آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

لائحة تطوير الممارسين الصحيين بدول المجلس على طاولة الوزراء

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-06-2013, 05:09 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


لائحة تطوير الممارسين الصحيين بدول المجلس على طاولة الوزراء

نواف عافت (الرياض)



يناقش وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي غدا لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول المجلس.
وأوضح نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الطبية الدكتور سليمان عمران العمران أنه سوف يتم عرض الصياغة النهائية للائحة الأمس في اجتماع مجلس وزراء الصحة لدول المجلس، موضحا أن أعضاء فريق العمل الخليجي المكلف بإعداد صياغة لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول المجلس عقد اجتماعا تم خلاله وضع الأبجديات الخاصة بتطوير عمل الممارسين الصحيين لتكون لبنة مستقبلية جديدة تجسد الاتحاد المنشود الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين بين دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن مثل هذه اللوائح يمكن مراجعتها بصفة دورية لغرض تحديثها بما يتماشى مع المستجدات العالمية في هذا المجال.
من جهته أثنى الدكتور توفيق خوجة مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي على مبادرة هيئة التخصصات الصحية لصياغة لائحة خليجية موحدة بين دول المجلس لغرض اعتماد أنشطة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين والتي طال انتظارها منذ أن طرحت للمرة الأولى من عدة سنوات في قرارات سابقة لاجتماعات مجلس وزراء الصحة الخليجيين، كما تمنى أن يصل الأعضاء في الاجتماع الحالي إلى اعتماد صيغة نهائية للائحة الموحدة.
من جانبه قدم الدكتور سعد محمد عسيري عرضا يحتوي على نبذة عامة عن التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر بالهيئة، وضح من خلاله دراسة مقارنة بين لوائح دول المجلس الحالية والتطلعات المستقبلية لصياغة لائحة خليجة موحدة، وقد ناقش الأعضاء جميع البنود الواردة في كل لائحة والعمل على توحيدها. وبين العمران أنه تم الوصول بالإجماع لصياغة موحدة تحدد الأسس والمعايير المطلوبة لاعتماد أنشطة التطوير المهني للممارسين الصحيين في دول المجلس وقد اتفق الجميع على أن يترجم هذا الجهد إلى لائحة خليجية موحدة للتطوير المهني المستمر.
وأضاف أن من ضمن التوصيات التي تمخض عنها الاجتماع أن يطلق على اللائحة الجديدة اسم لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول مجلس التعاون وكذلك الموافقة على الصياغة النهائية للائحة.


ظ„ط§ط¦ط*ط© طھط·ظˆظٹط± ط§ظ„ظ…ظ…ط§ط±ط³ظٹظ† ط§ظ„طµط*ظٹظٹظ† ط¨ط¯ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ط¬ظ„ط³ ط¹ظ„ظ‰ ط·ط§ظˆظ„ط© ط§ظ„ظˆط²ط±ط§ط،
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-06-2013, 05:26 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: لائحة تطوير الممارسين الصحيين بدول المجلس على طاولة الوزراء

بعد أن صاغها فريق العمل الخليجي بمقر هيئة التخصصات الصحية

لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول مجلس التعاون على طاولة وزراء الصحة.. غداً


البروفيسور الصائغ مكرماً فريق العمل الخليجي
الرياض - متعب أبوظهير
عقد أعضاء فريق العمل الخليجي المكلف بإعداد صياغة لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً في مقر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالرياض لمناقشة اللائحة الجديدة.
ورحب الأستاذ الدكتور سليمان عمران العمران نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالحضور وأشاد بضرورة التعاون بين الأعضاء للخروج بلائحة موحدة، تكون لبنة في طريق أعمال مستقبلية جديدة - بإذن الله - تجسد الاتحاد المنشود الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين بين دول مجلس التعاون الخليجي وأكد أن مثل هذه اللوائح يمكن مراجعتها بصفة دورية لغرض تحديثها بما يتماشى مع المستجدات العالمية في هذا المجال.
وأثنى الدكتور توفيق خوجة مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي على مبادرة هيئة التخصصات الصحية لصياغة لائحة خليجية موحدة بين دول المجلس لغرض اعتماد أنشطة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين والتي طال انتظارها منذ أن طرحت للمرة الأولى من عدة سنوات في قرارات سابقة لاجتماعات مجلس وزراء الصحة الخليجيين، كما تمنى أن يصل الأعضاء في الاجتماع الحالي إلى اعتماد صيغة نهائية للائحة الموحدة، مؤكداً أنه سوف يتم عرض الصياغة النهائية للائحة في اجتماع مجلس وزراء الصحة والذي سيعقد غداً.
وقدم الدكتور سعد محمد عسيري عرضا احتوى على نبذة عامة عن التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر بالهيئة، تلاه تقديم الدكتور مقبل عبدالله الحديثي مستشار الهيئة في التطوير المهني المستمر عرض شامل وضح من خلاله دراسة مقارنة بين لوائح دول المجلس الحالية والتطلعات المستقبلية لصياغة لائحة خليجية موحدة وقد ناقش الأعضاء باستفاضة جميع البنود الواردة في كل لائحة والعمل على توحيدها.



أعضاء فريق العمل الخليجي أثناء الاجتماع


وبين البروفيسور العمران في تصريح صحفي أنه تم الوصول بالإجماع لصياغة موحدة تحدد الأسس والمعايير المطلوبة لاعتماد أنشطة التطوير المهني للممارسين الصحيين في دول المجلس وقد اتفق الجميع على أن يترجم هذا الجهد إلى لائحة خليجية موحدة للتطوير المهني المستمر، مشيراً إلى أن من ضمن التوصيات التي تمخض عنها الاجتماع أن يطلق على اللائحة الجديدة اسم لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول مجلس التعاون وكذلك الموافقة على الصياغة النهائية للائحة وعرضها في اجتماع وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي لاعتمادها بحيث تحل هذه اللائحة بعد اعتمادها محل اللوائح المحلية الحالية.
وأشار البروفيسور العمران إلى أن كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ستقوم بتفعيل الأعمال اللوجستية لتطبيق ما ورد في اللائحة التي وافق أعضاء فريق العمل الخليجي على عقد اجتماع سنوي لتحديثها بعد اعتمادها بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.
وفي ختام الاجتماع الذي استمرت فعالياته لمدة يومين أثنى الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ على الجهود التي قام بها فريق العمل الخليجي في سبيل تطوير الأداء المهني للممارسين الصحيين في دول مجلس التعاون الخليجي مما ينعكس إيجاباً على الخدمات الصحية المقدمة لمواطني دول المجلس.
ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ„ط§ط¦ط*ط© ط§ظ„طھط·ظˆظٹط± ط§ظ„ظ…ظ‡ظ†ظٹ ط§ظ„ظ…ط³طھظ…ط± ظ„ظ„ظ…ظ…ط§ط±ط³ظٹظ† ط§ظ„طµط*ظٹظٹظ† ظپظٹ ط¯ظˆظ„ ظ…ط¬ظ„ط³ ط§ظ„طھط¹ط§ظˆظ† ط¹ظ„ظ‰ ط·ط§ظˆظ„ط© ظˆط²ط±ط§ط، ط§ظ„طµط*ط©.. ط؛ط¯ط§ظ‹


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-06-2013, 05:53 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: لائحة تطوير الممارسين الصحيين بدول المجلس على طاولة الوزراء

لائحة جديدة لتطوير الممارسين الصحيين بدول مجلس التعاون غداً
الجزيرة - خالد الحارثي:

عقد أعضاء فريق العمل الخليجي المكلف بإعداد صياغة لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً في مقر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالرياض لمناقشة اللائحة الجديدة. ورحب الأستاذ الدكتور سليمان عمران العمران نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالحضور، وأشاد بضرورة التعاون بين الأعضاء للخروج بلائحة موحدة، تكون لبنة في طريق أعمال مستقبلية جديدة.

وأثنى الدكتور توفيق خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي على مبادرة هيئة التخصصات الصحية لصياغة لائحة خليجية موحدة بين دول المجلس لغرض اعتماد أنشطة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين، التي طال انتظارها منذ أن طرحت للمرة الأولى منذ سنوات عدة في قرارات سابقة لاجتماعات مجلس وزراء الصحة الخليجيين.

وقدَّم الدكتور سعد محمد عسيري عرضاً، احتوى على نبذة عامة عن التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر بالهيئة، تلاه تقديم الدكتور مقبل عبدالله الحديثي مستشار الهيئة في التطوير المهني المستمر عرضاً شاملاً، أوضح من خلاله دراسة مقارنة بين لوائح دول المجلس الحالية والتطلعات المستقبلية لصياغة لائحة خليجية موحدة. وبيَّن البروفيسور العمران في تصريح صحفي أنه تم الوصول بالإجماع لصياغة موحدة تحدد الأسس والمعايير المطلوبة لاعتماد أنشطة التطوير المهني للممارسين الصحيين في دول المجلس. وقد اتفق الجميع على أن يترجم هذا الجهد إلى لائحة خليجية موحدة للتطوير المهني المستمر.

http://www.al-jazirah.com/2013/20130106/ln8.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 01-06-2013, 06:10 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: لائحة تطوير الممارسين الصحيين بدول المجلس على طاولة الوزراء

لائحة تطوير الممارسين الصحيين بدول الخليج على طاولة الوزراء..غدًا




جابر المالكي - الرياض
الأحد 06/01/2013

عقد أعضاء فريق العمل الخليجي المكلف بإعداد صياغة لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا في مقر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالرياض لمناقشة اللائحة الجديدة، ورحب الدكتور سليمان عمران العمران نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالحضور وأشاد بضرورة التعاون بين الأعضاء للخروج بلائحة موحدة، تكون لبنة في طريق أعمال مستقبلية جديدة تجسد الاتحاد المنشود الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين بين دول مجلس التعاون الخليجي
وأثنى الدكتور توفيق خوجة مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي على مبادرة هيئة التخصصات الصحية لصياغة لائحة خليجية موحدة بين دول المجلس لغرض اعتماد أنشطة التطويرالمهني المستمر للممارسين الصحيين مؤكداً أنه سوف يتم عرض الصياغة النهائية للائحة في اجتماع مجلس وزراء الصحة والذي سيعقد يوم غد.





لائحة تطوير الممارسين الصحيين بدول الخليج على طاولة الوزراء..غدًا | صحيفة المدينة

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لائحة, الممارسين, المجلس, الصحيين, الوزراء, بيوم, تطوير, على, طاولة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
...ارتفاع ضغط الدم (القاتل الصامت)... نسناس الضغط 27 12-09-2015 06:29 PM
النادي الصحي life`s rose ملتقى التوعية الصحية 6 06-23-2015 05:42 PM
العادة السرية.......... ماجد غازي ملتقى تبادل الخبرات 16 11-27-2012 02:20 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:07 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط