آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

احدث طريقة لعلاج المياه البيضاء بدون جراجة

ملتقى التوعية الصحية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-13-2013, 01:12 AM
صحي نشط
 





هـلا الناصر will become famous soon enough




احدث طريقة لعلاج المياه البيضاء 61242013110762.jpg

المياه البيضاء هي عبارة عن سحابة علي عدسة العين تؤدي إلي ضعف الرؤية .تؤدي المياه البيضاء إلي حدوث ألم في العين وفقدان للنظر.وأسباب حدوث المياه البيضاء غير معروف تحديداً.

ما هو مرض المياه البيضاء – وهل مرض المياه البيضاء وراثى..؟
يجيب على هذا التساؤل الدكتور عمرو عبد اللطيف الشافعى أخصائى جراحة العيون وعضو الجمعية المصرية لجراحة المياه البيضاء والقرنية والليزك، قائلا إن مرض المياه البيضاء هو تعكر يحدث فى قسم من العين يسمى بالعدسة، ويسبب المرض سحابه على عدسة العين تؤدى إلى ضعف الرؤية والإحساس بوجود شبورة بالرؤية، وقد يحدث الماء الأبيض فى أى عمر، ولكنه أكثر شيوعاً مع تقدم العمر خاصة بعد الـ60 عاما.

ويضيف الشافعى فى الأعمار المبكرة قد يكون جزء منه وراثيا، أو نتيجة لالتهابات العين المزمنة، أو مصاحبة لأمراض مثل الداء السكرى.

ويشير الدكتور الشافعى إلى أنه من الممكن أن يصاب الأطفال حديثو الولادة بهذا المرض، نتيجة تناول الأم بعض العقاقير الطبية أثناء فترة الحمل أو نتيجة إصابة الأم بأمراض أثناء فترة الحمل وخصوصا الثلاثة شهور الأولى، مثل الإصابة بمرض الحصبة الألمانية أو السكر أو مرض القطط أو تناول بعض الأدوية أثناء فترة الحمل.

وقد يصاب الإنسان العادى بهذا المرض نتيجة لتناول بعض الأدوية مثل دواء الكورتيزون لفترة طويلة أو نتيجة للإصابة ببعض الأمراض مثل مرض البول السكرى .

ويضيف الدكتور الشافعى طرق علاج المياه البيضاء هو استخدام النظارات الطبية التى تعمل على تحسين الرؤية، وإذا كان التأثير قويا على الرؤية، فلا يتم العلاج إلا من خلال العملية الجراحية وبعد العلاج جراحيا لا تعود المياه البيضاء مرة أخرى.

ماهى احدث طريقة لعلاج المياه البيضاء..؟
يعتبر استخدام الموجات الصوتية ذات التردد العرضى فى إزالة المياه البيضاء من الوسائل الناجحة والحديثة للتخلص من مرض المياه البيضاء بأمان وفاعلية تامة.

يقول الدكتور طارق النجار، أستاذ طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون، إنه بفضل هذه التقنية ساعدت جراحى العيون على الاستغناء عن إجراء جراحة لإزالة المياه البيضاء، وتم التمكن من إجراء هذه العملية من خلال فتحة صغيرة لا تتجاوز 2 ملى، ولا تحتاج هذه الفتحة من استخدام أى غرز جراحية، مما يمكن المريض من مزاولة عمله، وعودته إلى حياته الطبيعية فى فترة قصيرة جدا بعد إجراء العملية تصل إلى يومين.

كما ساعدت هذه التقنية فى الإقلال من حدوث استجماتيزم بعد العملية، مما قد يغنى المريض عن استخدام نظارة طبية للمسافات، والحصول على حدة إبصار قد تصل إلى 6 على 6 فى معظم الأحيان بدون استخدام أى نظارة.

وساعدت هذه التقنية على سرعة إجراء العملية، حيث تستغرق فى حدود 15 دقيقه فقط، مما يقلل من احتمالية حدوث أى تلوث داخل العين، نظرا لصغر حجم الفتحة المستخدمة فى إزالة المياه البيضاء، بالإضافة إلى سرعة إجراء العملية.

وقد حدث تطور فى السنوات الأخيرة فى استخدام الموجات الصوتية، فبدلا من استخدام الموجات الصوتية ذات التردد الطولى تم التوصل إلى استخدام الموجات الصوتية ذات التردد العرضى التى تساعد الجراح على التمكن من السيطرة على المياه البيضاء داخل العين، وتفتيتها بدون إحداث درجات حرارة عالية قد تؤدى إلى أضرار فى جدران القرنية. كما تساعد على أن تكون الفتحة المستخدمة فى حدود 2 ملى بدلا من استخدام فتحات قد تصل إلى 4 ملى.

وتكون هذه الفتحة ذاتية الغلق، وبالتالى يلتئم الجرح فى وقت قياسى دون ترك أى آثار للعملية، ومما ساعد ذلك ابتكار عدسات مرنة يتم زراعتها من خلال نفس الفتحة المتناهية الصغر دون الحاجة إلى استخدام فتحات أكبر، ويساعد ذلك أيضا على تقليل شعور المريض بالألم أثناء وبعد العملية

دمتم بصحة جميعا احدث طريقة لعلاج المياه البيضاء ward.gif

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : هـلا الناصر
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لعلاج, المياه, البيضاء, احدث, بدون, جراحة, طريقة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
أعجاز القرآن الكريم في اكتشاف دواء المياه البيضاء في العين مجرد ملتقى الطب البديل 6 05-09-2011 02:28 AM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:37 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط