ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   بين مدينة الملك فهد الطبية وحركية والتعليم التقني (http://www.e-moh.com/vb/t147861/)

--حسن الحسني-- 12-10-2012 08:06 PM

بين مدينة الملك فهد الطبية وحركية والتعليم التقني
 
بين مدينة الملك فهد الطبية وحركية والتعليم التقني
مذكرتان لتدريب المعاقين وتأهيلهم إلى سوق العمل




الجزيرة - أحمد القرني:

أبرمت مدينة الملك فهد الطبية، والمؤسسة العامة للتعليم التدريب التقني مذكرتي تفاهم مع جمعية الإعاقة الحركية «حركية» تنصان على مبدأ التعاون في تقديم الدعم للمعاقين وتوعية المجتمع عن الإعاقة وتدريب المعاقين وتأهليهم لسوق العمل، كما تقوم المدينة الطبية بتأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكنهم من الاندماج في المجتمع. وبين العمرو أن مدينة الملك فهد الطبية منذ تأسيسها لديها توجه واضح للتدريب والتأهيل وإعداد الكوادر الوطنية، مشيراً إلى تنفيذها للعديد من برامج التأهيل والتدريب في مختلف المجالات، إضافة إلى الاتفاقيات وبرامج الشراكة مع العديد من الجهات والقطاعات الطبية والتدريبية المتميزة في العالم، للاستفادة منها في تدريب وتأهيل العاملين في المدينة، وهذه الاتفاقية تأتي في إطار هذا التوجه. وجاء التوقيع الذي وقعه عن حركية ناصر المطوع رئيس مجلس الإدارة، وعن المدينة الدكتور عبد الله العمرو الرئيس التنفيذي، وعن التعليم التقني الدكتور حمد العقلا نائب محافط ، حيث حضره الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر الرئيس الفخري لجمعية حركية، خلال فعاليات لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة. من جانبه أكد الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، أن المدينة أنشأت خدمات تأهيلية عالية المستوى وذات جودة عالية ممثلة في مستشفى التأهيل الطبي في المدينة الطبية، مشيرا إلى أنها أصبحت مرجعا نموذجيا لتقديم الخدمات التأهيلية متعددة الاختصاصات في أنواع الإعاقة المختلفة إضافة إلى التعليم الطبي المتخصص بهذا المجال.

وبين العمرو أن مستشفى التأهيل الطبي في المدينة الطبية حصل مؤخرا على شهادة هيئة اعتماد مرافق التأهيل الدولية ( كارف ) كأول مستشفى خارج أوروبا وأمريكا الشمالية والذي يمثل إنجازاً لمدينة الملك فهد الطبية ومؤشراً على مدى التزامها بتطبيق المعايير العالمية في تقديم الخدمات الطبية في مجال التأهيل.

من جهته، قال الدكتور حمد العقلا نائب محافط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إن المؤسسة لديها برامج متخصصة للمعاقين تسعى من خلالها إلى تأهيلهم لسوق العمل وإعطائهم الفرصة للإندماج في المجتمع.




http://www.al-jazirah.com/2012/20121210/ln2.htm


أبو غرور 12-10-2012 08:08 PM

رد: بين مدينة الملك فهد الطبية وحركية والتعليم التقني
 
الف مبروووووووووووووك والى الامام ان شاء الله


الساعة الآن 01:30 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط