آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

تحذيرلمرضى القلب من المسكنات بشكل عام

القلب
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-16-2012, 04:11 PM
صحي متميز
 




ابوفرحه will become famous soon enough


دراسة تحذر مرضى القلب من استخدام الأدوية المسكنة بشكل عام

السبت، 27 أكتوبر 2012 - 00:07
تحذيرلمرضى القلب المسكنات بشكل l1020122310244.jpg الدكتور عمرو أمين استشارى أمراض القلب والأوعية
تحذيرلمرضى القلب المسكنات بشكل igoogle.gif
تمثل الأدوية والمستحضرات الصيدلية المختلفة عالماً مجهولاً بالنسبة لمعظمنا، لا نعلم عنها إلا القليل ونجهل الكثير من خفاياها، وهو ما يعرض صحة المرضى للخطر وقد يودى بحياتهم، لذا حرصنا على دق ناقوس الخطر بتقديم أبرز التحذيرات الطبية واحتياطات الأمان المتعلقة باستخدام الأدوية والمستحضرات المختلفة، والتى تعتبر خطا أحمر لا يمكن تجاوزه، وذلك بالاستعانة بأفضل الأطباء المتخصصين والمواقع الطبية الموثوقة، والذين حرصوا على أن تكون هذه النصائح كتحذير أخير أو "كارت أحمر" فى بعض الأحيان، يرفعونه فى وجه من يخالف تلك التعليمات، وما قد يترتب على ذلك من "الطرد" الإجبارى واحتمال حدوث الوفاة، ومغادرة "بساط" الحياة بأكملها، وإليكم بعضا من أهم هذه التحذيرات، والتى ستتناول اليوم مرضى الأزمات القلبية، وتوجيه تحذير هام جداً لهم بعدم استخدام الأدوية المسكنة بشكل عام وإلا قد يعرضون أنفسهم للإصابة بأزمة قلبية ثانية.

وكشف عن هذه النتائج الخطيرة مجموعة من الباحثين بالرابطة الأمريكية للقلب، وأشاروا إلى أن استخدام المرضى الذين تعرضوا مسبقاً للأزمات القلبية لمسكنات الألم التى تنتمى لمجموعة مضادات الالتهاب غير الأستيرودية "NSAIDS" سواء اللاوصفية مثل المستحضرات التى تحتوى على المواد الفعالة: الإيبوبروفين والنابروكسين والديكلوفيناك والكيتوبروفين أو الأدوية الوصفية مثل " Celebrex "، يرفع فرص حدوث الوفاة على المدى البعيد أو حتى الإصابة بأزمة قلبية ثانية.


وما قد يرفع من أسهم هذه النتائج ومصداقيتها، هو أنها جاءت بإحدى أكثر الدوريات العلمية الأمريكية مصداقية وهى دورية "circulation" التى تصدرها الرابطة الأمريكية للقلب، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها.


وأكد الباحثون على ضرورة ابتعاد مرضى الأزمات القلبية عن تناول مضادات الالتهابات غير الإستيرودية إلا فى أضيق الحدود، لأنها قد تسبب لهم مضاعفات خطيرة قد تصل للوفاة، حتى بعد مرور فترات طويلة، لافتين إلى إمكانية الاعتماد على مسكنات الألم الأخرى التى تحتوى على مادة الباراسيتامول مثل المستحضرات الصيدلية الآتية: البنادول والأدول والأبيمول.


ومن أهم المستحضرات الدوائية المنتمية لمسكنات الألم غير الإستيرودية "NSAIDS" الموجود بالصيدليات لتسكين الآلام وننصح مرضى الأزمات القلبية بعدم استخدامها تماماً إلا تحت إشراف الطبيب: الكاتافلام والبروفين والباى بروفينيد والفولتارين والباى ألكوفان.


ويعلق الدكتور عمرو أمين، استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية على هذه النتائج، مشيراً إلى أن يتفق مع الشق الثانى منها بعدم استخدام العقاقير التى تنتمى إلى مجموعة "COX II inhibtor" مع مرضى الأزمات القلبية مثل عقار سيليبريكس نظراً لأنها تزيد بالفعل من فرص حدوث الجلطات بالقلب والسكتة القلبية، بينما يرى مواصلة استخدام الأدوية اللاوصفية التى تنتمى لمضادات الالتهابات غير الإستيرودية مثل الكاتافلام والبروفين عند الضرورة وتحت إشراف الطبيب، وعند عدم توافر أى مادة دوائية أخرى تفى بالغرض مع الحرص فى الوقت نفسه على تقليل الجرعة المستخدمة قدر الإمكان.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابوفرحه
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المسكنات, القلب, تحذيرلمرضى, بشكل, عام


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رَجُل بِـ أُمَة الدكتور عبدالرحمن السميط , المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 81 02-11-2016 12:26 AM
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات طلال الحربي ملتقى التغذية 14 12-02-2015 01:46 PM
العطارون والمداوون بالأعشاب المودع ملتقى الطب البديل 8 10-29-2015 02:27 AM
القلق النفسي الممرضة دودي ملتقى المواضيع النفسية 1 01-22-2009 11:18 PM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:46 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط