آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

"الشورى": حل مشكلة خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم

ملتقى الخريجين
عدد المعجبين  5معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة أبو غرور
  • 1 أضيفت بواسطة فيحان الرشيدي
  • 1 أضيفت بواسطة فني صيدلة عاطل
  • 1 أضيفت بواسطة أبو غرور
  • 1 أضيفت بواسطة أبو غرور

موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-11-2012, 06:40 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


وافق مجلس الشورى اليوم على توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئة, على أن تقوم القطاعات الصحية المختلفة بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في جهودها لمعالجة وضع خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم وتصحيح وضع المعاهد لتجنب أي مشاكل مشابهة مستقبلاً.

وتضمنت توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئة حول تقرير الهيئة السعودية للتخصصات الصحية التأكيد على توصية مجلس الشورى السابقة لعام 27-28 هـ بأن على هيئة التخصصات الصحية أن تقدم تقاريرها بما يتوافق مع المادة التاسعة والعشرين من نظام مجلس الوزراء والتصور التفصيلي للتقارير السنوية للأجهزة الحكومية، ودعم الهيئة مالياً لتمكينها من بناء منشآتها في بقية المدن الرئيسية، وأن تقوم الهيئة بزيادة البرامج التدريبية للحصول على شهادة الاختصاص السعودية في مختلف مجالات العلوم الطبية التطبيقية، وأشارت التوصيات على أن تقوم الهيئة باستكمال اتفاقيات دفع رسوم التدريب مع الجهات المستفيدة التي لا تقوم بذلك.

كما أسقط مجلس الشورى في جلسته توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس الدكتور وليد عرب هاشم تدعو إلى تحديد جدول زمني محدد لتوفير خدمات الصرف الصحي في كافة مدن المملكة، وذلك خلال التصويت على تقرير وزارة المياه والكهرباء.

حيث حصلت التوصية على تأييد 64 صوتاً لمناقشتها مقابل 47 صوتاً معارضاً لمناقشتها، وبعد مناقشتها ورد رئيس لجنة الإسكان والمياه والمرافق المهندس محمد النقادي الذي قال إن هذه التوصية متحققة من خلال الخطة الخمسية التنموية التاسعة حيث يوجد جداول زمنية لمشاريع الصرف الصحي وشبكات المياه، وقد أيدها عدد من الأعضاء وقالوا إن هذه التوصية تهدف إلى وضع جدول زمني لمشاريع الصرف الصحي ومعاقبة كل مقاول أو شركة تتأخر في تنفيذ المشروع في الوقت المحدد لها، كما أن التوصية تؤكد على التزام الشركات في تقديم خدمة ذات جودة ونوعية عالية من الخدمات، فيما عارضها عدد من الأعضاء الذين أكدوا أن هذه التوصية لا يجب أن تصدر من مجلس الشورى وأن هذه التوصية تدخل في صميم عمل وزارة المياه والكهرباء.

وخلال التصويت على نجاح التوصية أو سقوطها لم تحز إلا على تأييد 58 صوتاً وعارضها 49.

كما علق عدد من أعضاء المجلس بشأن التقرير السنوي لديوان المظالم وقالوا إن توصيات اللجنة الإسلامية والقضائية على التقرير لا تتناسب وأداء الديوان، وقال العضو الدكتور حاتم المرزوقي إن اللجنة يجب عليها أن توضح ما هو المنجز من القضايا والقضايا التي لم تنجز، كما أن التقرير يشير إلى عدم حضور الجهات الحكومية خلال المرافعات، لافتاً إلى ضرورة إيجاد جهاز يعني بالقضايا المرفوعة ضد جهات حكومية.

وقال العضو عبدالملك الخيال إن المرأة مظلومة في التوظيف في الوظائف الحكومية، وأن المرأة بحاجة إلى من يقيد قضاياها في ديوان المظالم لذلك لا بد من توظيف النساء لهذا الهدف.

وأضاف العضو الدكتور مازن بليلة أن التقرير لم يشر إلى المدة التي تستمر فيها القضايا داخل الديوان، بالإضافة إلى ضرورة الإعلان عن القضايا ذات الشأن العام بهدف الشفافية وكذلك على الديوان التحول إلى التعاملات الإلكترونية في عمله.

وكانت توصيات اللجنة هي أولاً على ديوان المظالم العمل على تذليل المعوقات والأسباب التي أدت إلى انخفاض نسبة الإنجاز لعدد القضايا المنظورة من قبل دوائر محاكم الديوان، ثانياً التأكيد على قرار مجلس الشورى رقم 67/ 33 وتاريخ 1/ 7/ 1431هـ في الفقرة ثانياً ونصها على الديوان تضمين تقاريره القادمة بياناً يوضح فيه ما تم بشأن قرارات مجلس الشورى السابقة.

كما وافق المجلس على توصيات لجنة الإسكان ولمياه والخدمات العامة بشأن تقرير وزارة المياه والكهرباء، وهي أولاً إرفاق تقرير مفصل عن أداء وإنجازات شركة المياه الوطنية ضمن تقارير الوزارة المستقبلية، ثانياً على وزارة المياه والكهرباء استخدام الطاقة الشمسية في إنتاج نسبة محددة من النمو السنوي في الطلب على الطاقة الكهربائية، ثالثاً التأكيد على أهمية تطبيق ما ورد في الفقرة 1 من قرار مجلس الوزراء رقم 204 القاضي بالموافقة على تعديل المادتين الخامسة والسادسة من نظام الكهرباء التي تنص على إضافة فقرة إلى المادة الخامسة تحمل الرقم 3 تنص على يكون الإنتاج المزدوج إلزامياً في مشروعات تحلية المياه المالحة ومشروعات إنتاج الكهرباء التي تقام على الشواطئ أو في المناطق الساحلية القريبة من البحر أو في المناطق التي تتوفر فيها مياه جوفية مالحة بكميات مناسبة ويستثنى من ذلك الحالات التي يثبت فيها للهيئة عدم وجود جدوى اقتصادية للإنتاج المزدوج أو عدم وجود طلب على المياه أو الكهرباء، وذلك عند تنفيذ مشروعات إنشاء محطات إنتاج الكهرباء ومحطات تحليه المياه، رابعاً تعزيز خطوط الربط الكهربائية الداخلية بين جميع مناطق المملكة وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها.

كما وافق مجلس الشورى على مشروع الاتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية التركية حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية الموقعة في أسطنبول بتاريخ 14/ 6/ 1433هـ.

كما ناقش المجلس تقرير دارة الملك عبدالعزيز وكانت توصية اللجنة الوحيدة تنص على إحداث وظائف خاصة للترجمة بدارة الملك عبدالعزيز لعدد من اللغات ووظائف خاصة ببرمجة الحاسب الآلي.

المؤتمر الصحفي وقد حضرة مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد ورئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة المهندس محمد النقادي ورئيس لجنة الشؤون الصحية والبيئة الدكتور محسن الحازمي.

وقال النقادي إن اللجنة ستدرس توصية سوف تطرح على المجلس بشأن بتوجيه دعم كبير من قبل الدولة للمواطنين في مجال الكهرباء التي تتعلق بالتعرف والتسعيرة الخاصة بالكهرباء.

مبرراً بأنه هناك دعم يحظى به قطاع الكهرباء من قبل الدولة بحيث ينعكس هذا الدعم على تسعيرة الكهرباء.

وقال الدكتور فهاد الحمد مساعد رئيس مجلس الشورى إن توصيات المجلس التي تأتي بصيغة التأكيد على قرار سابق فهي تأتي من أهمية هذه التوصية وقد يصل التأكيد لأكثر من مرة، وبين أن علاقة المجلس بتقارير الجهات الحكومية تنتهي بمجرد رفعها إلى المقام السامي.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
~ حبي لذاتي قمة أولوياتي ~ معجبون بهذا.


من مواضيعي : أبو غرور
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-11-2012, 11:14 PM
صحي نشط
 

الدوحي will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشورى": حل مشكلة خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم

حد يوضح لنا في شي من صالح خريجي الدبلومات الصحيه قريب والا يبي لهم سنوات بعد الموافقه لجل يدرسنو من جديد
من مواضيع : الدوحي
الدوحي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 11-12-2012, 04:43 AM
صحي جديد
 

فيحان الرشيدي will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشورى": حل مشكلة خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم

الله يلعن وزير الصحه لعنت اليهود ونصاراء
salem saad معجبون بهذا.
فيحان الرشيدي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 11-13-2012, 09:44 PM
 

فني صيدلة عاطل will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشورى": حل مشكلة خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم

لو شمس كانت امس

بعدين حنا مؤهلين ومصنفيين ومطابقين في الخدمة المدنية !!!! اش تبون اكثر
Moon M معجبون بهذا.
من مواضيع : فني صيدلة عاطل
فني صيدلة عاطل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 11-14-2012, 08:10 PM
صحي جديد
 

نايف الزهراني- will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشورى": حل مشكلة خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم

طيب وش حال الي ما طابق بياناته بتنسوه
والله انو شكلنا مزحلطين كلنا لاكن الامل بالله كبير
اما بالنسبه للجنتكم الموقره فزرقوا قراراتها كلها في عقب الربيعه واللجنه من بعده
من مواضيع : نايف الزهراني-
نايف الزهراني- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 11-14-2012, 08:21 PM
نائب المشرف العام
 

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشورى": حل مشكلة خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيحان الرشيدي
الله يلعن وزير الصحه لعنت اليهود ونصاراء


اخي فيحان تفضل ::


اللعن شيء عظيم يجب أن لا يخرج من المؤمن إلا بحقه خاصة إذا كان موجها للمؤمنين فقد قال صلى الله عليه وسلم:إذا قال الرجل لأخيه : يا كافر فهو كقتله و لعن المؤمن كقتله . ‌
وقال صلى الله عليه وسلم: إن العبد إذا لعن شيئا صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبواب السماء دونها ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبوابها دونها ثم تأخذ يمينا و شمالا فإذا لم تجد مساغا رجعت إلى الذي لعن فإن كان لذلك أهلا و إلا رجعت إلى قائلها . ‌)وهذا في لعن أي شيء والله أعلم


نقلت لكم من كتابين لدي .\'رياض الصالحين\' و \'الترغيب والترهيب\'. حكم اللعن بأحاديث صحيحة .. موثق رواتها

في باب تحريم لعن إنسان بعينه أو دابة \'من كتاب رياض الصالحين\'

عن أبي زيد ثابت بن الضحاك الأنصاري رضي الله عنه وهو من أهل بيعة الرضوان قال:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :\'من حلف على يمين بملة غير الإسلام كاذبا متعمدا فهو كما قال, ومن قتل نفسه بشيء عُذب به يوم القيامة وليس على رجل نذر فيما لا يملكه ولعن المؤمن كقتله\' متفق عليه

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \'ليس المؤمن بالطعّان ولا اللّعان ولا الفاحش ولا البذيء\' رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح

وعن عمران بن الحصين رضي الله عنهما قال: بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره وامرأة من الأنصار على ناقة فضجرت فلعنتها, فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : \'خلوا ما عليها ودعوها فإنها ملعونة\' قال عمران: فكأني أراها الآن تمشي في الناس ما يعرض لها أحد \' رواه مسلم

وفي باب جواز لعن أصحاب المعاصي غير المعينين

قال الله تعالى: (ألا لعنة الله على الظالمين)

وقال تعالى : (فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين)

وثبت في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن الله الواصلة والمستوصلة وأنه قال: لعن الله آكل الربا, وأنه لعن المصورين وأنه قال لعن الله من غير منار الأرض أي حدودها. وأنه قال لعن الله السارق يسرق البيضة, وأنه قال : لعن الله من لعن والديه, ولعن الله من ذبح لغير الله, وأنه قال : من أحدث فيها حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين, وأنه قال: اللهم العن رغلا وذكوان وعصية عصوا الله ورسوله, وهذه ثلاث قبائل من العرب.

الترغيب والترهيب

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: \' لا ينبغي لصدّيق أن يكون لعّانا\' رواه مسلم وغيره, والحاكم وصححه ولفظه قال : لا يجتمع أن تكونوا لعانين صدّيقين

وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :\'لا يكون اللعّانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة\' رواه مسلم, وأبو داود لم يقل : يوم القيامة.

وعن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تلاعنوا بلعنة الله ولا بغضبه ولا بالنار\' رواه أبو داود والترمذي وقال: حديث حسن صحيح, والحاكم وقال: صحيح الإسناد, رووه كلهم رواية الحسن البصري عن سمرة واختلف في سماعه منه.

عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \'إن

العبد إذا لعن شيئا صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبواب السماء دونها, ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبوابها دونها, ثم تأخذ يمينا وشمالا فإن لم تجد مساغا رجعت إلى الذي لعن فإن كان أهلا وإلا رجعت إلى قائلها\' رواه أبو داود.

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \'ليس المؤمن بالطعّان ولا اللّعان ولا الفاحش ولا البذيء\' رواه الترمذي

س: ما حكم اللعن في أوقات الغضب ثم الاستغفار من ذلك ؟
على المسلم أن يحفظ لسانه, فاللعن حرام؛ رجلا كان أو امرأة. لا يجوز حتى لعن الحيوانات وحتى لعن الجمادات, ربما أنه إذا لعن عاد إليه لعنه, وعاد إليه دعاؤه فيقول في الحديث: ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء ؛ يحفظ لسانه, ولو قال: أستغفر الله بعد ذلك, فإن هذا من الحرام؛ فعلى المسلم إذا غضب أن يستعيذ من الشيطان, وإذا أراد أن ينتقم من إنسان ينتقم منه بغير الكلام السيئ .



بالتوفيق والله ييسر امركم ويبشركم بالوظيفة العاجلة
~ حبي لذاتي قمة أولوياتي ~ معجبون بهذا.
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 11-14-2012, 08:23 PM
نائب المشرف العام
 

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشورى": حل مشكلة خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني صيدلة عاطل
لو شمس كانت امس

بعدين حنا مؤهلين ومصنفيين ومطابقين في الخدمة المدنية !!!! اش تبون اكثر



هذي قصة لأحد الأخوات
سأسردها لكم للفائــدة

دعاء عظيم لتفريج الهم وتنفيس الكرب ولله أنا جربته ...

حصلت لي قصة مع الدعاء المستجاب وهي أنه
مر علي موقف عصيب جداَ وولله أني كنت في قمة الكرب وفي حاله نفسية الله يعلم فيها تمنيت فيها الموت .

المهم لجأت إلى الله في الثلث الأخير من الليل وفي السجود جلست أدعي لأنه أقرب ما يكون العبد لربه وهو ساجد ، و أقول :

{أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }

النمل62

وبعد كذا كنت أقول :

(اللهم إني أنا المضطر و أنت المجيب )

ثلاث مرات أو سبعة وستشعرت فعلاَ بأفتقاري لربي وأن ما أحد يستطيع يحل موضوعي إلا هو وحده و انا أجهش من البكاء.
ولله يا بنات هاذا الكلام كان يوم الجمعة في الليل ، ويوم الأحد قريب المغرب جاني الفرج من الله تعالى كأنها معجزه ، بعدها فعلاَ عرفت اني ضعيفه وحقيره في أني أعصي الله وهو بمجرد ما أدعوه يستجيبلي.
والله مافي زي كرم الله لعبده ولكن نحتاج شويت ثقه بالله وشويت يقين بأن الله راح يستجيب للدعاء.
لأن الله تعالى يقول في الحديث القدسي بما معناه

( أنا عند حسن ظن عبدي بي فليظن بي عبدي ما يشاء)




بالتوفيق
~ حبي لذاتي قمة أولوياتي ~ معجبون بهذا.
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"الشورى":, مشكلة, المعاهد, الصحية, خريجي, واستيعابهم, وتأهيلهم


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
[خبر] "الشورى": حل مشكلة خريجي المعاهد الصحية وتأهيلهم واستيعابهم --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 5 11-12-2012 12:33 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:45 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط