آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-29-2012, 08:34 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


نظمه مدينة الملك فهد الطبية.. في ظل غياب متخصصي الدعم الديني

تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل

تجمع يناقش الدعم الروحي للمرضى.. 982814858200.jpg
ناصر المانع
الرياض - محمد الغنامي
يبحث تجمع طبي أهمية تأثير الدعم الروحي على الصحة العامة للمرضى في مؤتمر يعد الأول من نوعه على مستوى النوعية لخدمات المرضى، تنظم فعالياته مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في الإدارة التنفيذية المشاركة لشئون المرضى، بعنوان الملتقى الدولي الثاني لشؤون المرضى (الدعم الديني للمرضى، خبرات ومبادرات)، الثلاثاء المقبل 19 صفر، وذلك في القاعة الكبرى في مدينة المدينة الطبية بحضور المختصين المحليين والعالميين.
وقال ناصر المانع المدير التنفيذي المشارك لشؤون المرضى في مدينة الملك فهد الطبية رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر يحظى برعاية وزير الصحة، ويهدف إلى أبراز أهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية لجميع مقدمي الخدمة الصحية، تطوير مهنة الدعم الروحي والديني وأداء المرشدين الدينين في القطاع الصحي ، ووضع الضوابط والمعايير في القطاعات الصحية وفقاً للمعايير العالمية.
وأضاف المانع: «يستعرض المؤتمر الدراسات والأبحاث العلمية العالمية التي أثبتت تأثير الدعم الروحي والديني على حالة المريض الصحية والنفسية، وأهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية، وكذلك دور المرشد الديني والروحي ومن يقوم به، ووضع المرشدين الصحيين في المملكة، إضافة إلى مشاركة الجمعية الإسلامية الطبية بشمال أمريكا (IMANA) بعدد من الأبحاث المتخصصة في هذا الشأن.
ووفقا لدراسة علمية فإن مقدمي الرعاية الصحية لا يستطيعون القيام بالدعم الديني لأسباب متعددة منها: أن لدى 75% منهم محدودية في أوقاتهم والتزاماتهم العملية بحيث لا يتمكنون من التعرف على احتياجات المريض الدينية، بالإضافة إلى أن 44% منهم يفتقدون للتدريب المتخصص في هذا المجال.
وبين ناصر المانع أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام عددا من الدراسات العلمية حول التنظيم الإداري لخدمات الدعم الديني والروحي للمرضى، وعرض التجارب المحلية والعربية والعالمية مثل التجربة الماليزية والتجربة البريطانية والتجربة الأمريكية.
وأوضح أن المؤتمر استقبل ما يزيد على 150 ورقة عمل في مختلف مواضيع الدعم الروحي والديني للمرضى، مشيرا إلى أنه يستهدف مرشدو التوعية الدينية وممارسي الدعم الروحي في القطاعات الصحية، العاملين في إدارة شؤون المرضى وعلاقات المرضى، الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، الأطباء والتمريض ومقدمي الخدمة الصحية، مبينا أنه تم اعتماد 28 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طھط¬ظ…ط¹ ط·ط¨ظٹ ظٹظ†ط§ظ‚ط´ ط§ظ„ط¯ط¹ظ… ط§ظ„ط±ظˆط*ظٹ ظ„ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰.. ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط، ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-29-2012, 09:06 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل

دعم المرضى "روحيا" في مؤتمر طبي







الرياض: محمد العواجي 2012-12-28 11:12 PM
يبحث تجمع طبي أهمية تأثير الدعم الروحي على الصحة العامة للمرضى، في مؤتمر يعد الأول من نوعه، وتنظمه مدينة الملك فهد الطبية، ممثلة في الإدارة التنفيذية المشاركة لشؤون المرضى، بعنوان الملتقى الدولي الثاني لشؤون المرضى "الدعم الديني للمرضى، خبرات ومبادرات"، وذلك الثلاثاء المقبل بمقر المدينة.
وأوضح المدير التنفيذي المشارك لشؤون المرضى في مدينة الملك فهد الطبية، رئيس اللجنة المنظمة ناصر المانع، أن المؤتمر يحظى برعاية وزير الصحة، ويهدف إلى إبراز أهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية، وتطوير مهنة الدعم الروحي والديني وأداء المرشدين الدينيين في القطاع الصحي.
وأضاف أن المؤتمر يستعرض الدراسات والأبحاث العلمية العالمية، التي أثبتت تأثير الدعم الروحي والديني على حالة المريض الصحية والنفسية، مبينا أنه وفقا لدراسة علمية، فإن مقدمي الرعاية الصحية لا يستطيعون القيام بالدعم الديني لأسباب متعددة، منها أن لدى 75% منهم محدودية في أوقاتهم والتزاماتهم العملية، بحيث لا يتمكنون من التعرف على احتياجات المريض الدينية، إضافة إلى أن 44% منهم يفتقدون للتدريب المتخصص في هذا المجال. وبين المانع أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام، عددا من الدراسات العلمية حول التنظيم الإداري لخدمات الدعم الديني والروحي للمرضى، وعرض التجارب المحلية والعربية والعالمية، مثل التجربة الماليزية والتجربة البريطانية والتجربة الأميركية، مشيرا إلى أن المؤتمر استقبل ما يزيد على 150 ورقة عمل، في مختلف مواضيع الدعم الروحي والديني للمرضى.
الوطن أون لاين ::: دعم المرضى "روحيا" في مؤتمر طبي


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-29-2012, 09:46 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل

مدينة الملك فهد الطبية تنظم الملتقى الدولي الثاني للدعم الروحي للمرضى



الرياض - واس:

تنظم مدينة الملك فهد الطبية بالرياض يوم الثلاثاء القادم ممثلة في الإدارة التنفيذية المشاركة لشؤون المرضى ( الملتقى الدولي الثاني لشؤون المرضى - الدعم الديني للمرضى خبرات ومبادرات)، وذلك في القاعة الكبرى بالمدينة بحضور متحدثين عالميين من أمريكا، وكندا، وبريطانيا، وماليزيا. وقال المدير التنفيذي المشارك لشئون المرضى في مدينة الملك فهد الطبية رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدولي ناصر المانع: إن الملتقى يهدف إلى إبراز أهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية لجميع مقدمي الخدمة الصحية، وتطوير مهنة الدعم الروحي والديني وأداء المرشدين الدينيين في القطاع الصحي علاوة على وضع الضوابط والمعايير في القطاعات الصحية وفقاً للمعايير العالمية. وأشار إلى أن الملتقى يستعرض الدراسات والأبحاث العلمية العالمية التي أثبتت تأثير الدعم الروحي والديني على حالة المريض الصحية والنفسية، وأهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية، وكذلك دور المرشد الديني والروحي ومن يقوم به، ووضع المرشدين الصحيين في المملكة، إضافة إلى مشاركة الجمعية الإسلامية الطبية بشمال أمريكا (IMANA) بعدد من الأبحاث المتخصصة في هذا الشأن. وبين أن الملتقى سيناقش على مدى ثلاثة أيام عددا من الدراسات العلمية حول التنظيم الإداري لخدمات الدعم الديني والروحي للمرضى، مبينا أنهم استقبلوا حتى الآن ما يزيد على 150 ورقة عمل في مختلف مواضيع الدعم الروحي والديني للمرضى. ولفت إلى أنهم يستهدفون من الملتقى مرشدي التوعية الدينية وممارسي الدعم الروحي في القطاعات الصحية، والعاملين في إدارة شئون المرضى وعلاقات المرضى، الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، والأطباء والتمريض ومقدمي الخدمة الصحية، مبينا أنه تم اعتماد 28 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وأهاب رئيس اللجنة المنظمة الراغبين في حضور فعاليات الملتقى التسجيل عن طريق الاتصال بالأرقام التالية : 2889999 على التحويلات التالية / 1507 - 1510 - 4114 ـ 7984 - 4454 .




http://www.al-jazirah.com/2012/20121229/ln61.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-30-2012, 01:33 AM
صحي نشط
 

صدق المشاعر will become famous soon enough
افتراضي رد: تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل

لو سمحت وقت الملتقى هل هو صباح او مساء
من مواضيع : صدق المشاعر
صدق المشاعر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 12-30-2012, 03:01 PM
 

طفشت من التسجيل will become famous soon enough
افتراضي رد: تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل

صباح مدة ثﻻث أيام
من مواضيع : طفشت من التسجيل
طفشت من التسجيل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 12-30-2012, 07:54 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل

يعد الأول من نوعه في المملكة
ملتقى طبي يبحث الدعم الروحي للمرضى

أحمد الحذيفي (الرياض)



يبحث ملتقى شؤون المرضى والذي تنظم فعالياته مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في الإدارة التنفيذية المشاركة لشؤون المرضى بعنوان «الملتقى الدولي الثاني لشؤون المرضى .. الدعم الديني للمرضى .. خبرات ومبادرات» أهمية تأثير الدعم الروحي على الصحة العامة للمرضى، وذلك بعد غد الثلاثاء، في مؤتمر يعد الأول من نوعه على مستوى النوعية لخدمات المرضى بحضور المختصين المحليين والعالميين.
وقال ناصر المانع المدير التنفيذي المشارك لشؤون المرضى في مدينة الملك فهد الطبية رئيس اللجنة المنظمة: إن المؤتمر يحظى برعاية وزير الصحة ويهدف إلى أبراز أهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية لجميع مقدمي الخدمة الصحية، تطوير مهنة الدعم الروحي والديني وأداء المرشدين الدينين في القطاع الصحي، وضع الضوابط والمعايير في القطاعات الصحية وفقا للمعايير العالمية. وأضاف: المؤتمر سيستعرض الدراسات والأبحاث العلمية العالمية التي أثبتت تأثير الدعم الروحي والديني على حالة المريض الصحية والنفسية، وأهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية، وكذلك دور المرشد الديني والروحي ومن يقوم به، ووضع المرشدين الصحيين في المملكة، إضافة إلى مشاركة الجمعية الإسلامية الطبية بشمال أمريكا (IMANA) بعدد من الأبحاث المتخصصة في هذا الشأن.
وأشار المانع إلى أنه وفقا لدراسة علمية فإن مقدمي الرعاية الصحية لا يستطيعون القيام بالدعم الديني لأسباب متعددة منها: أن لدى 75 في المائة منهم محدودية في أوقاتهم والتزاماتهم العملية، بحيث لا يتمكنون من التعرف على احتياجات المريض الدينية، بالإضافة إلى أن 44 في المائة منهم يفتقدون للتدريب المتخصص في هذا المجال.
وبين المانع أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام عددا من الدراسات العلمية حول التنظيم الإداري لخدمات الدعم الديني والروحي للمرضى، وعرض التجارب المحلية والعربية والعالمية، مثل التجربة الماليزية والتجربة البريطانية والتجربة الأمريكية.
وأوضح المانع أن المؤتمر استقبل ما يزيد على 150 ورقة عمل في مختلف مواضيع الدعم الروحي والديني للمرضى، مشيرا إلى أنه يستهدف مرشدي التوعية الدينية وممارسي الدعم الروحي في القطاعات الصحية، العاملين في إدارة شؤون المرضى وعلاقات المرضى، الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، الأطباء والتمريض ومقدمي الخدمة الصحية، مبينا أنه تم اعتماد 28 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.


ظ…ظ„طھظ‚ظ‰ ط·ط¨ظٹ ظٹط¨ط*ط« ط§ظ„ط¯ط¹ظ… ط§ظ„ط±ظˆط*ظٹ ظ„ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 12-30-2012, 08:24 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل

مؤتمر طبي عن الدعم الروحي للمرضى بعد غد




نايف الحربي- الرياض
الأحد 30/12/2012

يبحث تجمّع طبي أهمية تأثير الدعم الروحي على الصحة العامة للمرضى في مؤتمر يعد الأول من نوعه في مدينة الملك فهد الطبية تحت عنوان « الدعم الديني للمرضى ، خبرات ومبادرات) .
وقال ناصر المانع المدير التنفيذي المشارك لشؤون المرضى في مدينة الملك فهد الطبية رئيس اللجنة المنظمة: إن المؤتمر يهدف إلى أبراز أهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية لجميع مقدمي الخدمة الصحية، تطوير مهنة الدعم الروحي والديني وأداء المرشدين الدينيين في القطاع الصحي ، ووضع الضوابط والمعايير في القطاعات الصحية وفقاً للمعايير العالمية.
وأضاف المانع :» يستعرض المؤتمر الدراسات والأبحاث العلمية العالمية التي أثبتت تأثير الدعم الروحي والديني على حالة المريض الصحية والنفسية، وأهمية الدعم الروحي والديني للمرضى في القطاعات الصحية، وكذلك دور المرشد الديني والروحي ومن يقوم به، ووضع المرشدين الصحيين في المملكة، إضافة إلى مشاركة الجمعية الإسلامية الطبية بشمال أمريكا بعدد من الأبحاث المتخصصة في هذا الشأن.



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للمرضى.., المقبل, الثلاثاء, الدعم, الروحي, تدمع, يناقش, طبي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجمع طبي يبحث مضاعفات الجراحة العامة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 12-29-2012 08:11 PM
تجمع طبي يبحث أسباب الأخطاء الطبية في طب النساء والولادة اليوم --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 12-09-2012 05:42 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:42 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط