آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة يقرر إغلاق مستشفى خاص بجدة تسبب فى وفاة طفل

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-18-2012, 11:23 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


وزير الصحة يقرر إغلاق مستشفى خاص بجدة تسبب فى وفاة طفل




01-04-1434 05:45 PM
عاجل - ( جدة)
اعتمد معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرارًا يقضي بإغلاق أحد المستشفيات الخاصة بالكامل بشمال محافظة جدة؛ وذلك إثر وفاة الطفل (صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل)، بسبب تكرار مخالفات المستشفى منذ عام 1430هـ، وصدور عديد من قرارات المخالفات على المستشفى حيث أصبح الوضع غير آمن للمرضى.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تشكيل لجنة طبية تضم في عضويتها استشاريين في العناية المركزة والجودة والتخدير والجراحة، حيث قامت اللجنة بدراسة ملف الطفل المتوفى، جعله الله شفيعًا لأهله، واستمعت إلى أقوال الأطباء والفنيين ذوي العلاقة، كما استمعت اللجنة إلى أقوال ذوي المتوفى، كما اطلعت اللجنة على التقارير المقدمة من اللجنة الهندسية المتخصصة التي تم تشكيلها لهذا الغرض؛ للوقوف على وضع التجهيزات الطبية في المستشفى، وبعد الاستماع لأقوال الوكيل الشرعي الذي أقر بمخالفات المستشفى، وقد أتمت اللجنة كافة تحقيقاتها، وأوصت بالتالي:

01.استكمال التحقيقات النظامية من قبل لجنة المخالفات الطبية (الحق العام) وذلك وفقًا لنظام مزاولة المهن الصحية الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 4/11/1426هـ، وكذلك إبلاغ فضيلة رئيس الهيئة الصحية الشرعية بصورة من قرار اللجنة لإحاطة فضيلة بما تم اتخاذه (للحق الخاص) وفقًا لنظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/59) وتاريخ 3/11/1423هـ.
02.الإغلاق لكامل المستشفى لمدة شهرين، اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، والاستمرار في الإغلاق إلى أن يتم التأكد من أن جميع الإجراءات في المستشفى تتفق مع معايير الأمن والسلامة؛ حفاظا على صحة المرضى، على أن يقوم المستشفي باتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل المرضي المنوّمين للعلاج فيها إلى مستشفيات أخرى قبل الإغلاق.
وأوضحت الوزارة أن لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة قد استندت في قراراتها إلى عديد من الوقائع، منها:

01.أن فريق الإنعاش القلبي الرئوي بالمستشفى لم يكن يعمل بالطريقة العلمية الصحيحة في التعامل مع الحالة، إضافة إلى عدم مأمونية إجراء العمليات بقسم الأشعة، حيث إن الغرفة غير مجهزة للتخدير الكامل والإنعاش القلبي الرئوي.
02. وجود قصور في الإشراف من قبل إدارة المستشفى والمختصين بالمستشفى عند استلام الموقع بعد الصيانة واختبار المخارج بالطرق العلمية المعروفة (حيث تم فحص مصدر الأكسجين من قبل الجهة المختصة بالمستشفى، وتبين أن الغاز الموجود بالمصدر هو أكسيد النيتروجين وليس الأكسجين).
وأبانت الوزارة أن هذا القرار يأتي انطلاقًا من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى، والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.

وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية؛ وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

كما أهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكًا استراتيجيًّا في التنمية الصحية بأهمية التزامه كما هو مأمول منه بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية؛ لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.

وقد أعربت الوزارة عن خالص عزائها وصادق مواساتها لذوي الطفل المتوفى، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.




وزير الصحة يقرر إغلاق مستشفى خاص بجدة تسبب فى وفاة طفل - صحيفة عاجل الإلكترونية

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-18-2012, 11:25 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: وزير الصحة يقرر إغلاق مستشفى خاص بجدة تسبب فى وفاة طفل

فريق الإنعاش القلبي لم يعمل بالطريقة الصحيحة في التعامل مع" صلاح الدين"

"الصحة" تغلق مستشفى "عرفان" بجدة شهرين وتؤكد: لن نتهاون في أي قصور




11


عبدالله البرقاوي، عبدالله الراجحي- سبق: اعتمد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قراراً يقضي بإغلاق مستشفى عرفان شمال محافظة جدة، وذلك إثر وفاة الطفل (صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل) بسبب تكرار مخالفات المستشفى منذ عام 1430هـ وصدور العديد من قرارات المخالفات على المستشفى، حيث أصبح الوضع غير آمن للمرضى.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تشكيل لجنة طبية تضم في عضويتها استشاريين في العناية المركزة والجودة والتخدير والجراحة، حيث قامت اللجنة بدراسة ملف الطفل المتوفى جعله الله شفيعاً لأهله، واستمعت إلى أقوال الأطباء والفنيين ذوي العلاقة، كما استمعت اللجنة إلى أقوال ذوي المتوفى، كما اطلعت اللجنة على التقارير المقدمة من اللجنة الهندسية المتخصصة، والتي تم تشكيلها لهذا الغرض للوقوف على وضع التجهيزات الطبية في المستشفى، وبعد الاستماع لأقوال الوكيل الشرعي الذي أقر بمخالفات المستشفى، وقد أتمت اللجنة كافة تحقيقاتها وأوصت بالتالي:
1- استكمال التحقيقات النظامية من قبل لجنة المخالفات الطبية (الحق العام)، وذلك وفقاً لنظام مزاولة المهن الصحية الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 4/ 11/ 1426هـ، وكذلك إبلاغ فضيلة رئيس الهيئة الصحية الشرعية بصورة من قرار اللجنة لإحاطة فضيلته بما تم اتخاذه (للحق الخاص)، وفقاً لنظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/59) وتاريخ 3/ 11/ 1423هـ.

2- الإغلاق لكامل المستشفى لمدة شهرين اعتباراً من تاريخ صدور القرار والاستمرار في الإغلاق إلى أن يتم التأكد من أن جميع الإجراءات في المستشفى تتفق مع معايير الأمن والسلامة حفاظاً على صحة المرضى.

وأوضحت الوزارة أن لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة قد استندت في قراراتها على عديد من الوقائع منها:
1-أن فريق الإنعاش القلبي الرئوي بالمستشفى لم يكن يعمل بالطريقة العلمية الصحيحة في التعامل مع الحالة، إضافة إلى عدم مأمونية إجراء العمليات بقسم الأشعة، حيث إن الغرفة غير مجهزة للتخدير الكامل والإنعاش القلبي الرئوي.

2-وجود قصور في الإشراف من قبل إدارة المستشفى والمختصين بالمستشفى عند استلام الموقع بعد الصيانة واختبار المخارج بالطرق العلمية المعروفة (حيث تم فحص مصدر الأكسجين من قبل الجهة المختصة بالمستشفى وتبين أن الغاز الموجود بالمصدر هو أكسيد النيتروجين وليس الأكسجين).

وأبانت الوزارة أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.

وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

كما أهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكاً استراتيجياً في التنمية الصحية بأهمية التزامه كما هو مأمول منه بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.

وقد أعربت الوزارة عن خالص عزائها وصادق مواساتها لذوي الطفل المتوفى، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.



4 محرم 1434-2012-11-1803:42 PM

الجهات المعنية تباشر عملية الإغلاق بعد وفاة "صلاح الدين"



بقرار وزير الصحة.. إغلاق مستشفى عرفان لمدة شهرين




عبدالله البرقاوي – عبدالله الراجحي - سبق: تباشر الآن الجهات المعنية إغلاق مستشفى عرفان في محافظة جدة، عقب صدور قرار وزير الصحة بإغلاقه لمدة شهرين، وذلك عقب إدانة المستشفى في قضية وفاة الطفل صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل على يد طبيب هارب من المستشفى.

وفيما ينتظر صدور بيان رسمي من وزارة الصحة حيال الموضوع، علمت "سبق" أن الإغلاق سيكون على مراحل لحين نقل المنومين، حيث سيتم اليوم إغلاق قسم الطوارئ ومكتب الدخول فيما سيتم إغلاق بقية الأقسام على مراحل.

وكانت الشؤون الصحية بمحافظة جدة أعلنت قبل ثلاثة أيام أن المحاضر والتقارير التي أعدتها اللجان المكلفة بالتحقيق في قضية وفاة الطفل "صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل" على يد طبيب مصري هارب بمستشفى عرفان، رفعت لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.

وكانت الشؤون الصحية بمحافظة جدة، أعلنت أن المحاضر والتقارير التي أعدتها اللجان المكلفة بالتحقيق في قضية وفاة الطفل رفعت لوزير الصحة , فيما حمل مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام شركة الصيانة الفنية مسئولية الوفاة.

وقال في بيان له الخميس الماضي: إن شركة الصيانه الفنية تسببت في حدوث هذا الخطأ داخل غرفة الاشعة حيث تم الخلط بين مخرج الأكسجين ومخرج النيتروجين بعد قيامها بعملية الصيانه دون علم المستشفى مما تسبب في وفاة الطفل.

وكان الطبيب حاول سحب عينة من الغدة الليمفاوية عن طريق خزعة بالجلد بدون استخدام الأكسجين، حيث استخدم مادة (النايتروس)؛ ما أدى إلى دخول الطفل في غيبوبة ووفاته دماغيا على أثر ذلك اليوم.

يشار إلى أن المستشفى كان قد تسبب قبل سنوات في مقتل طبيب يعمل في أحد المستشفيات الحكومية بخطأ طبي.

ط³ط¨ظ‚ | "ط§ظ„طµط*ط©" طھط؛ظ„ظ‚ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ "ط¹ط±ظپط§ظ†" ط¨ط¬ط¯ط© ط´ظ‡ط±ظٹظ† ظˆطھط¤ظƒط¯: ظ„ظ† ظ†طھظ‡ط§ظˆظ† ظپظٹ ط£ظٹ ظ‚طµظˆط±
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفى, الصحة, تحية, بسبب, خاص, يقرر, إغلاق, وزير, وفاة, طفل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التمريض السـعودي بين حداثة التجـربة وفشل التطبيق نادرالعدني ملتقى التمريض 13 12-23-2015 03:13 PM
فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الطب)-1الى 6 طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 15 12-17-2015 11:30 AM
العطارون والمداوون بالأعشاب المودع ملتقى الطب البديل 8 10-29-2015 02:27 AM
موسوعة ghadoo &nadoo الطبية ghadoo ملتقى الأمراض 61 10-19-2015 11:28 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:17 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط