آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"الصحة" تراقب توطين وظائف التمريض" إلكترونيا"

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-02-2012, 05:42 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


"الصحة" تراقب توطين وظائف التمريض" إلكترونيا"
"الصحة" تراقب توطين وظائف التمريض" 54673.jpg

12-02-2012 04:41
الرياض (صدى) : أطلقت وزارة الصحة أول موقع إلكتروني يختص بالكادر التمريضي في المملكة، ويرتبط بوزارة الصحة وإدارة التعيينات فيها. ويمكن الموقع طلاب التمريض من الدخول والتسجيل في الدورات التدريبية لإتاحة فرصة إيجاد وظائف في المنشأة الصحية بمختلف مدن المملكة. ودشن الموقع نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم، وذلك على هامش فعاليات الندوة الخليجية العاشرة للتمريض التي انطلقت في جدة صباح أمس.

وأكد مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي بن محمد باداود بحسب "الوطن" أن الموقع سيساهم في زيادة نسبة السعودة وتحويل القطاع الصحي إلى كوادر وطنية، وأن وزارة الصحة قامت بخصخصة التمريض إلى ثلاثة أقسام هي التمريض العام، وتمريض العناية المركزة، وتمريض الطوارئ.

وأشار باداود أن الموقع يمكن المديرين والمسؤولين في القطاع الصحي من التعرف على أعداد الممرضين والممرضات داخل المنشآت الصحية، وكافة المتغيرات الحديثة التي تتعلق بالتمريض، ويمكن طلاب الطب من الدخول إلى الموقع والتسجيل في الدورات التدريبية المتاحة به، حتى يتمكن المسؤولون من الاستفادة من هذه القدرات الوطنية في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة. كما يمكن المسؤولين من معرفة أعداد الممرضين والممرضات السعوديين وغير السعوديين، ووضع كل فئة حسب التصنيف الذي وضعته وزارة الصحة.

وأكد باداود أن الندوة الخليجية العاشرة للتمريض ستمكن المشاركين من التعرف على تجربة الشؤون الصحية في جدة في كيفية التعامل مع الكوارث والإخلاء، حيث سيتمكن المشاركون من دول مجلس التعاون الخليجي من التعرف على طرق الإخلاء المتبعة في الشؤون الصحية بجدة من خلال إجراء تجربة إخلاء فرضية في إحدى المستشفيات وإطلاع الحضور على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث.

من جهته، أكد مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة بندر عبدالله بارحيم لـ"الوطن" أن تطور الكوارث الطبيعية بشكل سريع وملحوظ في الآونة الأخيرة ساهم في لفت الأنظار لهذا المجال، والاستخدام الأمثل للأجهزة الحديثة، وإقامة المشاريع المختصة والاستفادة من تقنية المعلومات بوجود أشخاص مختصين وداعمين للسيطرة على الكوارث، والحد من الآثار المترتبة عليها اجتماعيا واقتصاديا وماديا ونفسيا، موضحا أهمية معالجة المشكلات البيئة بمستويات عالية لضمان القضاء عليها ومنع آثارها السلبية، والسعي لتعزيز سبل التعاون على المستوى الدولي وإيجاد الآليات المناسبة لتفعيل طرق الاستفادة من التقنية.

إلى ذلك، أوضح مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة أن المكتب يواصل اهتماماته بتفعيل كافة القرارات الصادرة عن اجتماعات الوزراء وكذلك توصياتهم الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في بلدانهم، وأوصى بأهمية بناء وتطوير القدرات الوطنية في مجالات التأهب لمواجهة الكوارث وإدارة المخاطر ودعم التعليم الصحي المتخصص في مجال الطوارئ.





"ط§ظ„طµط*ط©" طھط±ط§ظ‚ط¨ طھظˆط·ظٹظ† ظˆط¸ط§ط¦ظپ ط§ظ„طھظ…ط±ظٹط¶" ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط§" - طµط¯ظ‰ طµط*ظٹظپط© ط£ط®ط¨ط§ط±ظٹط© ظ…ظ†ظˆط¹ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"الصحة", التمريض", تراقب, توطين, إلكترونيا", وظائف


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الصحة" تعلن عن وظائف شاغرة في الحاسب الآلي والمحاسبة فقير بس امير ملتقى الوظائف 1 07-22-2010 06:58 AM
وظائف (عسكرية مدنية طبية) + دورات مجانية بمكافاة 1000 شهرياً‎ مجرد ملتقى الوظائف بالقطاعات الحكومية والأهلية 0 05-11-2010 01:45 AM
فحص وظائف الكبد نادرالعدني ملتقى الطوارئ والإسعافات 14 12-01-2007 02:17 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:10 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط