آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

المدينة توافق على تصحيح أوضاع الصحيين الجامعيين

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-11-2013, 07:44 PM
مشرف سابق
 




كلي وله will become famous soon enoughكلي وله will become famous soon enough


المدينة توافق على تصحيح أوضاع الصحيين الجامعيين
المدينة توافق تصحيح أوضاع الصحيين 22762.jpg



صحيفة وظائف : وافقت وزارة الخدمة المدنية على تصحيح أوضاع الفنيين الصحيين والإداريين من حملة الشهادات الجامعية والماجستير والدكتوراه، وذلك عقب انتهاء دراسة تصحيح أوضاع بعض الموظفين على وظائف مشمولة بلائحة الوظائف الصحية على فئتي فني أو أخصائي انطلاقا من مؤهلاتهم العلمية، إضافة إلى موظفي السجلات الطبية ممن لديهم تكاليف بأعمال السجلات الطبية قبل عام 1420هـ.

وحددت الوزارة من يتم تصحيح أوضاعهم حيث شملت الموافقة حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في أحد المجالات الصحية المثبتين على وظائف فنية أو إدارية في المرتبة السادسة فما فوق، وحملة الدبلومات الصحية المناسبة المثبتين على وظائف إدارية أو مشمولة بلائحة الوظائف الصحية الذين تعادل فئاتهم ومستوياتهم الوظيفية حسب المعادلة الواردة بلائحة الوظائف الصحية بالمرتبة السادسة فما فوق.

وقالت وزارة الخدمة في مخاطبتها بهذا الشأن إنه يتم تصحيح أوضاع الموظفين المؤهلين وفقا لعناصر مفاضلة تبدأ بتاريخ التخرج ثم الأقدمية في التعيين والمعدل أو الدرجة والرغبة المكانية.

وطلبت وزارة الخدمة المدنية من وزارة الصحة حصر جميع المتقدمين المؤهلين حتى تاريخ نهاية الفصل الأول من العام الدراسي 1433/1434هـ الحاصلين على شهادة التصنيف المهني وتكون البطاقة سارية المفعول.

وبينت الخدمة المدنية أن تأهيل المتقدمين لشغل الوظائف الصحية ومفاضلتهم تأتي وفقا لعناصر المفاضلة مع مراعاة عدة جوانب تتمثل في أن تكون الأولوية في الترشيح على فئة الأخصائيين غير الأطباء على لائحة الوظائف الصحية لحملة الدكتوراه ثم الماجستير ثم البكالوريوس.

ويتم تحسين أوضاع الحاصلين على بكالوريوس تخصص إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات من جامعة الملك عبدالعزيز بالانتساب من الفنيين والإداريين، على فئة أخصائي مدير مستشفى أو مدير مركز صحي، بعد التأكد من وجود تكاليف معتمدة في أعمال إدارة المستشفيات والمراكز الصحية والأقسام الفنية المبلغة بعد الحصول على المؤهل لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

وبينت الخدمة المدنية أن الأولوية في الترشيح على وظيفة فني سجلات طبية تكون للحاصلين على دبلومات متخصصة في السجلات الطبية.

وبخصوص الموظفين الذين لا يحملون مؤهلات متخصصة في السجلات الطبية ومكلفين بأعمال السجلات الطبية قبل عام 1420هـ تكون مفاضلتهم وفقا لعناصر تتمثل في أقدمية التعيين في الوزارة ثم الأعلى في التأهيل ثم الحاصل على دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية وأخيرا أقدمية التكليف.

وكلفت الوزارة «الصحة» بإعداد بيان بأسماء الموظفين لكل فئة وظيفية على حدة مرتبة حسب عناصر المفاضلة المعتمدة مع مراعاة عدة جوانب تتركز على استبعاد الموظفين الذين حصلوا على مؤهلاتهم العلمية عن طريق التفرغ الكلي بعد تطبيق لائحة الإيفاد دون مستند نظامي، استبعاد الموظفين الذين سبق أن استفادوا من تكاليفهم السابقة لغرض تثبيتهم على وظائف عن طريق لجنة التثبيت، والتنسيق في ما يتعلق بالمؤهلات العلمية من حيث اعتمادها وتسجيلها.

وطلبت الخدمة المدنية من وزارة الصحة مراجعة وتدقيق بيانات المرشحين ومفاضلتهم وفقا لعناصر المفاضلة واعتماد نتيجة المفاضلة وإصدار قراراتهم ومتابعة مباشرتهم وتزويد وزارة الخدمة المدنية بصور القرارات مع مسوغات الترشيح.

وقالت الخدمة المدنية إن من لم يتم تصحيح وضعه على الوظائف الشاغرة لدى وزارة الصحة وفقا للترتيبات أو من لم تتوفر لديه شروط وضوابط المفاضلة المعتمدة ممن يحملون مؤهلات متخصصة في المجال الصحي من الموظفين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية أو من الإداريين فيمكنهم التقدم للمفاضلة الصحية وفقا للإجراءات لدى وزارة الخدمة المدنية.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : كلي وله
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أوضاع, المدينة, الجامعيين, الصحيين, تصحيح, توافق, على


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
... موسوعة ال 1000 سؤال فى التاريخ الأسلامى ... نسناس ملتقى النفحات الإيمانية 12 12-17-2015 11:29 AM
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات طلال الحربي ملتقى التغذية 14 12-02-2015 01:46 PM
فلنتنافــــــــــس إذآ.... لميس ملتقى النفحات الإيمانية 3 07-08-2013 09:19 AM
الخدمة المدنية توافق على تصحيح أوضاع الصحيين الجامعيين Nephrology ملتقى شؤون الموظفين 6 02-09-2013 02:16 AM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:30 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط