آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مستشفى عرفان.. الإغلاق تحت شعار «استكمال لما بدأنا

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-23-2012, 06:41 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الصدمة «كرة ثلج» تجوب ردهات المبنى
مستشفى عرفان.. الإغلاق تحت شعار «استكمال لما بدأنا»

إبراهيم شهاب (جدة)



مستشفى عرفان.. الإغلاق شعار «استكمال b0060.jpgبعد أن كان يكتظ بالمراجعين والمرضى، أصبح مستشفى باقدو والدكتور عرفان الذي اتخذ من عبارة «استكمال لما بدأنا » شعارا له خاليا من الزحام، لا يملؤه إلا الهدوء وتداول الحكايات بين الزائرين الفضوليين والإداريين وبعض حراس الأمن وقليل من الأطباء بين أزقة المستشفى يتهامسون جماعات. المكان هادئ والشعور بالخوف والقلق هو سيد الموقف، الكل يراقب ويلتفت، ويتوجس إذا رأى وجها غريبا، يتساءلون لم أنت هنا؟ «عكاظ» طلبت مقابلة الدكتور محمد عرفان عند الساعة السادسة مساء، ولكنها لم تستطع الوصول إليه بحجة انشغاله باجتماع مطول مع وزارة الصحة لإكمال التحقيقات، حيث إنه لا يأتي إلا من أجل ذلك، حتى وقت متأخر من الليل.
انتظر فغيرك ينتظر منذ الساعة الحادية عشرة، هكذا قالها الموظف القابع خارج مكتب الدكتور عرفان «إذا نستطيع مساعدتك بعيدا عنه فنحن على أتم الاستعداد»، وهي رسالة غير مباشرة تمنحك انطباعا باستحالة مقابلة المشرف العام على المستشفى.
ربما السبب انشغاله فعلا باجتماعات مع «الصحة» لمواجهته ببعض الحقائق، وقد يكون في مكتبه يعاصر أفكاره في كيفية الخروج من هذا المأزق. تجولت «عكاظ» في المستشفى واكتشفت أن الأجواء يملؤها الانهيار، والشلل الكامل، حيث يصعب العلاج، ويستحيل التنبؤ بالقادم الأفضل، وذلك حتما لأسباب محددة.. أهمها الخوف المسيطر على الناس، هاجس الموت الذي قد يأتي على يد أحد الأطباء لأتفه سبب، وخوف ذات المستشفى من الفشل مستقبلا، وهاجس ما بعد قرار الاغلاق، وكيفية إعادة الثقة للناس. تحديات كثيرة تواجه إدارة المستشفى.. وتنذرهم بأن الفشل قد يكون نتيجة حتمية في المرحلة المقبلة.. نتيجة ما حدث وما يحدث، فأهالي جدة إن منحوا الثقة منحوها، ولو نزعوها فيصعب تبديل وجهة نظرهم. تحدثت «عكاظ» مع المدير الطبي عبر الهاتف الثابت لإحدى الموظفات، وطلبت مقابلته لمواجهته ببعض الأدلة، رغبة منها في إظهار الحق، والبحث عن المعلومة الصحيحة التي تهم المجتمع، فرفض التعليق بحجة لا تصريح إلا عن طريق المشرف على المستشفى بناء على توجيهات محددة منه تلزم الجميع بعدم التعاون مع وسائل الاعلام المختلفة،
تجولت «عكاظ» في المستشفى الخاوي إلا من حراس الأمن وبعض الممرضين المتوجسين، وبعض الأطباء المشغولين بأحاديث جانبية، والقليل من المرضى القادمين لأخذ تقرير عن حالتهم، أو استشارة طبيب لا يتردد في مقابلتهم عند باب المستشفى الخارجي، ملصقات تملأ المستشفى بإقفالها من وزارة الصحة، وتعليمات بالاتجاه لمستشفيات أخرى تتبع لها بعض شركات التأمين، كل حسب وجهة عمله.. كافتيريا المستشفى خالية بعد أن كانت ملاذا للمراجعين ومكانا للانتظار، والممرات مليئة بحكايا الزائرين لغير العلاج.. نعم صحيح قد أقفل هذا المستشفى، استقبال المرضى بدا خاليا من الموظفين والمراجعين تماما، وصخب الزحام قد غير وجهته، فلم تعد هناك أية حياة، سوى بعض الحالات الخطيرة التي لا ىتحتمل الابتعاد عن أجهزة الحياة الضرورية.
تحدثنا مع أحدهم، وحكى بأن الحياة هنا توقفت تماما، وغاب الجميع خوفا وقلقا وحرصا على السلامة والحياة، لم يعد هناك ما يبعث الأمل والاطمئنان، مجرد مبنى يحاول معرفة مكامن الخلل كي يعالجه، وموقع النار حتى يطفئها لا مواقف ممتلئة ولا أصوات تسمع، حتى أنين المرضى غاب، فالقليل الذي هناك جاء من أجل التأكد من قرار الإقفال، لا غير.. تتعجب من سهولة السير خارج المستشفى رغم الحفريات في الشارع المقابل للمستشفى تماما، إلا أن الاختناقات لم تعد موجودة، وأصوات مزامير المركبات غائبة تماما، وحتى مركبات المرور ربما أراحها قرار الإقفال. لا صيدلية مفتوحة ولا أبواب رئيسية فاتحة قلبها لأحد، بل رفض صريح لكل زائر ورغبة حقيقية بعدم المجيء، الجميع مشغول بما يهمه، والأبواب عليها شعار الإغلاق وسلاسل بأقفال محكمة حتى المداخل الرئيسية للمستشفى محاطة بحواجز تمنع الدخول، وحراس الأمن يراقبون.. هل من زائر يثير الشك وإن وجدوه، فلا يترددون عن سؤاله، ماذا تريد، واذا لم تكن هناك اجابة شافية فإنهم يلجأون لأسلوب الطرد بطريقة محاولة في أن تكون لطيفة، رغم الاستياء. هكذا أصبح المستشفى الأضخم في جدة، ملاذا للخوف، وباعثا لعدم الرضى باستقبالك، فربما تكون صحافيا أو جاءت بك جهة معينة لتسجيل تقرير أو ما شابه.
يمر الوقت، وينتهي اليوم، فلا تستطيع لقاء المشرف على المستشفى.. وذات العذر: هو في اجتماع مع وزارة الصحة من أجل التحقيق.

ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط¹ط±ظپط§ظ†.. ط§ظ„ط¥ط؛ظ„ط§ظ‚ طھط*طھ ط´ط¹ط§ط± آ«ط§ط³طھظƒظ…ط§ظ„ ظ„ظ…ط§ ط¨ط¯ط£ظ†ط§آ»
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-23-2012, 11:02 PM
صحي جديد
 

sms2008 will become famous soon enough
افتراضي رد: مستشفى عرفان.. الإغلاق تحت شعار «استكمال لما بدأنا

سوالي لوزارة الصحة كم حالة فارقت الحياة بسبب اخطاء طبية وكانت الوزارة تغض الطرف لحد ماكان احد ضحايا هذا المستشفى ابن احد كبار هذا البلد وقامت الوزارة واستنفرت كامل طاقاتها لاغلاق هذا المستشفى .

والسوال الي يطرح نفسه كم من اسرة فقدت مريض لها بسبب اخطاء طبية من اطباء دخلوا لهذا البلد ليتدربو علينا وهذه حقيقة لم تقم الوزارة بحشد الهمم للوقوف مع المواطنيين الغلابة الذين ليس لديهم واسطة اوجاهة بالدولة ..

أتمنى من الوزارة اعادة النظر في الية التعاقد من الخارج لان من ينتدب للاسف لاستقدام الاطباء اهم شي عندة كيف يقضي اوقات سياحية وليالي ؟؟؟؟؟ وهذا والله شاهدته باحد الدول العربية واستغربت من احد ابناء هذه الدول يوم يقول هولاء منتدبون لاستقدام اطباء
وفي نهاية المهمة الملفات جاهزة للتوقيع ..
من مواضيع : sms2008
sms2008 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لما, مستشفى, الإغلاق, بخلوا, بحث, شعار, عرفان.., «استكمال


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
المحامي أبو راشد: مستشفى عرفان ملزم بدفع أجور العاملين فترة الإغلاق --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-21-2012 12:02 AM
وزير الصحة يقرر إغلاق مستشفى عرفان بجدة تسبب في وفاة طفل لمدة الإغلاق شهران --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-19-2012 12:20 PM
لنحتفل مع وزارة الصحة بانجازها الاول ومع 21 مستشفى رحيـِـِـِـِـِـِـِـِـِل منتدى وزارة الصحة 5 07-27-2010 02:36 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:01 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط