آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

بشرى سارة لطلبة ال َQUT في برزبن .. برنامج EAP Advance

ملتقى التدريب والإبتعاث
عدد المعجبين  9معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة صيدلي 11
  • 1 أضيفت بواسطة يــاســر
  • 1 أضيفت بواسطة صيدلي 11
  • 1 أضيفت بواسطة صيدلي 11
  • 2 أضيفت بواسطة يــاســر
  • 2 أضيفت بواسطة صيدلي 11

موضوع مغلق
قديم 01-25-2013, 01:46 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد معاناة الكثير من الطلبة في استراليا ومحاولاتهم العديد للحصول على 7 او 6.5 في الايلتس لدخول جامعة الكيويوتي فقد تم اخيرا الموافقة على برنامج ال EAP Advance كبرنامج باثوي للتخصصات التالية :
CS45 Bachelor of Pharmacy ·
CS40 Bachelor of Medical Imaging Science
CS41 Bachelor of Radiation Therapy·
CS44 Bachelor of Podiatry·
NS40 Bachelor of Nursing (and associated double degrees) OP45 Bachelor of Vision Science·
OP85 Master of Optometry·
XN44 Bachelor of Nutrition and Dietetics (and associated double degrees

انهاء البرنامج والحصول على 65% كحد ادني يؤهل لدخول الجامعة بدون اختبار الايلتس .
مدة البرنامج 12 اسبوع بواقع 25 ساعة بالاسبوع البرنامج ممكن دخوله اما في فبراير او في اكتوبر .. ولدخول البرنامج لابد من الحصول على درجة 6.5 overall في الايلتس بشرط الا يقل الريدينج والرايتينج عن 6 او الحصول على 65% في برنامج ال EAP العادي الذي يشترط لدخوله حصول الطالب على درجة ايلتس 6.5 overall بشرط الا يقل الريدينج والرايتينج عن 5.5
لمن يرغب في الحصول على قبول بهذا البرنامج او لديه قبول سابق ويرغب في تجديد بامكانه مراسلتي على الايميل [email protected]
بالتوفيق للجميع
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
يــاســر و ADEED معجبون بهذا.

من مواضيعي : صيدلي 11
قديم 01-25-2013, 02:09 PM
المشرف العام على ملتقى التدريب والإبتعاث

يــاســر will become famous soon enough
افتراضي رد: بشرى سارة لطلبة ال َQUT في برزبن .. برنامج EAP Advance

اخي الحبيب

لانفرح كثيرا بهذا الخبر

الخبر ظاهره مفرح

وباطنه سيء

وخليني اشرح ليش

جميع التخصصات الطبيه تبدأ لمره واحده في العام فبراير في الكيوتي

يعني ان للطالب مره واحده فقط للحصول على درحة65 في اختبار الاكاديمي الصحي
في حالة عدم تحقيقه يعني انه لابد ان ينتضر الى بداية العام الذي يليه

السبب الثاني
عند حصول الطالب على درحة 6.5 في الايلتس .. 6 في كل مهاره لماذا يضع نفسه تحت رحمة هذه الشروط

نعم كيوتي من افضل الجامعات

ولكن هناك جامعات مميزه في التخصصات الصحيه وتقبل بدرجة 6.5 وتعطي قبول غير مشروط

ارجو من الجميع التفكير وكنصيحه من محب .. قبل الاقدام على مثل هذه الخطوه

واسال الله لنا ولكم التوفيق
ADEED معجبون بهذا.
من مواضيع : يــاســر
يــاســر غير متواجد حالياً  
قديم 01-25-2013, 02:52 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يــاســر
اخي الحبيب

لانفرح كثيرا بهذا الخبر

الخبر ظاهره مفرح

وباطنه سيء

وخليني اشرح ليش

السبب الثاني
عند حصول الطالب على درحة 6.5 في الايلتس .. 6 في كل مهاره لماذا يضع نفسه تحت رحمة هذه الشروط

شاكر لك مرورك يا غالي .. وهذا رأيك ونحترمه ولكن لا تنظر للامور من زاوية واحدة .. ولا تعتقد ان ما ينطبق عليك ينطبق على غيرك .. وقبل ان تنظر للجامعة انظر الى راحة بالك فمدينة مثل برزبن وبالذات لمن لديه عائلة جدا جميلة ومريحة .. البدئل موجودة والجامعات الجيدة كثيرة ولكن أن تكون مميزا في دراستك أفضل من أن تكون في اسفل سافلين وتمشي بالدف .. تخصصك يا غالي لم يضعك في الظروف التي مر بها الاخوان ومعاناتهم للحصول على درجة الايلتس المطلوبه .. فلا تحكم على الجميع حتى تعرف رأيأهم وكيف ان هذا البرنامج سيسهل عليهم الكثير والحصول على 65% ممكن وليس مستحيل ..
مشكلتنا وضع العقبات في طريقنا والامور سهالات .. للمعلومية أخوي ياسر الكورسات الصحية وبالذات الصيدلة ماهي سهلة في استراليا واذا كان لغتك ركيكة فراح تتعب كثير في الجامعة .. الحصول على سبعة في الايلتس ليس بالامر المستحيل وانا والعياذ بالله من كلمة أنا حصلت عليها من أول اختبار وفرحتي ليس لي بل لاخوتي ممن وصلوا لدرجة اليأس بعد العديد من المحاولات .. فشبح الايلتس بالنسبة للسعوديين مرعب جدا ومجرد وجود برنامج بديل قد يساعد نفسيا في مواصلة المشوار .. وقد تم وضع الموضوع للعلم ولمن يرغب بالمساعدة
أسأل الله التوفيق للجميع
ADEED معجبون بهذا.
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
قديم 01-25-2013, 02:55 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يــاســر
اخي الحبيب

لانفرح كثيرا بهذا الخبر

الخبر ظاهره مفرح

وباطنه سيء

وخليني اشرح ليش

السبب الثاني

نسيت أذكرك لك يا غالي واصحح لك المعلومة .. صحيح أن جميع التخصصات الصحية تبدأ في فبراير ولكن بإمكاننا الحصول على استثناء وبدء الكورس في جولاي ..
وقد قمنا بتوفير الكثير من القبولات في جولاي وبالذات للصيدلة
وفقك الله
يــاســر معجبون بهذا.
قديم 01-25-2013, 03:08 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي 11
شاكر لك مرورك يا غالي .. وهذا رأيك ونحترمه ولكن لا تنظر للامور من زاوية واحدة .. ولا تعتقد ان ما ينطبق عليك ينطبق على غيرك .. وقبل ان تنظر للجامعة انظر الى راحة بالك فمدينة مثل برزبن وبالذات لمن لديه عائلة جدا جميلة ومريحة .. البدئل موجودة والجامعات الجيدة كثيرة ولكن أن تكون مميزا في دراستك أفضل من أن تكون في اسفل سافلين وتمشي بالدف .. تخصصك يا غالي لم يضعك في الظروف التي مر بها الاخوان ومعاناتهم للحصول على درجة الايلتس المطلوبه .. فلا تحكم على الجميع حتى تعرف رأيأهم وكيف ان هذا البرنامج سيسهل عليهم الكثير والحصول على 65% ممكن وليس مستحيل ..
مشكلتنا وضع العقبات في طريقنا والامور سهالات .. للمعلومية أخوي ياسر الكورسات الصحية وبالذات الصيدلة ماهي سهلة في استراليا واذا كان لغتك ركيكة فراح تتعب كثير في الجامعة .. الحصول على سبعة في الايلتس ليس بالامر المستحيل وانا والعياذ بالله من كلمة أنا حصلت عليها من أول اختبار وفرحتي ليس لي بل لاخوتي ممن وصلوا لدرجة اليأس بعد العديد من المحاولات .. فشبح الايلتس بالنسبة للسعوديين مرعب جدا ومجرد وجود برنامج بديل قد يساعد نفسيا في مواصلة المشوار .. وقد تم وضع الموضوع للعلم ولمن يرغب بالمساعدة
أسأل الله التوفيق للجميع

حياك الله احي الحبيب صيدلي .. رد جميل .. ولكن تخللته العاطفه اسعدك الله

المدينه .. والظروف .. هذي اشياء جانبيه .. وكما قلت لانقيس على انفسنا قبل الاخرين
الحياه في ملبورن . وسيدني .. افضل بمليار مره من الحياه في برزبن كما يؤكد لي المئات من الطلاب

حصولي وحصولك على 7 الايلتس .. لايعني ان الجميع لديه نفس القدره على الحصول علة نفس الدرجه والاسباب تبدا بنوعية الدراسه .. وتنتهي بالارهاب النفسي الذي تضعه هيبة الاحتبار على الاخوان في اثناء دراسة الايلتس

لا اعرف لماذا تحول الموضوع الى شخصنه .. ودخل تخصصي في الموضوع؟؟ تخصصي مرحلة الماجستير يقبل الدراسه مرتين في السنه .. ولكن في تخصصك وفي باقي التخصصات القبول لمره واحده في السنه (وان حصل عكسيه فيبقى استثناء .. فقط !! تعود الى تصنيف الكوردينيتور)

فلماذا اغامر وانا لدي درجة استطيع بها الحصول على قبول غير مشروط؟؟ في جامعه لاتقل عن كيوتي؟

استاذ صيدلي .. بعيدا عن الابراج العاجيه .. ولغة الانا ..

ولكن الحقيقه تقول .. ان الحاصل على درجة 7 او 6 او 5 في جامعه تصنيفها c في استراليا لا يتساوى مع طالب حاصل على درجة 4 في جامعه من القروب اوف ايت .. وانت سيد العارفين والافضليه لصاحب المعدل العالي بغض النظر عن جامعته .. لان جميع التخصصات الطبيه تخضع للرقابه من المجلس الصحي داخل الولايه !

والكلام المنطقي يقول .. انني حينما يحصل الطالب على درحة 6.5 في الايلتس .. ولديه فرصه للدخول في اي جامعه اخرى او لديه فرصه للدراسه عن طريق الباثواي عن طريق معهد الجامعه افضل بمليار مره من دراستي كورسين اكاديميه لمدة 36 اسبوع لهدف استنزاف الطالب ماديا .. ومعنويا !! على امل ان يحصل في الكورسين على 65 كمجموع او الرسوب وانهاء البعثه مصيره

قلي بربك .. مالفائده من اعادة الكورس الاكاديمي ودراسته لمدة 6 اشهر على افتراض ان الطالب في الكيوتي سيدرس 6 اشهر لغه جينيرال .. وبعدها 6 اشهر اكاديميه؟؟

بينما طالب في جامعة لاتروب .. سيدرس في معهد نافيتاس .. 4 اشهر لغه انجليزيه جينيرال
20 اسبوع .. ومن ثم الدخول الى الجامعه !!

محبتي واحترامي الفائق لك

وسعيد جدا بهاذ النقاش الذي قد يوصل الاخوان الى صوره واضحه عن الايجابيات والسلبيات تجاه هذه الخطوه
صيدلي 11 و ADEED معجبون بهذا.
قديم 01-25-2013, 04:48 PM

أحسنت أخوي ياسر كلام جدا جميل .. ولكن عندي لك كذا سؤال يا غالي : كم جامعة في استراليا تعطي باثوي للتخصصات الصحية ؟ هل هناك جامعة من ضمن القروب اوف ايت تعطي باثوي للصيدلة مثلا لو افترضنا انني ابحث عن جامعات القروب اوف ايت وارغب في الدراسة فيها ؟ السؤال الاخير لماذا تعتقد ان الكيويوتي تضع هذه التعقيدات امام الطلاب ؟ لي هدف من هذه الاسئلة ياليت تجاوبني عليها بحكم خبرتك حتى يستفيد الجميع من هالنقاش ..
مسألة ان المعيشة في سيدني افضل فمعليش اخوي ما اعتقد .. صحيح ان المدينة جميلة وافضل من برزبن شكلا ومضمونا ولكن في نظري وهذا رأيي انها لا تنفع لمن لديه عائلة بالذات .. ملبورن مشكلته في أجوائها .. برزبن تحتل المرتبة الاولى فيما يختص بالطقس ولا اعتقد ان احد يختلف معي في هذا الرأي ..
أنا ذكرت تخصصك لانه على حدي علمي غير مطلوب منك سبعة في الايلتس لا أكثر ولا أقل ولم أدخل اي شخصنه " جميله هالكلمه " أو اي عاطفة يا غالي .. كل ما ذكرته انفا مجرد رأيي الشخص واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ..

المشكلة الاكبر هي ان الخيارات محدودة لمن يرغب في الحصول على باثوي في الجامعات الاخرى ولو لقى اي شخص باثوي سيكون اخر خيار له وسيقبله على مضض ..
أسعدك الله أخوي ياسر .. ايش رايك تجي تتقهوى معي في الويست اند في هالجو الماطر
يــاســر و ADEED معجبون بهذا.
قديم 01-26-2013, 11:14 AM

مرحبا الف شيخنا .. وعمدتنا الحبيب صيدلي ..

الهدف في هذا النقاش هوا ايجاد خيارات مناسبه لطلاب التخصصات الصحيه..

لازم اوضح ان الكيوتي من اجمل وافضل الجامعات الخاصه في استراليا على الاطلاق

الاشكاليه عندي معها فيما يتعلق بالتخصصات الطبيه فقط

الان تعال افصل اشكاليتي مع الجامعه وطريقة الباثواي الجديد

نسبة الطلاب اللي يجتازو نسبة 65 في الميه من البرنامج الاكاديمي لاتتجاوز في افضل الحالات 20-30 في الميه
نسبة الطلاب اللي تتجاوز ال50 في الميه (شرط دخول برنامج التجسير للجامعه) تفوق ال 90 %

يعني نقول ان اللي يحققو النجاح من البرنامج الاكاديمي EAP ويدخلو الجامعه مباشره نسبة قليله

انا الان اتكلم عن الطالب الذي يريد الدراسه في التخصص الطبي فقط

من لايجتاز هذا البرنامج .. عليه ان يعيد الكورس مره اخرى(لايوجد برنامج تجسير للجامعه للتخصصات الطبيه في الكيوتي)

مما يعني دراسة 12 شهر مره اخرى والكورس الذي يليه يبدا بعد 3 اشهر !!
هذي في حالة الرسوب لاقدر الله

في حالة ان الطالب نجح .. يحتاج يدخل الكورس الجديد EAP ADVANCE

ويجب عليه تحقيق درجة النجاح .. وهي 65%

-

*للمعلوميه كنت انا اول من طالب بهذا الكورس وكنت امثل مكتبنا في الاجتماع مع ادارة الطلاب الدوليين في الجامعه .. ووعدو بتحقيقه اكثر من مره .. والقرار تم في شهر نوفمبر الماضي من الحكومه الاستراليه .. ولكن للاسف المعهد قدم هذا الكورس المخيب للامال*
---

انا مشكلتي في هذه النقطه .. وبكل صدق يعلم الله .. انا اشوف ان المخاطره في دراسة هذا الكورس .. كبيره جدا وقد يستنفذ الطالب سنة اللغه والتمديد .. ولم يستطع دخول الجامعه

لكن تعال نشوف الخيارات الاخرى

عندك معهد نافيتاس .. يعطي باثواي لاكثر من 10 جامعات داخل استراليا

الجامعات التي تقبل بدرجة 6.5 > على سبيل المثال لا الحصر

RMIT- La trobe-edith cowan - canbera- flinders-curtin-new england (لها شروط خاصه)- swinburn

واغلبها تستطيع دخول كورسها من نافيتاس

طيب ليش اجلس انتضر واغامر .. وادرس في الكيوتي؟

ولاحظ اني اتكلم عن الاغلبيه من الطلاب اللي يفضلو الدراسه على اعداد الايلتس

محبتي الفائقه

وودنا بشوفتك والله في اقرب وقت
قديم 01-26-2013, 03:04 PM
صحي جديد

ممكن سؤال will become famous soon enough

مناقشه جميله بين الاخ صيدلي والاخ ياسر استفدت منها ان شاء الله

والسوال المهم بالنسبه لي في حال حصولي على درجة 6.50 في الايلتس من معهد مثل براونز على سبيل المثال هل استطيع دخول البرنامج في جامعة qut ام يشترط دراسة كورس EAP ADVANCE في نفس الجامعه ؟
ممكن سؤال غير متواجد حالياً  
قديم 01-26-2013, 03:14 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممكن سؤال
مناقشه جميله بين الاخ صيدلي والاخ ياسر استفدت منها ان شاء الله

والسوال المهم بالنسبه لي في حال حصولي على درجة 6.50 في الايلتس من معهد مثل براونز على سبيل المثال هل استطيع دخول البرنامج في جامعة qut ام يشترط دراسة كورس eap advance في نفس الجامعه ؟

نعم يا غالي بشرط الا يقل عندك الريدينج والرايتينج عن 6 .. وراح تدرس 12 اسبوع فقط وفور حصولك على 65% تدخل الجامعة باذن الله ..
موضوع مغلق