آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مركز أبحاث للخلايا الجذعية في تخصصي الرياض

ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-10-2012, 04:25 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


في ختام منتدى الحوار الشبابي السعودي الصيني .. الأمير خالد بن سعود:
مركز أبحاث للخلايا الجذعية في تخصصي الرياض

واس (الرياض)



مركز أبحاث للخلايا الجذعية تخصصي b22_th3.jpgأعلن الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية، تبني مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لمبادرة إنشاء مركز أبحاث للخلايا الجذعية في المملكة. وكان سموه يتحدث في اللقاء الختامي لمنتدى حوار الشباب السعودي الصيني الذي نظمته وزارة الخارجية بمقرها في الرياض أمس الأول، وأقيمت فعاليات مرحلته الثالثة في مدينة بكين بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 4 إلى 12 ذي القعدة 1433 هـ، الذي ترعاه وزارة الخارجية في إطار دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات الأخرى.

وعبر سموه عن شكره وتقديره لجميع المشاركين بمنتدى حوار الشباب السعودي الصيني وما قاموا به من حوارات ومبادرات ومشاركة ناجحة، وقال: إنه سعيد بما شاهده في العرض المرئي للمنتدى وأنه يتمنى أن تبادر جميع القطاعات الأخرى بالاستفادة من هذه المشاركة الدولية.
وكان وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف بن طراد السعدون، أشاد في كلمته بمشاركة الشباب السعودي وتفاعلهم مع جميع الفعاليات التي حضروها في جمهورية الصين الشعبية والحوارات التي أجروها والمستوى الذي قدمه المشاركون والمشاركات في المنتدى وتمثيلهم المملكة بصورة مشرفة.
بعد ذلك قدم مجموعة من الشباب المشارك في المنتدى عدة مبادرات تضمنت مبادرة إنشاء مركز أبحاث للخلايا الجذعية في المملكة، كما استعرض أحد طلبة الطب المشاركين من خلال عرض مرئي مبادرته وأهدافها وما ستقدمه من دعم لعلاج أمراض الكبد والقلب والعديد من الأمراض الأخرى بالاستفادة من الخبرات العالمية وخاصة من الجانب الصيني التي ستتيح للمتخصصين الصينيين زيارة المملكة لمتابعة الأبحاث في مجال الخلايا الجذعية.
وفي ختام العرض قدمت نسخ من تلك المبادرة إلى مسؤولين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ووزارة الصحة.
كما أطلق الشباب المشارك في منتدى حوار الشباب السعودي الصيني مبادرة التبرع بالأعضاء واستعرضت إحدى المشاركات في حديثها التحديات والصعوبات التي تواجه عمليات نقل الأعضاء، موضحة أن المبادرة تهدف إلى إنشاء مركز للتبرع بالأعضاء وإنشاء قاعدة بيانات وطنية للتواصل بين المتبرع والمريض ولتتصل بقاعدة بيانات عالمية، وقدمت نسخ من المبادرة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.
عقب ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا عن مشاركة الشباب السعودي في المنتدى والفعاليات والحوارات التي أجراها في الصين.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية، والسفير الصيني لدى المملكة لي تشينغ وين وأعضاء من السفارة الصينية، وأعضاء الهيئة الاستشارية لمنتديات الشباب الدولية وأعضاء الوفد السعودي المشارك في منتدى حوار الشباب السعودي الصيني في دورته الثالثة المكون من 22 شابا وشابة.
يذكر أن منتدى حوار الشباب السعودي الصيني كان المحطة السابعة ضمن سلسلة منتديات حوارات الشباب السعودي وتناول موضوع المنتدى الأبحاث الطبية والتطبيقات السريرية ورأس الوفد نائب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية رئيس وفد الشباب السعودي السفير فيصل بن عبدالعزيز هاشم.
وتضمنت فعاليات المنتدى عقد عدد من جلسات الحوار، والقيام بالزيارات الميدانية التي أتاحت فرصة للشباب السعودي التفاعل مع نظرائهم الصينيين أثناء زيارتهم للمنظمات الحكومية ومراكز طبية وصحية تختص بالطب التقليدي والطب الصيني، كما أجرى الشباب السعودي حوارات مع نظرائهم من الشباب الصيني تم فيها مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات الطبية والعلمية والثقافية، وشارك في الإشراف على الجوانب العلمية والطبية في أعمال هذا المنتدى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بمدينة الرياض.




ظ…ط±ظƒط² ط£ط¨ط*ط§ط« ظ„ظ„ط®ظ„ط§ظٹط§ ط§ظ„ط¬ط°ط¹ظٹط© ظپظٹ طھط®طµطµظٹ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للخلايا, أبحاث, مركز, الجذعية, الرياض, تخصصي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
الفحصوصات الوراثيه للحامل أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 15 02-04-2016 09:40 PM
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:21 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط