آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

ونطق أول وزير

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-08-2013, 11:27 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


ونطق وزير h_abu_taleb.jpg


ونطق أول وزير
حمود أبو طالب

شكرا جزيلا لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة؛ لأنه أول من أكد تنفيذه لتوجيهات الملك واحترامه للجمهور بشرح الخطوط العامة لموازنة الصحة الجديدة، وعسى الله ــ سبحانه وتعالى ــ أن يحل عقدة لسان باقي زملائه من الوزراء والمسؤولين ليقولوا لنا ما ننتظر معرفته بشأن موازناتهم. لقد نشرت «عكاظ» يوم أمس تقريرا للوزارة يوضح أن موازنتها زادت على العام الماضي بنسبة 15.45 % لتصبح 54 مليارا و350 مليونا 355 ألف ريال، ومشيرا إلى نسبة الزيادة في كل باب من أبوابها الأربعة. وحين يتضح أن هناك 102 مستشفى جديد تنفذ حاليا بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، إضافة إلى خمس مدن طبية ضخمة، واعتماد 8 مستشفيات و12 مركزا للأورام والقلب والأسنان و155 مركزا للرعاية، فإننا أمام ورشة عمل ضخمة تحتاج إلى جهود جبارة لكي تتم مشاريعها في وقتها المحدد وبجودتها المفترضة..
ويعلم أخي الدكتور عبدالله أن موضوع الصحة بالذات من أشد المواضيع أهمية وحساسية للمواطن، وبالتالي، فالوزارة دائما تحت المجهر، وطموح الناس إلى مستوى ممتاز لخدماتها طموح مشروع ولهم كل الحق فيه؛ لأن موازنة بهذا المبلغ الضخم إضافة إلى الموازنات السابقة كفيلة بإيجاد واقع صحي منافس لأفضل المستويات العالمية. ومثل هذه المشاريع ــ يا معالي الدكتور ــ تحتاج إلى جهاز رقابة ومتابعة فعال لا يتهاون ولا يتسامح في معايير الجودة الإنشائية وعامل الزمن المخصص لانتهائها، كما أنها تحتاج إلى تشغيل عالي الكفاءة بتجهيز كوادر إدارية وفنية من الآن حتى لا تنتهي ثم نحتار في تشغيلها. وما دمنا في سيرة التشغيل، فإن استحداث 12 برنامجا للتشغيل الذاتي يتطلب مراجعة الأخطاء والثغرات والتجاوزات التي حدثت في بعض البرامج السابقة من قبل المشرفين عليها، ومنها ما هو معيب ومخجل، وأنت أكثر العارفين به، فقد حولها بعضهم إلى مجاملات وشرهات ومنح وامتيازات خاصة دون حياء أو خوف من محاسبة. كما أن الزيادة الكبيرة في بند الأدوية والمستلزمات الطبية يجب أن تجعل كل مريض يحصل على دوائه من مرفق وزارة الصحة دون تأخير أو عذر.. وبخصوص بند التدريب، فإننا نتمنى أن تتم مراجعة بعض البرامج الاستعراضية عديمة الفائدة التي تتم تحت مظلته، رغم أنها لا تقدم أي فائدة للكادر الصحي فنيا أو إداريا.
وطالما كنت ــ يا دكتور عبدالله ــ أول من علق الجرس، فإننا نرجوك أن تواصل هذا النهج بمواجهة الجمهور كل ثلاثة أو أربعة أشهر لشرح ما تم وما هو منتظر بشفافية تامة ووضوح كامل.. أعانك الله، وأعان زملاءك «المخلصين».

ظˆظ†ط·ظ‚ ط£ظˆظ„ ظˆط²ظٹط±
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-08-2013, 11:29 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: ونطق أول وزير

ابو طالب : اللهم احلل عقدة لسان باقي الوزراء ليقتدوا بالربيعة‎

ابو طالب : اللهم احلل عقدة لسان باقي الوزراء ليقتدوا بالربيعة‎


الرئيسيه --> محليات: 2013-01-07
الخليج - محمد باعقيل: وجه الكاتب حمود ابو طالب في مقالته اليوم بصحيفة عكاظ "شكره الحزيل لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لأنه اول" من نفذ "توجيهات الملك" واحترم "الجمهور بشرح الخطوط العامة لموازنة الصحة الجديدة" ، داعيا "الله سبحانه وتعالى أن يحل عقدة لسان باقي زملائه من الوزراء والمسؤولين ليقولوا لنا ما ننتظر معرفته بشأن موازناتهم" .


واشار ابو طالب الى الارقام الخاصة بميزانية وزارة الصحة الجديدة وجاء فيها انها "زادت على العام الماضي بنسبة 15.45 % لتصبح 54 مليارا و350 مليونا 355 ألف ريال" ، و "هناك 102 مستشفى جديد تنفذ حاليا بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، إضافة إلى خمس مدن طبية ضخمة، واعتماد 8 مستشفيات و12 مركزا للأورام والقلب والأسنان و155 مركزا للرعاية" .


وعلق الكاتب على هذه الارقام الضخمة قائلا "إننا أمام ورشة عمل ضخمة تحتاج إلى جهود جبارة لكي تتم مشاريعها في وقتها المحدد وبجودتها المفترضة".


كما وجه ابو طالب جملة من النصائح للدكتور الربيعة منها " الحاجة إلى جهاز رقابة ومتابعة" و "تجهيز كوادر إدارية وفنية من الآن" و "مراجعة الأخطاء والثغرات والتجاوزات من مجاملات وشرهات ومنح وامتيازات خاصة" حدثت في السابق .


واختتم ابو طالب مقالته موجها الحديث للدكتور الربيعة قائلا "نرجوك أن تواصل هذا النهج بمواجهة الجمهور كل ثلاثة أو أربعة أشهر لشرح ما تم وما هو منتظر بشفافية تامة ووضوح كامل" .

ابو طالب : اللهم احلل عقدة لسان باقي الوزراء ليقتدوا بالربيعة‎
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أول, وزير, ننطق


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
... موسوعة ال 1000 سؤال فى التاريخ الأسلامى ... نسناس ملتقى النفحات الإيمانية 12 12-17-2015 11:29 AM
لا علاقة لي بإغلاق المستشفى ولم ألتق وزير الصحة في حياتي --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-28-2012 03:40 PM
وزير الصحة يوجه بتكثيف الجولات الميدانية على عدد من المناطق --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 11-16-2012 03:38 PM
الملك يمنح 211 ميدالية استحقاق سامية لمتبرعين بالدم --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-29-2012 07:32 PM
العيدان.. أول مهندسة ديكور يختارها وزير الصحة لتصميم المستشفيات الحكومية رياض المولد منتدى وزارة الصحة 1 04-08-2010 07:39 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:00 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط