آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

استقرار وضع السيامي عبدالله وسلمان بعد فصلهما

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-28-2012, 06:45 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


استقرار السيامي عبدالله وسلمان فصلهما m3_694253980.jpg

وزير الصحة يتفقد حالة التوأم (اليوم)


استقرار وضع السيامي عبدالله وسلمان بعد فصلهما

عبدالله العماري - الرياض

زار وزير الصحة رئيس الفريق الجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة، يوم الخميس التوأم السيامي السعودي (عبدالله وسلمان) في غرفة العلاج المركز بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، وذلك بعد مرور 6 ايام على انتهاء عملية فصلهما بنجاح.واطمأن الوزير بحضور افراد الطاقم الطبي ووالد التوأم على حالة الطفلين بعد عملية الفصل وآخر التطورات الصحية لحالتهما.
وأوضح الدكتور الربيعة عقب الزيارة «ان الحالة الصحية للتوأم مستقرة، وقد بدآ بالإفاقة من اثر المخدر، وبدت عليهما علامات التفاعل مع والديهما والفريق الطبي وهو ما وصفه بأنه مؤشر جيد لتطور كبير في حالتهما الصحية، كما ان كافة الوظائف الحيوية جيدة اذ بدأ الجهاز الهضمي بالعمل، وقام افراد من الفريق الطبي بإعطاء الرضاعة للطفلين عبر الانبوب، والكلى الوحيدة عند الطفل عبد الله تعمل بشكل طبيعي وتؤدي وظائفها كاملة». وحول وجود اجهزة التنفس الصناعي للطفلين، أضاف «ان اجهزة التنفس الاصطناعي لا تزال ولكن بدءا من الاسبوع المقبل سيتم تخفيضها تدريجيا حتى يتم نزعها بالكامل، ولا يوجد حتى الآن أي مؤشرات او مضاعفات او التهابات للجروح».
الحالة الصحية للتوأم مستقرة، وقد بدآ بالإفاقة من اثر المخدر، وبدت عليهما علامات التفاعل مع والديهما والفريق الطبي وهو ما وصفه بأنه مؤشر جيد لتطور كبير في حالتهما الصحية، كما ان كافة الوظائف الحيوية جيدة.من جانبه أوضح استشاري الجهاز الهضمي للأطفال رئيس إدارة طب الأطفال بمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني في الرياض الدكتور عبدالله الزبن أن احد الطفلين يعاني من مشكلة في الكلى حيث تبين أن احدى الكليتين لا تعمل بشكل جيد وقد تحتاج إلى استئصال، فيما الطفل الآخر يتمتع بكليتين سليمتين وبالتالي لا يتوقع أن تكون هناك آثار جانبية من مشاكل الكلى بعد هذه العملية. مضيفا أن فصول العملية بدأت عبر 8 مراحل بدأت بالتخدير وفق ما هو مخطط لها بدون أي معوقات ولم يواجه الفريق أي عوائق ومشاكل في حالة الطفلين، بعد ذلك اجريت عملية المنظار العلوي للجهاز الهضمي وهي تقسمه إلى قسمين الأول للطفل عبدالله والتي استغرقت المرحلة نصف ساعة، والمرحلة الثانية للطفل سلمان، وفي المرحلة الثانية تم عمل تنظير للجهاز الهضمي لدى الطفلين عبدالله وسلمان بسبب الارتجاع المستمر لديهما بنسب متفاوتة، حيث تم التأكد من سلامة المريء ومدخل المعدة ومخرجها وعدم وجود أي التهابات أو تضيقات خلقية لدى الطفلين، ويتوقع أن تكون حالة الطفلين جيدة بعد العملية، ويعود سبب الارتجاع المستمر الى التصاقهما ببعض فترة طويلة ما ترك أثرا على المعدة وعلى تمددها اثناء الرضاعة والهضم وبالتالي ستزول هذه المشكلة بعد عملية الفصل. وقال «تابع الفريق الطبي المرحلة الثالثة وهي الاعداد والتجهيز واستمرت نصف ساعة، تلتها المرحلة الرابعة وهي البدء في عملية الفصل ومدتها ساعة، ثم المرحلة الخامسة وهي مرحلة فصل الكبد والأمعاء والتي استمرت لمدة ساعتين ونصف الساعة، وتلتها المرحلة السادسة الجهاز البولي للتوأم عبدالله ومدتها ساعة ونصف ساعة، ثم وصل الفريق الطبي الجراحي إلى المرحلة السابعة وهي مرحلة إعادة ترميم الأعضاء واستغرقت ساعة وقام بها الفريق الجراحي على قسمين الأول الفريق (أ) في نصف منطقة التلاصق والفريق الثاني (ب).
فيما أكد استشاريا جراحة التجميل الدكتور ناصر الهديب والدكتور مناف الغزاوي، أن اتصال التجويف في منطقة الصدر والبطن تم باستخدام أنسجة تعويضية لكلا الطفلين وإغلاق الجلد عن طريق تحريك أنسجة جلدية لإغلاق الجرح الكامل للطفل عبدالله وإغلاق جزئي للطفل سلمان.



ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط§ط³طھظ‚ط±ط§ط± ظˆط¶ط¹ ط§ظ„ط³ظٹط§ظ…ظٹ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ظˆط³ظ„ظ…ط§ظ† ط¨ط¹ط¯ ظپطµظ„ظ‡ظ…ط§



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-28-2012, 06:55 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: استقرار وضع السيامي عبدالله وسلمان بعد فصلهما

الربيعة: نزع أجهزة التنفس الصناعي عن التوأم الأسبوع المقبل




نايف الحربي- الرياض تصوير - علي القرني
الجمعة 28/12/2012

قال وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إن صحة التوأم السيامي عبدالله وسلمان «مستقرة» بعد نجاح عملية فصلهما، وأن أجهزة التنفس الاصطناعي ستنزع عنهما الأسبوع المقبل.
وكان الربيعة قد زار يوم أمس التوأم في غرفة العلاج المركز بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، وذلك بعد ستة أيام من نجاح عملية فصلهما.
وقال رئيس الفريق الطبي والجراحي إن كافة الوظائف الحيوية للتوأم جيدة إذ بدأ الجهاز الهضمي يعمل بصورة طبيعية، وقام أفراد من الفريق الطبي بإعطاء الرضاعة للطفلين عبر الأنبوب. كما أن الكلى الوحيدة عند الطفل عبدالله تعمل بشكل طبيعي وتؤدي وظائفها كاملة.







الربيعة: نزع أجهزة التنفس الصناعي عن التوأم الأسبوع المقبل | صحيفة المدينة
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
السيامي, استقرار, بعد, عبدالله, فصلهما, وسلمان, وضع


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
الخدمة المدنية تدعو (710) مرشحين من حملة درجة البكالوريوس لاستكمال إجراءات ترشيحهم كلي وله ملتقى الوظائف 5 12-21-2012 09:26 PM
الخدمة المدنية تدعو (1247) مواطنا من حملة الدرجة الجامعية لمطابقة بياناتهم.(الاسماء) عبدالله الابنوي ملتقى الوظائف 5 11-30-2012 11:04 PM
الخدمة المدنية تدعو (896) مرشحاَ من حملة درجة البكالوريوس لاستكمال إجراءات ترشيحهم --حسن الحسني-- ملتقى الوظائف 5 11-13-2012 11:38 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:15 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط