آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

التحقيق في تجاوزات مالية وإدارية بمستشفى القوات المسلحة بالرياض

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-29-2012, 08:32 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


نزاهة" تكشف عن التلاعب وصرف البدلات غير المستحقة للضباط والأطباء

التحقيق في تجاوزات مالية وإدارية بمستشفى القوات المسلحة بالرياض

التحقيق تجاوزات مالية وإدارية بمستشفى 177980657157.jpg
الرياض - أسمهان الغامدي
اعتمد مستشفى القوات المسلحة بالرياض وظائف جديدة، بلغ عددها(564) وظيفة، دون وجود اعتمادات مالية كافية لها في عام 1430ه، وتوسعت في عملية التوظيف، دون الالتزام بالنواحي المالية، مما أحدث خلل في آلية التوظيف المتبعة لدى إدارة الموارد البشرية، حيث لا يتم الإعلان عن الوظائف اكتفاءً بما يتوفر من معلومات، مما يؤدي إلى ترك مساحة يمكن من خلالها التلاعب وتدخل الواسطة والمحسوبية وتعيين غير المستحقين، وكذلك وجود شبهة في تزوير شهادة التصنيف المهني لأحد الأطباء، وتوظيف عددٍ من العاملين دون إعلان، ومنح رواتب استثنائية خارج سلم الرواتب المطبق لموظفي برنامج التشغيل الذاتي، واعتماد ترقيات استثنائية لبعض موظفي برنامج التشغيل الذاتي بشكل غير نظامي.
وكشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد(نزاهة) في بيان لها- حصلت الرياض على نسخة منه -حصول تجاوزات مالية وإدارية، ومن ذلك تجاوزات تتعلق بالتوظيف، وعدد من المخالفات المتعلقة بالسيارات، كصرف بدل الانتقال بشكل غير مستحق نظاماً، وقد شملت المخالفات عدداً كبيراً من الموظفين لم يثبت أن أعمالهم تتطلب تسليمهم سيارات وبقائها معهم طيلة الوقت. كما لوحظ عدم وجود اسم الجهة واضحاً على السيارات المسلمة لمديري الإدارات، يحدد ملكيتها وعائديتها، ومن التجاوزات المالية والإدارية استئجار عدد من الفلل لإسكان عدد من الأطباء، بمبالغ تزيد عن الحد المحدد نظاماً، واستئجار فلل لعدد من الضباط الإداريين (( غير الأطباء)) بشكل غير نظامي، وبتكلفة تجاوزت الحد المنصوص عليه نظاماً، كما لوحظ أن بعض الموظفين استؤجرت لهم مساكن تظهر ملكيتها بأسماء زوجاتهم.
وأضافت أنها لاحظت ابتعاث عدد كبير من الموظفين والموظفات في المستشفى بدون مراعاة ضوابط الابتعاث، علاوة على ما تبين للهيئة من وجود شبهة فساد تتمثل في الازدواجية في الصرف من قبل جهتين حكوميتين هما المستشفى العسكري بالرياض، ووزارة التعليم العالي لبعض المبتعثين، كما تبين للهيئة عدد من المخالفات المتعلقة بصرف بدلات غير مستحقة، تتمثل في صرف(بدل ندرة، بدل تميز، بدل تفرغ) لعدد من الضباط ممن لا يحملون مؤهلاً صحياً.
وأشارت إلى تجاوزات متعلقة بمشروع نظام معلومات المستشفيات الموحد(HIS)،حيث تبين للهيئة أن القيمة الإجمالية للعقد بلغت (79,985,106)ريالاً، وبعد انتهاء مدة العقد،تبين أن ما تم تنفيذه بلغ (14%) فقط من مجمل العقد، في حين تم دفع مبلغ (45,434,334) ريالات، والتي تمثل(56%) من إجمالي قيمة المشروع، مما يتطلب معه التحقيق في الموضوع ومساءلة المتسبب في هدر المال العام. وأحالت الهيئة ما أشير إليه لهيئة الرقابة والتحقيق، وطالبت بالتحقيق مع من نسبت لهم تلك التجاوزات،وإفادة الهيئة.
ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„طھط*ظ‚ظٹظ‚ ظپظٹ طھط¬ط§ظˆط²ط§طھ ظ…ط§ظ„ظٹط© ظˆط¥ط¯ط§ط±ظٹط© ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط*ط© ط¨ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-29-2012, 09:53 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: التحقيق في تجاوزات مالية وإدارية بمستشفى القوات المسلحة بالرياض

(نزاهة) تكشف وجود شبهة في تزوير شهادة التصنيف المهني لأحد الأطباء
إحالة تجاوزات مالية وإدارية في مستشفى العسكري بالرياض إلى هيئة الرقابة والتحقيق








الجزيرة - محمد الغشام:

أحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) تجاوزات مالية وإدارية في الإدارة العامة للخدمات الطبية ومستشفى القوات المسلحة بالرياض لهيئة الرقابة والتحقيق.

وكانت الهيئة قد كلفت ممثلين عنها للتحقق من تلك التجاوزات وتبين حصول تجاوزات مالية وإدارية منها ما يتعلق بالتوظيف, وتشمل التوسع في عملية التوظيف دون الالتزام بالنواحي المالية، وما ترتب على ذلك من إحداث وظائف جديدة بلغ عددها (564) وظيفة, دون وجود اعتمادات مالية كافية لها في عام 1430هـ.

وبينت مصادر في الهيئة أن ملف التجاوزات تضمن وجود خلل في آلية التوظيف المتبعة لدى إدارة الموارد البشرية، حيث لا يتم الإعلان عن الوظائف اكتفاء بما يتوافر من معلومات, مما يؤدي إلى ترك مساحة يمكن من خلالها التلاعب وتدخل الواسطة والمحسوبية وتعيين غير المستحقين, وكذلك وجود شبهة في تزوير شهادة التصنيف المهني لأحد الأطباء، وتوظيف عددٍ من العاملين دون إعلان، ومنح رواتب استثنائية خارج سلم الرواتب المطبق لموظفي برنامج التشغيل الذاتي، واعتماد ترقيات استثنائية لبعض موظفي برنامج التشغيل الذاتي بشكل غير نظامي.

وشملت التجاوزات ابتعاث عدد كبير من الموظفين والموظفات في المستشفى دون مراعاة ضوابط الابتعاث، علاوة على ما تبين للهيئة من وجود شبهة فساد تتمثل في الازدواجية في الصرف من قبل جهتين حكوميتين هما المستشفى العسكري بالرياض ووزارة التعليم العالي لبعض المبتعثين.

وتبين للهيئة عدد من المخالفات المتعلقة بصرف بدلات غير مستحقة تتمثل في صرف (بدل ندرة، بدل تميز، بدل تفرغ) لعدد من الضباط ممن لا يحملون مؤهلاً صحياً.

وأشار المصدر إلى كشف عدد من المخالفات المتعلقة بالسيارات، كصرف بدل الانتقال بشكل غير مستحق نظاماً، إضافة إلى صرف سيارات لعدد كبير من الموظفين لم يثبت أن أعمالهم تتطلب تسليمهم سيارات وبقاءها معهم طيلة الوقت، كما لوحظ عدم وجود اسم الجهة واضحاً على السيارات المسلمة لمديري الإدارات يحدد ملكيتها وعائديتها.

ومن التجاوزات المالية والإدارية استئجار عدد من الفلل لإسكان عدد من الأطباء بمبالغ تزيد على الحد المحدد نظاماً، واستئجار فلل لعدد من الضباط الإداريين غير الأطباء بشكل غير نظامي، وبتكلفة تجاوزت الحد المنصوص عليه نظاماً، كما لوحظ أن بعض الموظفين استؤجرت لهم مساكن تظهر ملكيتها بأسماء زوجاتهم.

كما تضمنت التجاوزات ما يتعلق بمشروع نظام معلومات المستشفيات الموحد (HIS), حيث تبين للهيئة أن القيمة الإجمالية للعقد بلغت (79,985,106) ريالات, وبعد انتهاء مدة العقد تبين أن ما تم تنفيذه بلغ (14%) فقط من مجمل العقد, في حين تم دفع مبلغ (45.434.334) ريالا, التي تمثل (56%) من إجمالي قيمة المشروع, مما يتطلب معه التحقيق في الموضوع ومساءلة المتسبب في هدر المال العام.

وقامت الهيئة بإحالة ما أشير إليه لهيئة الرقابة والتحقيق بناء على ما نصت عليه المادة (3 - 3) من تنظيمها, وطالبت بالتحقيق مع من نسبت إليهم تلك التجاوزات وإفادة الهيئة بما يتم التوصل إليه.



http://www.al-jazirah.com/2012/20121229/ln51.htm
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-29-2012, 10:20 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: التحقيق في تجاوزات مالية وإدارية بمستشفى القوات المسلحة بالرياض

“نزاهة”: شبهات فساد في الابتعاث والبدلات والتوظيف بمستشفى القوات المسلحة بالرياض

انتقدت استحداث 564 وظيفة بدون اعتمادات مالية كافية


محمد البخيت - الرياض
السبت 29/12/2012

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن تجاوزات مالية وإدارية في الادارة العامة للخدمات الطبية ومستشفى القوات المسلحة بالرياض من بينها استحداث 564 وظيفة دون توفر اعتمادات مالية كافية لها ووجود شبهات فساد مالى في الابتعاث والبدلات ومشروع نظام معلومات المستشفيات الموحد.
وصرح مصدر مسؤول في (نزاهة)، بأن الهيئة تلقت بلاغًا من أحد المواطنين بشأن تجاوزات مالية وإدارية في الإدارة العامة للخدمات الطبية، ومستشفى القوات المسلحة بالرياض.
وأوضح المصدر أن الهيئة قامت بتكليف ممثلين عنها للتحقق من صحة ما ورد في البلاغ، وتبين للهيئة حصول تجاوزات مالية وإدارية، ومن ذلك تجاوزات تتعلق بالتوظيف، وتشمل التوسع في عملية التوظيف، دون الالتزام بالنواحي المالية، وما ترتب على ذلك من إحداث وظائف جديدة، بلغ عددها(564) وظيفة، دون وجود اعتمادات مالية كافية لها في عام 1430هـ، كما أوضح المصدر وجود خلل في آلية التوظيف المتبعة لدى إدارة الموارد البشرية، حيث لا يتم الإعلان عن الوظائف اكتفاء بما يتوفر من معلومات، مما يؤدي إلى ترك مساحة يمكن من خلالها التلاعب وتدخل الواسطة والمحسوبية وتعيين غير المستحقين، وكذلك وجود شبهة في تزوير شهادة التصنيف المهني لأحد الأطباء، وتوظيف عددٍ من العاملين دون إعلان، ومنح رواتب استثنائية خارج سلم الرواتب المطبق لموظفي برنامج التشغيل الذاتي، واعتماد ترقيات استثنائية لبعض موظفي برنامج التشغيل الذاتي بشكل غير نظامي، وأضاف المصدر بأنه لوحظ ابتعاث عدد كبير من الموظفين والموظفات في المستشفى بدون مراعاة ضوابط الابتعاث، علاوة على ما تبين للهيئة من وجود شبهة فساد تتمثل في الازدواجية في الصرف من قبل جهتين حكوميتين هما المستشفى العسكري بالرياض ووزارة التعليم العالي لبعض المبتعثين، كما تبين للهيئة عدد من المخالفات المتعلقة بصرف بدلات غير مستحقة، تتمثل في صرف (بدل ندرة، بدل تميز، بدل تفرغ) لعدد من الضباط ممن لا يحملون مؤهلًا صحيًا، وأشار المصدر إلى كشف عدد من المخالفات المتعلقة بالسيارات، كصرف بدل الانتقال بشكل غير مستحق نظامًا، وقد شملت المخالفات عددًا كبيرًا من الموظفين لم يثبت أن أعمالهم تتطلب تسليمهم سيارات وبقائها معهم طيلة الوقت. كما لوحظ عدم وجود اسم الجهة واضحًا على السيارات المسلمة لمدراء الإدارات، يحدد ملكيتها وعائديتها، ومن التجاوزات المالية والإدارية استئجار عدد من الفلل لإسكان عدد من الأطباء، بمبالغ تزيد عن الحد المحدد نظامًا، واستئجار فلل لعدد من الضباط الإداريين ((غير الأطباء)) بشكل غير نظامي، و بتكلفة تجاوزت الحد المنصوص عليه نظامًا، كما لوحظ أن بعض الموظفين استؤجرت لهم مساكن ظهر ملكيتها بأسماء زوجاتهم.
وأشار إلى وجود تجاوزات متعلقة بمشروع نظام معلومات المستشفيات الموحد(HIS)، حيث تبين للهيئة أن القيمة الإجمالية للعقد بلغت (79،985،106) ريالًا، وبعد انتهاء مدة العقد، تبين أن ما تم تنفيذه بلغ (14%) فقط من مجمل العقد، في حين تم دفع مبلغ (45،434،334) ريالات، والتي تمثل (56% ) من إجمالي قيمة المشروع، مما يتطلب معه التحقيق في الموضوع ومساءلة المتسبب في هدر المال العام.
وأنهى المصدر تصريحه بأن الهيئة ، قامت بإحالة ما أشير إليه لهيئة الرقابة و التحقيق، بناء على ما نصت عليه المادة (3/3) من تنظيمها، وطالبت بالتحقيق مع من نسبت لهم تلك التجاوزات، وإفادة الهيئة.‏





“نزاهة”: شبهات فساد في الابتعاث والبدلات والتوظيف بمستشفى القوات المسلحة بالرياض | صحيفة المدينة

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مالية, المسلحة, التحقيق, القوات, بمستشفى, بالرياض, تجاوزات, وإدارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموسوعة الطيبة الشاملة ( أمراض الباطنة) .. life`s rose ملتقى الأمراض 9 08-28-2015 02:19 AM
فلنتنافــــــــــس إذآ.... لميس ملتقى النفحات الإيمانية 3 07-08-2013 09:19 AM
الـداء الـسـكريـ مراد الزهراني السكر 2 06-10-2008 12:11 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:05 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط