آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

طالب وزير الصحة كف يد المتسبب حتى تنتهي القضية شرعًا

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-08-2012, 08:41 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


مواطن يتهم مستشفى الولادة بمكة بالتسبب في وفاة حفيده

طالب وزير الصحة كف يد المتسبب حتى تنتهي القضية شرعًا


عبدالله الدهاس - مكة المكرمة
السبت 08/12/2012

اتهم مواطن مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة بالتسبب في وفاة حفيده في بطن أمه قبل ولادته بسبب إهمال الكادر الطبي وتأخير عملية الولادة. وقال إنه أرسل برقية إلى وزير الصحة طالبًا كف يد المتسبب عن العمل حتى تنتهي القضية شرعًا ومنعه من السفر والتحفظ على الملف الطبي حتى لا يكون عرضة للتلاعب حفظا للحقوق.
وقال المواطن سعد بن أحمد القرني جد الطفل لـ (المدينة) إن زوجة ابني أدخلت إلى مستشفى الولادة بمكة المكرمة بعد صلاة العشاء يوم الأحد الموافق 11 / 1 / 1434هـ عن طريق الطوارئ وهي في حالة ولادة وتم الكشف عليها وعلى الجنين وكانت صحتهما ممتازة والملف والتقرير الطبي يثبت ذلك حيث تم تنويمها في غرفة رقم (8) بالدور الثالث (مخصص للعمليات القيصرية).
و في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل عملوا لها قياس نبض الجنين بالجهاز و تبين أنه سليم. وفي الساعة التاسعة كشفت عليها طبيبة مع الاستشارية المسؤولة عن الحالة وقالت إن الرحم على حاله لم يتغير منذ دخولها المستشفى.
وأضاف: كانت المريضة تصيح من الألم ثم جاء استشاري وكشف عليها ووجد الوضع على حاله، فسألته الممرضة هل يمكن إنزلها الكشك فطلب منها الانتظار حتى تنتهي الزحمة .. وبعد فترة أنزلوها بالعربة إلى كشك الولادة و لازالت حركة الجنين واضحة في البطن، مشيرا إلى أن نفس الممرضة التي أنزلتها قالت للمريضة: البسي عباءتك لأن هناك حالة أولى من حالتك ومن ثم أعادوها إلى غرفتها الأولى بلا متابعة لها ولا للجنين ولا كشف نبض ولا غيره.
وأضاف القرني: بعد أذان الظهر أنزلوها الكشك مرة أخرى وبقيت في العربة تصيح وتتألم ساعة كاملة وتناديهم «سأموت أو يموت طفلي» والممرضات كل واحدة تطلب من الأخرى أن تستلمها حتى تكرمت إحداهن باستلامها ووضعتها على السرير وركبت عليها جهاز قياس نبض الجنين فتبين وفاة الجنين.
وأشار إلى أن الآلام اختفت مؤقتًا بعد موت الجنين ثم أعادوها إلى كشك الولادة وهي في حالة نفسية سيئة واتصلت بالشؤون الصحية (الهاتف المجاني) والحقيقة أنهم تفاعلوا معي و اتصلوا بالمناوب وأرسلني إلى غرفة المناوبة فلم أجده فأعدت الاتصال مرة أخرى فأرسل له نداء وقابلته في غرفته فقال:هذه أمور فنية لا نستطيع أن نقول لهم افعلوا كذا أو لا تفعلوا كذا اتركهم فهم أدرى ولا تتدخل في عملهم علمًا أنني حاولت أن اتصل بالاستشارية المستلمة للحالة أو تكلمني أو تكلم والد الطفل و لكن بدون جدوى. ولفت إلى أن المعاناة لم تنته حيث قرر الاستشاري إجراء عملية قيصرية لاستخراج الجنين المتوفى وأجريت لها العملية مشيرًا إلى أنه أرسل برقية إلى وزير الصحة طالبًا كف يد المتسبب عن العمل حتى تنتهي القضية شرعًا ومنعه من السفر والتحفظ على الملف الطبي حتى لا يكون عرضة للتلاعب وذلك حفظا للحقوق .

رأي الصحة
من جهته قال الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة فواز الشيخ لـ(المدينة) إنه تم استلام شكوى المواطن وتم تحويلها إلى لجنة النظر في المخالفات الطبية للتحقيق في الحادثة ومعرفة المسببات الحقيقية مشيرًا إلى أن وزارة الصحة حريصة على إعطاء كل ذي حق حقه بعد معرفة كافة التفاصيل.





مواطن يتهم مستشفى الولادة بمكة بالتسبب في وفاة حفيده | صحيفة المدينة

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-09-2012, 01:26 AM
نائب المشرف العام
 

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: طالب وزير الصحة كف يد المتسبب حتى تنتهي القضية شرعًا

لا حول ولا قوة الا بالله
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المتسبب, الصحة, القضية, تنتهي, حتى, شرعًا, وزير, طالب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
الرياض : البلاد : وزير الصحة يتفقد مشروعات مجمع الملك سعود الطبي ويشدد على التعقيم السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 0 02-11-2010 04:22 PM
وزير الصحة: يجب أن يصاحب حملات التوعية ضد التدخين دراسات تقيّم مدى فاعليتها المكينزي منتدى وزارة الصحة 0 01-30-2010 10:56 AM
اليوم العالمي للصحة النفسية بمنطقة الرياض ..وبرعاية معالي وزير الصحة تركي المالكي ملتقى المواضيع النفسية 17 10-01-2009 12:01 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:56 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط