آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مستشفى خاص يحتجز توأم مصري 4 أشهر

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-24-2013, 02:08 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough



مقابل 160 ألف ومخالفاً للأنظمة والقيم

مستشفى خاص يحتجز توأم مصري 4 أشهر

مستشفى يحتجز توأم مصري أشهر 11196750.jpg
أبها – الوئام – محمد المسحل :
أمضى توأمين من الجنسية المصرية أكثر من أربعة أشهر في مستشفى خاص بمدينة أبها في انتظار قيام والدهما المقيم بسداد المبلغ المطلوب والمقدر ب 160 ألف ريال .
ويرفض مستشفى أبها الخاص تسليم التوأم لوالديهما المقيمين المصريين مالم يتم سداد المبلغ ، وهي مخالفة صريحة لتعليمات وزارة الصحة التي تشدد على منع احتجاز الأشخاص في المستشفيات ، والمطالبة عبر الطرق الرسمية بسداد المبالغ .
الوئام زارت المستشفى ، وأستطاعت الإطلاع على معلومات الملف رقم ” 335848″ ، ورصدت تناقضاً بين العاملين في المستشفى حيال القضية ، ففي حين نفى الدكتور أحمد رضوان ، المدير المناوب صحة الحادثة ، والتأكيد على أنها إشاعة لاصحة لها ، أكد آخر ” تحتفظ الوئام باسمه ” صحة احتجاز الطفلتين ، وقال أنهما امضيا عدة أشهر دون أن يتم تسليمهما لوالديهما ، وذلك بسبب مطالبة المستشفى بتكاليف الولادة والرعاية .
في حين طالب آخر بعدم النشر ، كون مالك المستشفى من أثرياء المنطقة ، وصاحب نفوذ واسع.
وكانت والدة الطفلين ” سهام ” قد ناشدت عبر الصحف أهل الخير للمساعدة في سداد المبلغ وهو قرابة مئتي ألف ريال ، كون أسرة الطفلتين لاتملك هذا المبلغ .
والد الطفلتين “سعدان ” والذي بدأ رافضاً ومتخوفاً من دخول الإعلام في القضية ، قال للوئام أن المستشفى يطالبه بمبلغ 160 ألف ريال ، وقد قام بدفع مبلغ 32 ألف ريال ، مؤكداً أن مستشفى أبها العام هو من تسبب في وصول أسرته لهذه الحالة ، لأنه رفض يستقبل والدة الطفلتين عندما علم بأنهما توأم ، رغم أن المتابعة كانت لديهم ، وقال إنه لايوجد لديهم حضانة ، واتجهت في حالة طارئة للمستشفى الخاص .
وأضاف المقيم سعدان إن التوأم أمضى أكثر من أربعة أشهر بالمستشفى ، وكل يوم تزيد معاناة والدتهما التي تذهب كل يوم لإرضاعهما ، وناشد سعدان أهل الخير في هذه البلاد الطيبة ، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين مساعدته في سداد المبلغ الذي لايستطيع الوفاء به .
وفي تويتر عبر مئات المغردين تحت هاشتاق ( #رهائن_مستشفى_أبها_الخاص ) عن استياءهم من تصرف المستشفى ، ومخالفته للقيم والأخلاق بارتهان طفلتين برئتين في مبلغ مالي ، ورفض تسليمهما لذويهما ، مؤكدين إنه تصرف يسئ لسمعة المملكة ، وكان بإمكان إدارة المستشفى تسليم الطفلتين ، واتباع الطرق الرسمية للمطالبة بتكاليف العلاج .
يذكر أن وزارة الصحة شددت في أكثر من تعميم للمستشفيات الأهلية على التقيد بالتوجيهات السامية التي تمنع منعاً بتاتاً حجز المريض أو جثة المتوفى في المستشفى بسبب عدم قدرة ذويه على دفع فاتورة تكاليف العلاج .

رابط الخبر بصحيفة الوئام: مستشفى خاص يحتجز توأم مصري 4 أشهر.

مستشفى خاص يحتجز توأم مصري 4 أشهر | صحيفة الوئام الالكترونية


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-24-2013, 02:50 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: مستشفى خاص يحتجز توأم مصري 4 أشهر

مستشفى خاص في أبها يحتجز طفلتين مصريتين لعدم تسديد أجور الرعاية الطبية

01-23-2013 08:11
أبها - (صدى) :شكلت الشؤون الصحية في عسير لجنة للتحقيق في قضية احتجاز مستشفى خاص في أبها طفلتين توأمين مصريتين منذ ثلاثة أشهر، ورفض تسليمهما إلى والديهما، بدعوى عدم سداد كامل المبلغ المترتب للمستشفى عن أجور الحضانة والجراحة.

وقالت والدة التوأمين إن المستشفى الخاص يحتجز ابنتي التوأم منذ ثلاثة أشهر، ويرفض تسليمهما لي، مضيفة أن ابنتيها (سهير) و(سهى) أجريت لهما ولادة في المستشفى، ووجد لدى الطفلتين مياه متجمعة تحت الجمجمة وتم إجراء العمليات اللازمة لهما بنجاح.

وأشارت أنها توجهت إلى مستشفى أبها العام عندما أحست بأعراض الولادة، إلا أن المستشفى اعتذر عن عدم استقبالها لعدم وجود حاضنات كافية للأطفال، فتوجهت برفقة زوجها لأحد المستشفيات الخاصة، وتم إجراء الولادة الطبيعية لإحدى الطفلتين، بينما تم توليد الأخرى عن طريق جراحة قيصرية، وأنه تم دفع كامل أجور الولادة والبالغة 23 ألف ريال، بينما لم يكن ممكناً دفع مبلغ حضانة الطفلتين ورعايتهما الطبية، ولذلك يتم رفض تسليمهما لنا حتى الآن، وبعد مضي ثلاثة أشهر على ولادتهما.

وأضافت أنه لا يوجد لدينا أي دخل مادي، فزوجي يعمل مزارعاً في منطقة السودة، وأنا ربة بيت، ودخلنا الشهري بسيط جداً، وأجور المستشفى حسب آخر إحصائية وصلتنا تجاوزت 180 ألف ريال.

من جانبه، أكد الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير أن المديرية العامة لصحة عسير تتابع الموضوع حالياً، وتم تشكيل لجنة من إدارة شؤون القطاع الخاص حسب توجيه المدير العام الدكتور إبراهيم الحفظي لبحث حيثيات الموضوع مع المستشفى الخاص والرفع له بنتائج اللجنة لاتخاذ القرار المناسب لهذه الحالة.

وحول أحقية المستشفى في احتجاز الطفلتين، قال النقير إنه إلى الآن المعلومة ليست أكيدة، ولن نأخذ بحديث طرف على حساب طرف آخر، لابد من انتظار ما ستسفر عنه اجتماعات اللجنة المشكلة حول القضية.

وأكدت مصادر أن صحة عسير ستطالب المستشفى الخاص بتحمل تكاليف الرعاية الطبية المقدمة للطفلتين بسبب عدم إخطار المستشفى لإدارة الطوارئ بصحة عسير حول تنويمه للسيدة المصرية وإجراء العناية الطبية لها منذ ثلاثة أشهر، على الرغم من عدم امتلاكها تأميناً طبياً كسائر الوافدين، لأن زوجها يعمل بمهنة مزارع، وهي من المهن التي تتكفل المستشفيات الحكومية بعلاجها ، وذلك حسب "الشرق" .



ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط®ط§طµ ظپظٹ ط£ط¨ظ‡ط§ ظٹط*طھط¬ط² ط·ظپظ„طھظٹظ† ظ…طµط±ظٹطھظٹظ† ظ„ط¹ط¯ظ… طھط³ط¯ظٹط¯ ط£ط¬ظˆط± ط§ظ„ط±ط¹ط§ظٹط© ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© - طµط¯ظ‰ طµط*ظٹظپط© ط£ط®ط¨ط§ط±ظٹط© ظ…ظ†ظˆط¹ط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفى, أزري, أشهر, تنمل, خاص, يحتجز


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
لنحتفل مع وزارة الصحة بانجازها الاول ومع 21 مستشفى رحيـِـِـِـِـِـِـِـِـِل منتدى وزارة الصحة 5 07-27-2010 02:36 AM
استفسارات فى التشغيل الذاتى عبدالهادي الخليفة ملتقى التشغيل الذاتي 598 04-27-2010 08:57 PM
هااام ارجوا ان تفيدوني raul11 ملتقى التشغيل الذاتي 9 03-23-2010 10:44 AM
مستشفى خاص يحرم 60 طبيباً وفنياً أجورهم الشهرية 9 أشهر رياض حميد المولد ملتقى المواضيع العامة 1 02-21-2010 02:37 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:27 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط