة ما يساعد على اكتشاف الحالات في مراحل مبكرة مما يسهل التعامل معها وعلاجها، مبيناً أن الوزارة مستمرة في متابعتها لمستجدات الوضع حول هذا الفيروس بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الطبية الدولية والإقليمية.
من جهته أبان د. علي بن منصور البراك عضو اللجنة الوطنية للأمراض المعدية أن أبرز الأعراض تتمثل في وجود حالة التهاب رئوي مؤكد إكلينيكياً وبالأشعة السينية، وارتفاع درجة حرارة بما يزيد عن 38 درجة، مع احتقان بالحلق، وسعال، مع التأكد من عدم وجود مسبب آخر مثل الأمراض المزمنة مبيناً ان هذه الأعراض تم تعميمها من قبل اللجنة على جميع المستشفيات بالمملكة للتعرف على الحالات بسهولة وبشكل علمي.
ومن جهته أبان استشاري الأمراض المعدية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور فهد الربيعة أنه لا يوجد تخوف من قبل اللجنة العلمية من انتشار الفيروس أو ازدياد الحالات، كما ان الحالة التي سجلت لمواطن سعودي مقيم في الرياض ولم يسافر خارج منطقة الرياض وأن الفيروس لم يثبت انتقاله بين الأشخاص.إلى ذلك أوضح عضو اللجنة د. سامي بن حسين حجار والاستشاري بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أنه لم يتم تسجيل حالة بين الأطفال مشيراً إلى أن أعراض الفيروس تشابه أعراض الزكام وانه لا يوجد علاج نوعي حيث يتم إعطاء العلاج المساعد.
ولفت إلى انه لا تتوفر حالياً معلومات واسعة عن المرض بسبب محدودية انتشاره مبيناً أن اللجنة تعكف على جمع المعلومات ورصدها من خلال الحالات المكتشفة وذلك وصولاً للتعرف على طرق التشخيص.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„طµط*ط©: ظپظٹط±ظˆط³ ظƒط±ظˆظ†ط§ ظ„ط§ ظٹط´ظƒظ„ ط®ط·ط±ط§ظ‹.. ظˆظ„ظ… ظٹط«ط¨طھ ط*طھظ‰ ط§ظ„ط¢ظ† ط§ظ†طھظ‚ط§ظ„ظ‡ ظ…ظ† ط´ط®طµ ط¥ظ„ظ‰ ط¢ط®ط±
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 11-06-2012, 11:46 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: كرونا» فيروس غامض ولا توقعات بزيادة الإصابات








الصحة : "كورونا" غير معدي ولم يتجاوز 3 حالات بالمملكة



واس - الرياض


طمأنت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين بأن فيروس كورونا لا يشكل خطراً وأنه لا يدعو للقلق والتخوف منه ، كما أنه لم يثبت حتى الآن انتقال الفيروس من شخص إلى آخر
، كما أكدت أن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بهذا الفيروس في العالم تعتبر حالات فردية لا تزيد على 3 حالات على مستوى العالم، متوقعة ألا يشهد فصل الشتاء المقبل تسجيل أية حالات إصابة بالفيروس، وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة ورئيس اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية د. زياد ميمش اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي بديوان الوزارة أن المملكة تنسق مع الهيئات الصحية الدولية ومنظمة الصحة العالمية لمتابعة أخر المستجدات حول كافة الفيروسات التي تستجد على الساحة الصحية، مضيفاً أن وزارة الصحة لديها لجنة وطنية مشكلة من نخبة من الاستشاريين المتخصصين يمثلون جميع القطاعات الصحية تتابع عن كثب جميع التطورات والمستجدات على مستوى العالم والمملكة لاتخاذ التدابير الوقائية لحماية المواطنين والمقيمين،
وأكد د.ميمش أن المملكة تملك خبرات متراكمة وإمكانات بشرية مؤهلة ومتخصصة بمختلف القطاعات الصحية ومختبرات متطورة ما يساعد على اكتشاف الحالات في مراحل مبكرة ما يسهل التعامل معها وعلاجها ، مبيناً أن الوزارة مستمرة في متابعتها مستجدات الوضع حول هذا الفيروس بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الطبية الدولية والإقليمية.


http://www.alyaum.com/News/art/62358.html



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 11-06-2012, 12:07 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: كرونا» فيروس غامض ولا توقعات بزيادة الإصابات

وزارة الصحة : “فيروس كرونا” لا يشكل خطرًا .. ولا يدعو للقلق




نايف الحربي- الرياض
الثلاثاء 06/11/2012

قالت وزارة الصحة أن فيروس «كرونا» لا يشكل خطراً ولا يدعو للقلق والتخوف منه ، مشيرة الى أنه لم يثبت حتى الآن انتقال الفيروس من شخص إلى آخر ، مؤكدة أن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بهذا الفيروس في العالم تعتبر حالات فردية لا تزيد عن 3 حالات على مستوى العالم ، متوقعة أن لا يشهد فصل الشتاء المقبل تسجيل أية حالات زيادة للإصابة بالفيروس بإذن الله .
وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة ورئيس اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية د.زياد ميمش أمس في مؤتمر صحفي بديوان الوزارة أن المملكة تنسق مع الهيئات الصحية الدولية ومنظمة الصحة العالمية لمتابعة آخر المستجدات حول كافة الفيروسات التي تستجد على الساحة الصحية ، مضيفاً أن وزارة الصحة لديها لجنة وطنية مشكلة من نخبة من الاستشاريين المتخصصين يمثلون جميع القطاعات الصحية تتابع عن كثب جميع التطورات والمستجدات على مستوى العالم والمملكة لاتخاذ التدابير الوقائية لحماية المواطنين والمقيمين .
وأشار الى أن اللجنة ومن خلال دراسة الحالات المكتشفة تبين لها أن هذا الفيروس من الأنماط الجديدة، ولا يشكل خطورة كبيرة حيث أنه تم الاتفاق مع الكوادر الطبية المعالجة في حال الاشتباه في أية حالة التواصل مع الوزارة على الفور وتطبيق الإجراءات العلمية والطبية المهنية المتعارف عليها دولياً، لافتًا أن معظم من يصاب بهذا الفيروس يتماثل للشفاء بإذن الله بعد تقديم العلاج الداعم المناسب لمثل هذه الحالات أسوة بالفيروسات المسببة للالتهابات التنفسية مثل الأنفلونزا الموسمية وغيرها .
وأكد د.ميمش أن المملكة تملك خبرات متراكمة وإمكانيات بشرية مؤهلة ومتخصصة بمختلف القطاعات الصحية ومختبرات متطورة مما يساعد على اكتشاف الحالات في مراحل مبكرة مما يسهل التعامل معها وعلاجها ، مبيناً أن الوزارة مستمرة في متابعتها لمستجدات الوضع حول هذا الفيروس بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الطبية الدولية والإقليمية .
من جهته أبان د.علي بن منصور البراك عضو اللجنة الوطنية للأمراض المعدية أن أبرز الأعراض تتمثل في وجود حالة التهاب رئوي مؤكد إكلينيكياً وبالأشعة السينية ، ارتفاع درجة حرارة بما يزيد عن 38 درجة، مع احتقان بالحلق، وسعال، مع التأكد من عدم وجود مسبب آخر مثل الأمراض المزمنة مبيناً ان هذه الأعراض تم تعميمها من قبل اللجنة على جميع المستشفيات بالمملكة للتعرف على الحالات بسهولة وبشكل علمي .
وقال استشاري الأمراض المعدية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور فهد الربيعة أنه لا يوجد تخوف من قبل اللجنة العلمية من انتشار الفيروس أو إزدياد الحالات ، كما ان الحالة التي سجلت لمواطن سعودي مقيم في الرياض ولم يسافر خارج منطقة الرياض وأن الفيروس لم يثبت انتقاله بين الأشخاص .




وزارة الصحة : “فيروس كرونا” لا يشكل خطرًا .. ولا يدعو للقلق | صحيفة المدينة

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الإصابات, بزيادة, توقعات, غامض, فيروس, ولا, كرونا»


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
- المفهوم العام للاصابات الرياضيه طلال الحربي ملتقى العلاج الطبيعي 9 11-08-2015 03:00 PM
فلنتنافــــــــــس إذآ.... لميس ملتقى النفحات الإيمانية 3 07-08-2013 09:19 AM
فيروس «كورونا» لا ينتشر بسهولة ولا قيود على السفر --حسن الحسني-- ملتقى التوعية الصحية 0 10-05-2012 03:06 PM
اللي ملفه في إدارة الإبتعاث ... يدخل @[email protected] ملتقى التدريب والإبتعاث 23 06-24-2010 04:20 PM
تقرب الى الله تعالى بالدعاء يارب يشمل الكادر الاحصاء ملتقى النفحات الإيمانية 3 06-15-2009 08:09 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:39 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط