آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة يغلق 9 منشآت طبية خاصة في الرياض

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-20-2012, 11:56 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تعمل دون ترخيص وتشغل كوادر غير مصرح لها بمزاولة المهنة



وزير الصحة يغلق 9 منشآت طبية خاصة في الرياض



وزير الصحة يغلق منشآت طبية 117334.jpg?1353423045
سعود الدعجاني- سبق- الرياض: اعتمد اليوم وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قراراً يقضي بإغلاق تسع منشآت طبية خاصة في أحياء عدة بمدينة الرياض إغلاقاً تحفظياً، وذلك بناء على ما رصدته فرق التفتيش الميدانية بإدارة القطاع الخاص بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض من مخالفات شملت العمل دون الحصول على ترخيص نهائي، أو بموجب تراخيص منتهية، بالإضافة إلى تشغيل كوادر غير مرخص لها بمزاولة المهن الصحية.

وتتمثل القرارات في إغلاق خمسة مجمعات طبية، بالإضافة إلى مستوصفين ومركزين للبصريات؛ وذلك لوجود عدد من المخالفات النظامية تراوحت بين عدم توافر الحد الأدنى من الكوادر الطبية، أو العمل دون الحصول على تراخيص نظامية للعمل، أو وجود النقص في التجهيزات الطبية في سيارات الإسعاف أو تجهيزات الطوارئ، أو عدم وجود الحد الأدنى من الاستشاريين في كل مجمع، بالإضافة إلى عمل بعض هذه المجمعات دون الحصول على التراخيص النهائية للكوادر أو المنشآت، وبعد العرض على لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة في صحة الرياض صدرت بحقها قرارات الإغلاق.

وأبانت الوزارة أن القرارات تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى، والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.

وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أية مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات، وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

كما أهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص، باعتباره شريكاً إستراتيجياً في التنمية الصحية، بأهمية التزامه- كما هو مأمول منه- بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية؛ لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.

وتأتي هذه القرارات إضافة إلى الكثير من قرارات الإغلاق السابقة في منطقة الرياض، والتي شملت خلال الاثني عشر شهراً الماضية إغلاق 3 مستشفيات، و30 مجمعاً طبياً، و15 مستوصفاً أهلياً، و29 صيدلية، و27 مركز بصريات، و5 مراكز للعلاج الطبيعي، وذلك كإجراء تحفظي لحين تحسين وضعها وتطبيق معايير الجودة المطلوبة في هذه المنشآت.

كما بلغ إجمالي قيمة المخالفات 3.754.000 ريال، وجاءت الصيدليات كأعلى المخالفات؛ حيث بلغ إجمالي قيمة مخالفاتها 1.985.000 ريال.


ط³ط¨ظ‚ | ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط*ط© ظٹط؛ظ„ظ‚ 9 ظ…ظ†ط´ط¢طھ ط·ط¨ظٹط© ط®ط§طµط© ظپظٹ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-20-2012, 11:58 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: وزير الصحة يغلق 9 منشآت طبية خاصة في الرياض

وزير الصحة يعتمد إغلاق 9 منشآت طبية خاصة بمدينة الرياض




عبدالحميد القرني - جدة
الثلاثاء 20/11/2012

اعتمد وزير الصحة الدكتورعبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرارًا اليوم الثلاثاء يقضي بإغلاق تسع منشآت طبية خاصة في أحياء عدة في مدينة الرياض إغلاقًا تحفظيًّا.
وأوضحت وزارة الصحة أنه قد صدر قرار الإغلاق لهذه المنشآت بناءً على ما رصدته فرق التفتيش الميدانية بإدارة القطاع الخاص في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض من مخالفات شملت العمل دون الحصول على ترخيص نهائي أو بموجب تراخيص منتهية، بالإضافة إلى تشغيل كوادر غير مرخص لها بمزاولة المهن الصحية.
وتتمثل هذه القرارات في إغلاق 5 مجمعات طبية، بالإضافة إلى مستوصفين ومركزين للبصريات، نتيجة وجود مخالفات نظامية بعد عرضها على لجنة المخالفات الطبية في صحة الرياض، وذلك لوجود عدد من المخالفات النظامية التي تراوح بين عدم توافر الحد الأدنى من الكوادر الطبية أو العمل دون الحصول على تراخيص نظامية للعمل، أو وجود النقص في التجهيزات الطبية في سيارات الإسعاف أو تجهيزات الطوارئ، أو عدم وجود الحد الأدنى من الاستشاريين في كل مجمع، بالإضافة إلى أن بعض هذه المجمعات تعمل دون الحصول على التراخيص النهائية للكوادر أو المنشآت، وبعد العرض على لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة صدرت بحقها قرارات الإغلاق.
وأبانت الوزارة أن هذه القرارات تأتي انطلاقًا من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.
وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أية مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.
كما أهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكًا إستراتيجيًّا في التنمية الصحية بأهمية التزامه بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية، لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.
جدير بالذكر أن هذه القرارات تأتي إضافة إلى العديد من قرارات الإغلاق السابقة في منطقة الرياض، والتي شملت خلال الاثني عشر شهرًا الماضية إغلاق 3 مستشفيات، و30 مجمعًا طبيًّا، و15 مستوصفًا أهليًّا، و29 صيدلية، و27 مركز بصريات، و5 مراكز علاج طبيعي، وذلك كإجراء تحفظي لحين تحسين وضعها وتطبيق معايير الجودة المطلوبة في هذه المنشآت.
كما بلغ إجمالي قيمة المخالفات 3.754.000 ريال، وجاءت الصيدليات كأعلى المخالفات؛ حيث بلغ إجمالي قيمة مخالفاتها 1.985.000 ريال.

وزير الصحة يعتمد إغلاق 9 منشآت طبية خاصة بمدينة الرياض | صحيفة المدينة | مباشر المدينة
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 11-20-2012, 11:59 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: وزير الصحة يغلق 9 منشآت طبية خاصة في الرياض

وزارة الصحة تغلق تسع منشآت طبية خاصة في الرياض



01-06-1434 08:21 PM
عاجل - ( خالد العرابي )
اعتمد اليوم معالي وزير الصحة الدكتورعبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قراراً يقضي بإغلاق تسع منشآت طبية خاصة في مدينة الرياض إغلاقا تحفظيًا.
وأوضحت وزارة الصحة أن قرارالإغلاق بناء على ما رصدته فرق التفتيش الميدانية بإدارة القطاع الخاص بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض من مخالفات شملت : العمل دون الحصول على ترخيص نهائي أو بموجب تراخيص منتهية بالإضافة إلى تشغيل كوادرغير مرخص لها بمزاولة المهن الصحية.
وتتمثل هذه القرارات في إغلاق خمس مجمعات طبية بالإضافة إلى مستوصفين ومركزين للبصريات نتيجة لوجود مخالفات نظامية تتمثل في عدم توفر الحد الأدنى من الكوادر الطبية أو العمل دون الحصول على تراخيص نظامية للعمل أو وجود النقص في التجهيزات الطبية في سيارات الإسعاف أو تجهيزات الطوارئ أو عدم وجود الحد الأدنى من الاستشاريين في كل مجمع بالإضافة إلى أن بعض هذه المجمعات تعمل دون الحصول على التراخيص النهائية للكوادر أو المنشآت وبعد العرض على لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة صدر بحقها قرارات الإغلاق.
وأبانت الوزارة أن هذه القرارات تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.
الجدير بالذكر أن القرارات تأتي إضافة إلى عديد من قرارات الإغلاق السابقة في منطقة الرياض والتي شملت خلال العام الماضي إغلاق 3 مستشفيات ، و30 مجمعًا طبيًّا ، و15 مستوصفًا أهليًّا ، و29 صيدليةً ، و27 مركز بصريات ، و5 مراكز علاج طبيعي ، وذلك كإجراء تحفظي لحين تحسين وضعها وتطبيق معايير الجودة المطلوبة في هذه المنشآت.
كما بلغ إجمالي قيمة المخالفات (3.754.000) ريال وجاءت الصيدليات كأعلى المخالفات حيث بلغ إجمالي قيمة مخالفاتها (1.985.000) ريال.


وزارة الصحة تغلق تسع منشآت طبية خاصة في الرياض - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
منشآت, الرياض, الصحة, خاصة, يغلق, وزير, طبيب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
الفحصوصات الوراثيه للحامل أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 15 02-04-2016 09:40 PM
مـــرض السكر.... injection305 السكر 21 12-30-2015 08:22 PM
... موسوعة ال 1000 سؤال فى التاريخ الأسلامى ... نسناس ملتقى النفحات الإيمانية 12 12-17-2015 11:29 AM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:55 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط