آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تخصصي الرياض يحصد تصنيف الوكالة الدولية للطاقة الذرية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-22-2013, 08:47 PM
مشرف سابق
 




كلي وله will become famous soon enoughكلي وله will become famous soon enough


تخصصي الرياض يحصد تصنيف الوكالة الدولية للطاقة الذرية




حصد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، تصنيف الوكالة الدولية للطاقة الذرية كمركز متعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة في الميدان الطبي وبذلك يدخل ضمن أكثر من 20 مركزا عالميا متعاونا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكأول مرفق صحي يحصل على هذا التصنيف على مستوى الشرق الأوسط، كما حصل المستشفى على موافقة مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية على تقديم برنامج الزمالة في الفيزياء الطبية في مجال العلاج الإشعاعي لمدة سنتين.

وتسلم أمس الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض وثيقة تصنيف الوكالة كمركز متعاون من قبل البروفيسور داوود محمد نائب رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك بحضور الدكتور وليد أبو الفرج نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.

وقال المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض «إنه لشرف كبير لنا أن يتم تصنيف المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث كمركز تعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال ضمان الجودة للطب الإشعاعي، وكذلك إطلاق برنامج الوكالة للأطباء المقيمين لتخصص الفيزياء الطبية لعلاج الأورام الإشعاعي للدول العرب آسيوية».

وأضاف، إن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث هو أول مؤسسة طبية في المنطقة الذي يتم تصنيفه كمركز تعاون للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك المؤسسة الأولى التي تعمل على إطلاق برنامج الأطباء المقيمين لتخصص الفيزياء الطبية لعلاج الأورام الإشعاعي للدول العرب آسيوية تحت إشراف ورعاية الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الأمر الذي يمثل نقلة نوعية ومفخرة لجهود كل العاملين على تحقيق رؤية المؤسسة.

وفي مجال علاج السرطان والطب الإشعاعي أشار القصبي إلى أن المؤسسة حصدت إنجازات رئيسية ففي سنة 2012م وحدها بلغ مجموع جلسات العلاج الإشعاعي أكثر من 22000 جلسة، وفي شهر ديسمبر الماضي أصبحنا أول مستشفى في المملكة يعالج المرضى باستخدام نظام تروبيم للعلاج الإشعاعي.

وذكر القصبي أن خدمات العلاج الإشعاعي التي تقدمها المؤسسة معتمدة من قبل المجموعة الأمريكية للعلاج الإشعاعي للأورام وكذلك من قبل مركز الفيزياء الإشعاعية التابع لمركز إم دي أندرسون للسرطان. أما خدمات الفيزياء الطبية الحيوية فهي معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ومن الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالنسبة لمختبر قياس الجرعات الثانوية الذي يقدم خدماته لما مجموعه 151 مؤسسة داخل المملكة وخارجها.

من جهة أخرى، دشن القصبي جهازا جديدا لعلاج السرطان ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات الجهاز الجديد ما بين 30 إلى 40 مريضا يوميا، ويأتي في مقدمتهم المصابون بسرطان الثدي، حيث تلعب الأشعة العلاجية دورا رئيسيا في برنامج علاج سرطان الثدي، وتهدف إلى رفع فرص الشفاء مع المحافظة على الثدي، أما في الحالات المتقدمة فإنها تؤدي إلى التقليل من فرصة عودة المرض بعد الاستئصال الجراحي، كما يستخدم الجهاز في معالجة أغلب أنواع الأورام السرطانية كأورام الرأس والرقبة والرحم والقولون والمستقيم وأورام الرئتين وأورام الكبد وكذلك أورام الأطفال.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : كلي وله
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للطاقة, الذرية, اليومية, الرياض, الوكالة, تخصصي, تصنيف, يجسد


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المرشحين على الوظائف الصحية بوزارة الصحة (الدفعة الإلحاقية) Abdullah ملتقى شؤون الموظفين 11 03-03-2014 04:42 PM
اسماء تخصص المرافق الصحية بن زهران ملتقى الخريجين 4 03-10-2010 01:21 PM
اسماء المرشحين على الوظائف الصحية بوزارة الصحة (الدفعة الإلحاقية) Abdullah ملتقى الخريجين 16 01-30-2010 09:17 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:03 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط