آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

توقيع«21»اتفاقية تعليمية وتدريبية يستفيد منها«1150»شابا وفتاة

ملتقى المواضيع العامة
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة كلي وله

موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-18-2013, 12:29 AM
مشرف سابق
 




كلي وله will become famous soon enoughكلي وله will become famous soon enough


توقيع«21»اتفاقية تعليمية وتدريبية يستفيد منها«1150»شابا وفتاة

توقيع«21»اتفاقية تعليمية وتدريبية يستفيد منها«1150»شابا DSC_80771.jpg

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين يوقع الصندوق الخيري الاجتماعي 21 اتفاقية تعليمية وتدريبية منتهية بالتوظيف ودعم مشاريع مع عدد من جهات القطاع الحكومي و الخاص في مقر مكتب سمو أمير منطقة مكة المكرمة في محافظة جدة ظهر يوم الثلاثاء الماضي .وكشف مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات عن تفاصيل الاتفاقيات والبرامج التعليمية والوظيفية التي تم توقيعها برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بين الصندوق وعدد من الشركات لتأهيل وتوظيف الكوادر السعودية الشابة من أبناء الأسر المحتاجة.
وأوضح فرحات أن هذه الاتفاقيات تتضمن 1150 منحة مجانية للشباب والشابات من أبناء الأسر المحتاجة في منطقة مكة المكرمة لدعمهم وتأهيلهم وتحويلهم إلى أسر منتجة، وذلك بتكلفة إجمالية تقارب 58 مليون ريال، مشيرا إلى أنه سيستفيد منها 450 فتاة و700 شاب.
وقال فرحات إن هذه الاتفاقيات ستشمل 3 برامج هي برنامج المنح التعليمية لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس وخصص له نحو 49 مليونا، وبرنامج التدريب المنتهي بالتوظيف وخصص له نحو 8 ملايين، وبرنامج المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة وخصص له مليون ريال.
وأوضح أن وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين اعتمد البرامج الثلاثة وتكلفتها وتم التنسيق والتواصل مع الجهات المختصة واختيار المعاهد التي ستتولى تنفيذها.
وأكد عادل فرحات أن الصندوق أقام حفلا نسائيا للفتيات بإشراف إخصائيات الصندوق الخيري وتمت فيه مقابلة مئات من الفتيات الراغبات في الالتحاق ببرامج الصندوق وتم توقيع عقودهن الوظيفية .
وقال مدير عام الصندوق الخيري إن برنامج المنح التعليمية شمل عددا من التخصصات أبرزها بكالريوس الإدارة المالية، نظم المعلومات، التمريض، طب الطوارئ، المحاسبة، إدراة الاعمال، المختبرات الطبية، دبلوم الحاسب الآلي، تصميم الأزياء، علوم فندقية، فني طباعة، حماية البيئة، تقنية الشبكات، البرمجيات، الإدارة المكتبية، تقنية المساحة، تقنية معمارية، التسويق، ودبلوم فنون الطهي. وبين أن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف يتضمن برامج الخدمات الفندقية في الاستقبال، خدمات الطهي في الفنادق، وخدمات الأغذية والمشروبات، وهي برامج مقتصرة على الشباب، فيما اقتصرت برامج الشابات على تأهيلهن وتدريبهن للعمل في مصانع نسائية في مهن خطوط الإنتاج والتغليف والتعليب والإشراف ومهارات البيع وخدمة العملاء.
وأضاف فرحات، أن برنامج المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة يشمل صالونات التجميل النسائية، المطاعم النسائية، منحل عسل نسائي، محلات لبيع الملابس والعطور والمستلزمات النسائية، تصميم كوش الأفراح، معامل الخياطة، ومحلات صغيرة للمرطبات والحلويات.
وعن شروط الحصول على المنح التعليمية والبرامج المجانية أوضح فرحات، أن من أهم الشروط أن يكون الطالب سعودي الجنسية، حاصلا على شهادة الثانوية العامة ضمن الفئات المستهدفة بخدمات الصندوق وهم أبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية ولجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والأيتام، كما يشترط أن يستوفي شروط القبول الخاصة بالجهة التعليمية المتقدم لها.
ويعمل الصندوق الخيري الاجتماعي على دعم الدراسة للفئات المستهدفة لنشاطه في التخصصات المطلوبة لسوق العمل والتي تحتاجها برامج وخطط التنمية وتضمن إيجاد وظائف للخريجين، ويستعين في ذلك بالجهات ذات الاختصاص مثل هيئة التخصصات الصحية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، شركات ومؤسسات القطاع الخاص، إضافة إلى وزارة العمل.

وأبان فرحات أن رؤية الصندوق في العمل الخيري تنطلق إلى الأسلوب الحديث الذي يعنى بتأهيل المحتاجين وتنمية قدراتهم وتطويرها للاعتماد على أنفسهم، وليصبحوا أناسا منتجين عاملين يسهمون في تطوير مستواهم ومستوى أسرهم المعيشي وتنمية مجتمعهم، بدلا من أن يكونوا مجرد مستهلكين للأموال والمساعدات الاجتماعية.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: توقيع«21»اتفاقية تعليمية وتدريبية يستفيد منها«1150»شابا وفتاة

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
Moon M معجبون بهذا.


من مواضيعي : كلي وله
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-18-2013, 12:31 AM
مشرف سابق
 

كلي وله will become famous soon enoughكلي وله will become famous soon enough
افتراضي رد: توقيع«21»اتفاقية تعليمية وتدريبية يستفيد منها«1150»شابا وفتاة

استثناء 4 فئات من رسوم الانتساب المطور بالجامعات


استثنت وزارة التعليم العالي 4 فئات من رسوم برنامج الانتساب المطور الذي يقدمه عدد من الجامعات بالمملكة، وهي (أبناء الأسر المحتاجة، الذين يعانون من الفشل الكلوي، المساجين، وذوو الاحتياجات الخاصة).
وأوضح عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الطائف الدكتور عبدالله المالكي أن الكلية تقدم برنامج الانتساب المطور للطلاب والطالبات وهو مدفوع الرسوم بمبلغ ثلاثة آلاف للترم الواحد باستثناء الفئات الأربع المستثناه، مشيرا إلى أن الكلية تقدم البرنامج في 4 تخصصات هي (الشريعة، اللغة العربية، إدارة الأعمال، واللغة الإنجليزية) ومدته أربع سنوات، ولا يشترط فيه حضور الطالب إلا لدورة وجيزة مدتها ثلاثة أسابيع.
وبين أنه سيتم في العام المقبل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج والتي تضم 5 آلاف طالب وطالبة تقريبا.
وعن برنامج السنة التحضيرية وعدد الدارسين فيه قال الدكتور المالكي: «الكلية تقدم برنامج السنة التأهيلية (التحضيري المسائي) الذي بدأ مع كليتين فقط هما التربية، والعلوم، ثم توسع لينفذ بالتعاون مع خمس كليات (التربية، العلوم، الحاسبات، العلوم المالية والإدارية، والآداب)، والآن أصبح ما يعرف بالسنة التحضيرية، ومدته عام دراسي للطالبات والطلاب خريجي الثانوية العامة الذين لم يحالفهم القبول بالجامعة في الفترة الصباحية، وكان مدفوعا برسوم تؤخذ من الطالب حتى عام 1429هـ، حيث صدر الأمر السامي بتحمل الوزارة رسوم هذا البرنامج وتم قبول أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة هذا العام للدراسة فيه مجانا».
من مواضيع : كلي وله
كلي وله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-18-2013, 01:42 AM
مشرفة سابقة
 

Moon M will become famous soon enough
افتراضي رد: توقيع«21»اتفاقية تعليمية وتدريبية يستفيد منها«1150»شابا وفتاة

اخبار حلوة

مشكور كلي وله

ليتهم بس يوقفون رسوم الانتساب عن الجميع ,, بنظري مالها داعي خصوصا بان الجامعه حكوووومييية!!
من مواضيع : Moon M
Moon M غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
منها«1150»شابا, تعليمية, توقيع«21»اتفاقية, يستفيد, وتدريبية, وفتاة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:38 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط