آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها بمنطقة حائل

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-23-2012, 07:37 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها بمنطقة حائل
نائب وزير الصحة: مقاول جديد لتخصصي حائل ومراكز تخصصية متقدمة لحائل

تفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها ln_11_1.jpg








تفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها next_arrow.gif
تفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها ln_11_1.jpgتفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها ln_11_2.jpgتفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها ln_11_3.jpgتفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها ln_11_4.jpg
تفقد المنشآت الصحية الجاري تنفيذها pre_arrow.gif
حائل - متعب الضمادي:

أكد نائب وزير الصحة الدكتور محمد حمزة خشيم أن الوضع الصحي بمنطقة حائل مقبل على قفزة نوعية في الخدمات الصحية والكوادر الطبية والفنية، مشيراً إلى أن الوزارة نجحت مؤخراً في سحب مشروع مستشفى حائل التخصصي 500 سرير من المقاول السابق، وأن الوزارة بصدد ترسية المشروع قريباً على مقاول جديد يستكمل الإنشاء ليخدم أهالي المنطقة في الخدمات التخصصية. وكشف عن تخطيط وزارته لإنشاء مركز قلب كبير جداً، وكذلك مركز للأورام بحائل، إلى جانب دراسة الخدمات المتخصصة لمنطقة حائل.

جاء ذلك خلال جولة معاليه والوفد المصاحب له أمس الأول، التي شملت المنشآت الصحية كافة الجاري تنفيذها بمدينة حائل. وأوضح د. خشيم أن الزيارة تأتي ضمن إطار جهود الوزارة المستمرة لتجويد خدماتها، والوقوف على الخدمات الصحية بالمنطقة، والاطلاع على سير العمل في مرافق الوزارة، بما يسهم في خدمة المريض وكسب رضاه، ولإنهاء المشاكل كافة المتعلقة بالمنطقة من مشاريع وكوادر طبية، وكذلك الوقوف على أرض الواقع، ورؤية التناغم بين خدمات المستشفيات الحالية والتي تحت الإنشاء. وأضاف بأنه ليس هناك أي مشكلة متعلقة بالأراضي في حائل؛ فهي متوافرة بشكل كبير، وتستطيع الوزارة من خلالها إنشاء أي مشروع مستقبلاً. وعن مشاريع الإسكان بالمنطقة ذكر معاليه أنه سيتم تطويرها وطلبها للمنطقة أسوة بالمناطق الأخرى. وعن الخدمات والمشاريع المستقبلية أبان معاليه أن المنطقة ستحظى بمركز أسنان جديد بسعة 50 سريراً، الذي سيتم إعلانه قريباً، مؤكداً أن هناك خيراً كبيراً قادماً للمنطقة كغرف العمليات الرقمية والمولدات الكهربائية والجاهزة للتركيب، وكذلك مشروع العناية المركزة بقيمة 70 مليوناً في مستشفى الولادة والأطفال بحائل، وتزويد المنطقة بأجهزة طبية حديثة. مبيناً معاليه أنه خلال الأشهر الستة القادمة سيتم إصلاح وضع الكوادر الطبية والفنية، وتوفير التخصصات النادرة التي تحتاج إليها المنطقة لرفع الخدمة الصحية فيها، وسيكون مستوى الوضع الصحي بالمنطقة مرتفعاً، كما نشاهد في مشروع إحلال حائل العام 300 سرير والمستشفيات الجديدة كلها أن لكل مريض غرفة خاصة به، في حين كان في الماضي أربعة مرضى في غرفة ودورة مياه مشتركة، بغض النظر عن الخدمات الأخرى، كما تم الاتفاق على ربط المشاريع كافة التي هي قيد الإنشاء ببرنامج إلكتروني يقوم بمراقبة مراحل إنشاء المشاريع أولاً بأول لتفادي التعثر، وكذلك دعم الكوادر الهندسية بالمنطقة. وأضاف معاليه بأن الوزارة قامت خلال الأسبوعين الماضيين بإرسال مديري الإدارات والوكلاء لدراسة الوضع الصحي والخدمات الصحية في المنطقة، وتسلمت تقارير في ذلك لبحث أوجه الدعم للوصول إلى أعلى المستويات في تلك الخدمات، وهذه الزيارة لن تكون الأخيرة، والمنطقة ستحظى بالكثير من الزيارات لمتابعة العمل وتلافي المعوقات. وعن مركز القلب بحائل أكد أن الوزارة حريصة على أداء مراكز القلب التسعة بالمملكة وكذلك مراكز الأورام، ومركز القلب بحائل يعمل بفاءة عالية، وأعطى نتائج كبيرة ومطمئنة، وليس هناك ما يقلق في قلب حائل. وبالنسبة للاستقالات أوضح أنه ليس هناك أي مشكلة، والجامعات الناشئة عادة ما تستقطب بعض الكوادر لدينا، وهذا شيء طبيعي يحصل في أي منطقة أخرى، ونحن بقدر ما نستطيع المحافظة على تلك الكوادر، ولا يوجد في مركز القلب بحائل أي استقالات، إنما كانوا ثلاثة أطباء لم تجدد عقودهم لانتهائها، ولم يرغبوا في التجديد، والتغييرات واردة على مستوى الوزارة والوزارات الأخرى، وتُعتبر شيئاً طبيعياً.

من جهة أخرى قام معاليه بزيارة مشروع مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان 200 سرير، واطلع على نسبة الإنجاز للمشروع، التي بلغت (61 %)، كما اطلع على أهم المعوقات التي قد تعيق إنجاز المشروع، ثم قام معاليه بزيارة مشروع مستشفى النساء والولادة 200 سرير، الذي بلغت نسبة إنجازه (1 %)، مطلعاً على مراحل العمل في المشروع وأبرز المعوقات. ثم انتقل معاليه لمركز الكلى بسعة 40 سريراً، الذي بلغت نسبة إنجازه (30 %)، ثم غادر معاليه لمشروع إحلال مستشفى حائل العام 300 سرير، الذي بلغت نسبة إنجازه (8 %)، واستمع معاليه لشرح موجز عن أهم مراحل المشروع، وسير العمل فيه. عقب ذلك قام معاليه بزيارة منشآت مستشفى الصحة النفسية الحالي ومباني التوسعة فيه، التي ستوفر خدمة أفضل للمراجعين، كما قام معاليه بزيارة تفقدية لمركز الرعاية الصحية الأولية بلبدة والاطلاع على أهم البرامج الصحية التي تنفذها الصحة العامة داخل مراكزها لخدمة المراجعين والمستفيدين منها. وفي ختام الجولة قام معاليه والوفد المرافق بعقد اجتماع مع منسوبي صحة حائل لمناقشة ما تم خلال الجولات التي قام بها معاليه خلال يومَيْ الثلاثاء والأربعاء للارتقاء بالمستوى الصحي بالمنطقة، من خلال تلمُّس النقاط التي تحتاج إلى دعم استراتيجي، ونقاط الخلل، بما يسهم في تطوير مستوى الخدمات الصحية في المنطقة.

http://www.al-jazirah.com/2012/20121123/ln53.htm



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المنشأت, الخارج, الصحية, بمنطقة, تفقد, تنفيذها, حائل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
معالي وزير الصحة يصدر عدداً من القرارات الهامة أحمد زيدان البلوي منتدى وزارة الصحة 13 05-29-2010 12:52 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:19 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط