آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الأمراض التعريف بالأمراض واعراضها وطرق علاجها والوقاية منها

الجريب فروت يحد من انتشارفيرس سى

ملتقى الأمراض
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-17-2012, 05:47 AM
صحي متميز
 




ابوفرحه will become famous soon enough


دراسة: كوب جريب فروت يحد من انتشار فيرس سى

الأحد، 16 ديسمبر 2012 - 22:08
الجريب فروت انتشارفيرس s820098172619.jpg صورة أرشيفية

الجريب فروت انتشارفيرس igoogle.gif
أوضحت دراسة حديثة أن تناول كوب من الجريب فروت يحد من قدره فيروس سى على عدوى الخلايا السليمة بمعنى انتقال العدوى من خلية لأخرى.

وبينت الدراسة أن فيروس سى يختلف فى عدواه للخلايا عن فيروس الإيدز فنجده لا يتحد فى الحمض النووى للخلية، حيث إن الفيروس سى (HCV) يعتمد على الدهون خاصة الكوليسترول للانتقال والتعدد لذا أثبتت الأبحاث أن أدوية علاج الدهون المرتفعة خاصة الأستاتنين (Statins) وحديثا ثبت أن فاكهة الجريب فروت Grape Fruits يحتوى على عناصر هامة تعمل على الحد من تكاثر الفيروس سى (HCV) وقدرته على عدوة الخلايا السليمة ويقلل إفراز الفيروس سى من الخلايا المصابة.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابوفرحه
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-26-2012, 04:14 AM
صحي نشط
 

افرج همي يارب will become famous soon enough
افتراضي رد: الجريب فروت يحد من انتشارفيرس سى

وضح لنا اكثر عن هذه الفاكهه
من مواضيع : افرج همي يارب
افرج همي يارب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-28-2012, 11:54 PM
صحي نشط
 

افرج همي يارب will become famous soon enough
افتراضي رد: الجريب فروت يحد من انتشارفيرس سى

كيف شكلها نبي برنت كامل عنها
من مواضيع : افرج همي يارب
افرج همي يارب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-29-2012, 02:19 AM
صحي متميز
 

ابوفرحه will become famous soon enough
افتراضي رد: الجريب فروت يحد من انتشارفيرس سى

الجريب فروت ...فاكهة الحمية الأولى




فاكهة شتوية تتميز بالحموضة التي مصدرها حامضا الستريك والاسكوربيك (فيتامين سي)


يعتبر الجريب فروت من الفواكه ذات الفوائد العديدة بداية من كونه فاكهة ذات قيمة غذائية جيدة لتوفر الفيتامينات والألياف به، ومرورا بفوائده في التصنيع الغذائي، حيث تصنع منه العصائر، وتستخرج من قشوره الزيوت العطرية الطيارة، ويستخرج من بقايا القشور مادة البكثين (ألياف غذائية ذائبة) والتي تستخدم في عمل المربى والحلويات.

ولا تقتصر الاستفادة من الزيوت الطيارة في التصنيع الغذائي لاستخلاص النكهات وانما تتعدى ذلك الى صناعة العطور. ومن القيمة الغذائية لفاكهة الجريب انها تعتبر مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن وبخاصة فيتامين «سي» حيث ان حبة واحدة منها كافية لامداد الجسم بحاجته اليومية من هذا الفيتامين. وبها نسب متفاوتة من معادن الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم وقليل من الزنك واليود. كما ان بها مجموعة من فيتامين «بي» وبخاصة حامض الفوليك. وفاكهة الجريب غنية بالألياف الغذائية وفقيرة في محتواها من الدهون كبقية انواع الفاكهة، وتعتبر من الفاكهة كثيرة الماء اذ تبلغ نسبة الماء فيها 85 ـ 90% من وزن الثمرة.

والجريب فروت مصدر جيد للسكريات التي تزود الجسم بالطاقة وان كانت نسبتها منخفضة مقارنة بأنواع أخرى مثل المانجو والموز، فكل 100 جرام من الجريب بها حوالي 30 سعرا حراريا بينما تحتوي الـ 100 جرام من المانجو او الموز على 100 سعر حراري، وفقا للعدد الثأمن مجلة «عالم الغذاء». واخيرا يمكن التأكيد بأن الجريب فروت من الفاكهة المفيدة في برامج تخفيض الوزن.

وللجريب فروت اثر صحي ممتاز، فقد جاء في الطب التقليدي الصيني انه مفيد للحلق والمعدة والطحال. ويمكن ان يستخدم لتخفيف الكحة، الألم، التقيؤ، والالتهابات.

ويمكن ان يقطع النوى الى اجزاء صغيرة ويغلى على نار هادئة لاستخلاص المحتوى الطبي. اما القشر فيمكن ان يحفظ بالسكر ويصنع منه مستحلب، يكون دواء فعالا لتشقق البشرة، دوار البحر وألم المعدة للاطفال.

ورغم هذه الفوائد للجريب فروت إلا انه يمنع هضم بعض الادوية في الكبد مما يسبب حدوث مضاعفات نتيجة تراكمها في الجسم، لذا ينصح بأكل الجريب فروت او شرب عصيره قبل 4 ساعات على الأقل من اخذ تلك الادوية ومنها ادوية علاج ارتفاع ضغط الدم ـ سيولة الدم ـ القلب ـ مدرات البول ـ مخفضات الكوليسترول ـ مخفضات الألم مثل الفولتارين، الفيلدين، البروفين، والاسبرين.


ارتبطت ثمرة الجريب فروت دائما بالريجيم والوجبات الصحية فهو يساعد الجسم
على التخلص من الدهون الزائده وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات اضافة الى انه يساعد فى ضبط مستوى السكر في الدم لمرضى السكر كذلك بجانب كونه مصدر غذائي على الاطلاق بفيتامين ج اللازم لحيوية الجسم...

فقد اكد بحثا جديدا بيّن ان الافراد الذين يتناولون نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة، او يشربون ثلاثة اكواب من العصير في كل يوم (ولم يغيروا شيئا في نظام غذائهم) فإنهم يفقدون نحو خمسة كيلوجرامات في غضون ثلاثة أشهر، لكن الريجيم الذي نقدمه لك يساعدك على فقدان هذا الوزن في اسبوعين.
فكيف تدخلين هذه الفاكهة المفيدة للرشاقة الى نظامك الغذائي اليومي؟
ريجيم الجريب فروت
سنقدم لك ثلاثة انظمة غذائية متكاملة تحتوي على الجريب فروت وعليك بتكرارها لمدة اسبوع أو اسبوعين لتفقدي بعد ذلك نحو 2 ـ 5 كيلوجرامات حسب طول الفترة. وننصحك دائماً ومع أي ريجيم، ان تستشيري طبيبك.
* اليوم الأول
الافطار
ـ نصف ثمرة جريب فروت.
ـ 25 جراما من حبوب افطار Special - K يضاف اليها 150 ملليلتراً حليب من دون دسم.
الغداء
ـ 150 ملليلتراً من عصير الجريب فروت غير المحلى.
ـ سلطة خضراء كبيرة عليها 100 جرام من سمك التونا أو السلمون المعلب من دون زيت، مع شريحتين من خبز الريجيم.
العشاء
ـ 150 ملليلتراً من عصير الجريب فروت غير المحلى.
ـ 150 جراماً من ستيك البقر من دون شحوم، ويقدم معه 75 غراما من البازيلاء و 75 جراما من شرائح البطاطس المشوية (تشبس بالفرن).
> ويبلغ مجموع الوحدات الحرارية لهذا اليوم 1120 سعر.
* اليوم الثاني
الافطار
ـ 150 ملليلتراً من عصير الجريب فروت من دون سكر مضاف.
ـ بيضة مسلوقة + قطعتين من خبز أسمر محمص.
الغداء
ـ نصف ثمرة جريب فروت.
ـ أي سندويتش عادي لا يزيد على 300 سعرة حرارية.
ـ كوب شوربة من دون دهون.
العشاء
ـ 175 جراما من السمك الخالي من الزيت ومعه اربع شرائح مقطعة من ثمرة الجريب فروت وتقدم هذه الوجبة مع سلطة كبيرة خضراء أو مجرد باقة من الفجل أو الجرجير.
* اليوم الثالث
الافطار
ـ صحن فاكهة يتكون من نصف ثمرة جريب فروت + تفاحتين + حفنة من الفراولة.
الغداء
ـ سلطة كبيرة مؤلفة من أوراق الرشاد أو الجرجير أو الفجل مع الخيار وأضلاع الكرفس Celery والفلفل الاخضر.
ومع هذه السلطة شرائح لنصف ثمرة جريب فروت ومعها ايضا 100 غرام من صدر الدجاج المشوي مع ثلاث قطع من خبز الرايفيتا الجاف.
العشاء
ـ 150 ملليلتراً من عصير الجريب فروت من دون سكر.
ـ 150 غراماً خضر منوعة مطبوخة بالطماطم (الراتاتوي) تقدم مع 75 غراما من الأرز (قبل الطبخ) أو 75 غراما من البازيلاء.
* عدد السعرات لهذا اليوم 1100 سعرة.




الجريب فروت.. أيضا أضراره كثيرة!!




إن لفاكهة الجريب فروت شهرة واسعة بين الباحثين عن الريجيم السحري كغذاء يحرق الدهن في الجسم. ومن هذا المنطلق، فهو أول ما تفكر فيه المرأة عند رغبتها في اتباع نظام غذائي للتخسيس‏ لقدرته‏ (‏المزعومة‏)‏ على تذويب الدهون .. إلا أن الأبحاث أثبتت أن الجريب فروت على الرغم من احتوائه على فيتامين c إلا أن أضراره كثيرة في الوقت نفسه.

حيث أثبت أن الجريب فروت يحتوي على مادة البيرجاموتين التي تعوق عمل أنزيم سيتوكروم الموجود في الأمعاء والمسؤول عن تحويل‏60%‏ من الأدوية إلى مادة فعالة تؤدي إلى ارتفاع نسبة الدواء في الدم من أربعة إلى خمسة أضعاف المسموح به مما يسبب زيادة حادة في الأعراض الجانبية للدواء‏.‏

ومن أمثله ذلك أن الجريب فروت مع أدوية الضغط يسبب هبوطا في الدورة الدموية مع زيادة أو نقصان في عدد ضربات القلب‏.‏ ومع مضادات الحساسية وبعض أدوية المعدة يسبب اضطرابات شديدة في كهرباء القلب قد تؤدي إلى الوفاة‏.‏

أما مع أدوية النقرس فيؤدي إلى نقص كرات الدم مع هبوط حاد بالقلب ويحدث ألما بعضلات الجسم وشللا مؤقتا في حال تناوله مع بعض الأدوية الخافضة لنسبة الدهون‏.‏مع ملاحظة أن جميع الأعراض السابقة تظهر مع شرب كميات قليلة من العصير أو حتى تناول ثمرة واحدة منه‏.‏

هذا وحذر الأطباء مرضى الحساسية من تناول عصير فاكهة الجريب فروت أثناء العلاج بالعقاقير المضادة لأمراض الحساسية مثل الرشح والالتهابات.

ولو استثنينا فاكهة الجريب فروت فقد أوصى فريق البحث التابع للأمم المتحدة بضرورة زيادة استهلاك كميات أكثر من الفواكه والعصائر الحمضية لتحسين الصحة.

وأكد التقرير الذي تمخض عن الاجتماع الطبي أن الغذاء الفقير بالدهون والغني بالخضراوات والفواكه وبالذات الحمضيات قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائي وبعض أنواع السرطانات واعتلالات الأنبوب العصبي.

وشدد التقرير على أن الفوائد الغذائية المتعددة التي تتمتع بها الحمضيات لا يمكن الحصول عليها من الأقراص الدوائية ولكن باستهلاك ثمار الحمضيات وعصائرها .

وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة أن أهمية الحمضيات تكمن في أنها مصدر جيد خال من الدهون وغني بالعناصر والمواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين "سي" والألياف والفوليت إضافة إلى البوتاسيوم ومركبات فايتوكيميائية عديدة.

واقترحت المنظمة ضرورة أن تشمل الخطوات المقبلة تعاونا فعليا بين مجتمعات الصحة العامة والتغذية لتشكيل إجماع على المستوى الوطني تعرف بالمساهمات المهمة للحمضيات على الصحة والغذاء.

هذا وقد أظهرت دراسة سابقة أن عدم تناول كمية كافية من فيتامين C يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية خاصة بين الرجال المصابين بارتفاع في ضغط الدم أو البدانة.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين C في دمائهم معرضين للسكتة الدماغية بمعدل يبلغ مرتين ونصف أكثر من نظرائهم الذين تحتوي دماؤهم على كميات كبيرة من هذا الفيتامين، ويزداد هذا الخطر إذا كان هؤلاء يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو البدانة.



ريجيم الجريب فروت
أن تناول الجريب فروت بكثرة، سواء فى صورة عصير أو ثمار، يذيب الدهون المختزنة بالجسم، وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن.. ويرجع ذلك للأسباب الآتية:
- احتواء ثمرة الجريب فروت المتوسطة الحجم على 5 سعرات حرارية، إضافة إلى أن نسبة السكريات التى توجد فى ثمار الجريب فروت تقل عن النسبة التى توجد فى غيرها من الموالح.
- ثمار الجريب فروت تحتوى على نسبة جيدة من الألياف، التى تقلل من الشعور بالجوع وتحقق نوعاً من الشبع.

الإفطار:
- بيضة مسلوقة.
- كوب عصير جريب فروت.
- قهوة أو شاى بدون سكر.
الغداء:
- لحم مشوى أو فراخ بدون جلد أو دهون.
- كمية كبيرة من السلطة.
- ثمرة جريب فروت.
- قهوة أو شاى بدون سكر.
- ربع رغيف عيش بلدى.
بين الغداء والعشاء:
- شاى أو قهوة بدون سكر، يمكن إضافة لبن منزوع الدسم.
العشاء:
- لحم مشوى أو مسلوق أو تونة بدون زيت.
- طبق خضار متوسط مسلوق.
- ثمرة جريب فروت. اتمنى تكون المعلومات كافيه
من مواضيع : ابوفرحه
ابوفرحه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 12-29-2012, 05:28 AM
صحي نشط
 

افرج همي يارب will become famous soon enough
افتراضي رد: الجريب فروت يحد من انتشارفيرس سى

اريد صورة لو تكرمت عن هذه الفاكهه
من مواضيع : افرج همي يارب
افرج همي يارب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 01-02-2013, 04:44 AM
صحي نشط
 

افرج همي يارب will become famous soon enough
افتراضي رد: الجريب فروت يحد من انتشارفيرس سى

مشكور بس ما اظهرت لي
من مواضيع : افرج همي يارب
افرج همي يارب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 01-29-2013, 11:19 PM
صحي نشط
 

افرج همي يارب will become famous soon enough
افتراضي رد: الجريب فروت يحد من انتشارفيرس سى

هل له اضرار؟!؟!؟!؟!؟!؟!،،،،...
من مواضيع : افرج همي يارب
افرج همي يارب غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الدرجة, انتشارفيرس, حدد, فروت


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسئلة الأكثر تكرارا في الابتعاث والإيفاد FAQs خا(Rx)لـد ملتقى التدريب والإبتعاث 24 12-16-2015 03:15 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM
0000القولون0000 الدكتوره ملتقى الأمراض 3 08-29-2007 10:01 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:23 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط