آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة يشدد على كسب رضاء المرضى وتجويد الخدمة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-26-2013, 08:27 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


وزير الصحة يشدد رضاء المرضى m1_304382972.jpg



وزير الصحة يشدد على كسب رضاء المرضى وتجويد الخدمة

عبد الله العماري - الرياض

أكد وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على أهمية خدمة المرضى وكسب رضاهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم وبما يتماشى مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وأنه لا شيء يغلى على صحة المواطن والعمل بكل جد وتفاني لتلبية احتياجات المواطنين الصحية والارتقاء بمستوى أداء مرافق الوزارة وفقاً للمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والخطة الاستراتيجية للوزارة.
وقال د. الربيعة خلال استقباله يوم السبت المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية د. نبيل القصيبي وعدد من قيادات المدينة بمناسبة حصول المدينة الطبية على شهادة الاعتماد من الهيئة الأمريكية لإعتماد المنشآت الصحية (JCI) أن هذه الشهادة تعد منجزاً يضاف إلى انجازات الوزارة وبذلك يكون العدد الإجمالي للمستشفيات التي تم اعتمادها خلال الأربع سنوات الماضية (66) من مستشفيات ومراكز وزارة الصحة على شهادة الاعتماد الدولية والمحلية منها (16) حصلت على الاعتماد الدولي.
وأكد أن مدينة الملك سعود ومع قرب انتهاء البرج الثاني والذي خصص لمستشفى النساء والولادة والأطفال إضافة إلى المشاريع المنفذة فيها وهي الأبراج التخصصية المعتمدة في المخطط العام للمدينة والتي أضيفت لها مساحة (86000) متر مربع وتشتمل على (5) أبراج بمساحة إجمالية قدرها (207) ألف متر مربع وبسعة (1400) سرير ستكون بإذن الله مدينة طبية متكاملة بها كافة التخصصات الطبية.
وأضاف: أن حصول مدينة الملك سعود الطبية على شهادة الاعتماد من الهيئة الدولية المشتركة تعني للمرضى أن هناك (1210) معيار التزمت المدينة بتطبيقها لضمان سلامة المرضى وتوفير بيئة صحية آمنة لهم وذويهم وللمستفيدين من خدمات المدينة الطبية.
وزير الصحة يشدد رضاء المرضى m2_292223909.jpg



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-26-2013, 08:45 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: وزير الصحة يشدد على كسب رضاء المرضى وتجويد الخدمة

أكد على أهمية خدمة المرضى وكسب رضاهم



"الربيعة": "لا شيء يغلى على صحة المواطن"




سبق- الرياض: أكد وزير الصحة، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أهمية خدمة المرضى وكسب رضاهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم، بما يتماشى مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، مشيراً إلى أنه "لا شيء يغلى على صحة المواطن والعمل بكل جد وتفانٍ لتلبية احتياجات المواطنين الصحية، والارتقاء بمستوى أداء مرافق الوزارة، وفقاً للمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والخطة الإستراتيجية للوزارة".

جاء ذلك إثر تهنئة الوزير الربيعة لمنسوبي مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، بمناسبة حصول المدينة الطبية على شهادة الاعتماد من الهيئة الأمريكية لاعتماد المنشآت الصحية (JCI).

وقال الربيعة خلال استقباله صباح اليوم السبت بمكتبه بديوان الوزارة المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور نبيل القصيبي، وعدداً من قيادات المدينة، إن هذه الشهادة تعد منجزاً يضاف إلى إنجازات الوزارة، مشيراً إلى حصول 66 من مستشفيات ومراكز وزارة الصحة على شهادة الاعتماد الدولية والمحلية، 16 منها حصلت على الاعتماد الدولي.

وأبان الوزير أن مدينة الملك سعود، ومع قرب انتهاء البرج الثاني الذي خصص لمستشفى النساء والولادة والأطفال، إضافة إلى المشاريع المنفذة فيها، وهي الأبراج التخصصية المعتمدة في المخطط العام للمدينة، والتي أضيفت لها مساحة 86 ألف متر مربع، وتشتمل على خمسة أبراج بمساحة إجمالية قدرها 207 ألف متر مربع، وبسعة 1400 سرير ستكون -بإذن الله- مدينة طبية متكاملة بها كافة التخصصات الطبية.

ووجّه شكره لكافة منسوبي المدينة لما بذلوه من جهود خلال العامين الماضيين، التي أسهمت -بتوفيق الله- في تحقيق هذا الإنجاز الهادف إلى خدمة المرضى وكسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وترسيخ مبادئ الجودة والالتزام بمعايير سلامة المرضى تحقيقاً لشعار "المريض أولاً".

وأضاف أن حصول مدينة الملك سعود الطبية على شهادة الاعتماد من الهيئة الأمريكية، والتوصية باختيارها لتكون نموذجاً يحتذى به لتطبيق المعايير الدولية تعني للمرضى أن هناك 1210 معايير التزمت المدينة بتطبيقها لضمان سلامة المرضى، وتوفير بيئة صحية آمنة لهم وذويهم، وللمستفيدين من خدمات المدينة الطبية.

وكانت مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، وتتويجاً لتميزها في برامج الجودة والاعتماد وسلامة المرضى، قد حصلت وبامتياز على شهادة الاعتماد من الهيئة الأمريكية لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، والتي تعتبر الرائد العالمي في اعتماد مؤسسات الرعاية الصحية وسلامة المرضى، حيث تمكنت المدينة من تجويد خدماتها الطبية، والالتزام بمعايير الأداء العالمية، وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك تماشياً مع توجهات وزارة الصحة.

وأوضح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، الدكتور محمد بن حمزة خشيم، أن برامج الجودة والاعتماد وسلامة المرضى التي تطبقها الوزارة حالياً تعتبر هدفا إستراتيجيا لوزارة الصحة، حيث تشهد الوزارة حراكاً تطويرياً شاملاً في كافة مرافقها الصحية وخدماتها الطبية، وتعمل الوزارة على تحقيق معايير المنظمات والهيئات الصحية الدولية لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترقى لتطلعات ولاة الأمر -يحفظهم الله- وتلبي احتياجات المواطنين الصحية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تبنت مجموعة من برامج السلامة والإتقان المتكاملة الهادفة والرامية إلى دعم مشاريع تحسين الأداء الطبي وتجويده في جميع مرافقها، وذلك من خلال مشروعها الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.

وأضاف الدكتور خشيم أن الجهود كلها أصبحت تتمحور حول موضوع الجودة، مؤكداً على إعطاء برامج الجودة والاعتماد الأولوية من خلال تطبيق المنظور العلمي الحديث الذي يواكب المتطلبات العالمية المتطورة للحصول على الاعتماد.

وقد حصلت 66 من مستشفيات ومراكز وزارة الصحة على شهادات الاعتماد منها 16 حصلت على الاعتماد الدولي، فيما حصلت 50 مستشفى على شهادة الاعتماد المحلية، وذلك بعد جهود مضنية وعمل متواصل لإدخال الكثير من التحسينات وتبني المعايير والقياسات والمواصفات لتتماشى مع المتطلبات العالمية التي تطبقها المرافق الصحية المرموقة، حيث إن المدينة تعمل وفق تطبيق محاور الهيئة الدولية، وعددها 14 محوراً، والتي تحتوي على 318 معياراً باستخدام 1210 معيار للقياس، حيث إن هذه المعايير مقسمة إلى قسمين أولهما يركّز على سلامة المرضى، وتوفير الرعاية الصحية واستمراريتها، بالإضافة إلى حقوق المرضى وذويهم، وكذلك تقيـيم المرضى، وطرق العناية بالمرضى، والتخدير والعناية الجراحية، وإدارة الأدوية واستخدامها، وتثقيف المرضى وذويهم، وذلك بعدد 166 معياراً و653 عنصر قياس، وتمكن هذه العناصر المقاسة على ضمان وجود بيئة أمنة للمرضى والعاملين والزائرين والمستفيدين من الخدمات، وتؤكد التزام هذه المرافق بالتحسين المستمر.

أما القسم الثاني فيركز على إدارة مؤسسة الرعاية الصحية، وهي تحسين الجودة وسلامة المرضى، والوقاية من العدوى ومكافحتها، بالإضافة إلى القيادة والإدارة، وكذلك إدارة المنشأة والسلامة، ومؤهلات العاملين وتدريبهم، وكذلك إدارة المعلومات، والتواصل من خلال 152 معياراً و 557 عنصر قياس.

كما تخضع وزارة الصحة حالياً 13 مستشفى للتقييم من (JCI)كما تخضع 40 مستشفى للتقييم من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)؛ ليكون العدد بنهاية هذا العام 119 منشأة صحية.

يشار إلى أن 20 مستشفى من مستشفيات القطاع الأهلي حصلت على شهادة الاعتماد المحلي والدولي.

ط³ط¨ظ‚ | "ط§ظ„ط±ط¨ظٹط¹ط©": "ظ„ط§ ط´ظٹط، ظٹط؛ظ„ظ‰ ط¹ظ„ظ‰ طµط*ط© ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†"


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-26-2013, 08:46 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: وزير الصحة يشدد على كسب رضاء المرضى وتجويد الخدمة

وزير الصحة يؤكد أهمية خدمة المرضى وكسب رضاهم




03-14-1434 04:58 PM
عاجل(واس)- أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أهمية خدمة المرضى وكسب رضاهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم بما يتماشى مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وأنه لا شيء يغلى على صحة المواطن والعمل بكل جد وتفاني لتلبية احتياجات المواطنين الصحية والارتقاء بمستوى أداء مرافق الوزارة وفقاً للمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والخطة الاستراتيجية للوزارة .
وقال معاليه خلال استقباله اليوم في مكتبة بالوزارة المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور نبيل القصيبي وعدد من قيادات المدينة بمناسبة حصول المدينة الطبية على شهادة الاعتماد من الهيئة الأمريكية لإعتماد المنشآت الصحية (JCI) : إن هذه الشهادة تعد منجزاً يضاف إلى انجازات الوزارة وبذلك يكون العدد الإجمالي للمستشفيات التي تم اعتمادها دولياً ومحلياً خلال الأربع سنوات الماضية (66) مستشفى ومركزاً تابعة لوزارة الصحة منها (16) حصلت على الاعتماد الدولي .
وهنأ معاليه منسوبي مدينة الملك سعود الطبية بالرياض ، موجهاً شكره لكافة منسوبي المدينة لما بذلوه من جهود خلال العامين الماضيين والتي أسهمت بتوفيق الله في تحقيق هذا الإنجاز الهادف إلى خدمة المرضى وكسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وترسيخ مبادئ الجودة والإلتزام بمعايير سلامة المرضى تحقيقاَ لشعار المريض أولاً وتم اختيار المدينة لتكون نموذجاً عالمياً لتطبيق المعايير الدولية.
وأكد معاليه أن مدينة الملك سعود ومع قرب انتهاء البرج الثاني والذي خصص لمستشفى النساء والولادة والأطفال إضافة إلى المشاريع المنفذة فيها وهي الأبراج التخصصية المعتمدة في المخطط العام للمدينة والتي أضيفت لها مساحة (86000) متر مربع وتشتمل على (5) أبراج بمساحة إجمالية قدرها (207) ألف متر مربع وبسعة (1400) سرير ستكون بإذن الله مدينة طبية متكاملة بها كافة التخصصات الطبية .
وأضاف معاليه أن حصول مدينة الملك سعود الطبية على شهادة الاعتماد من الهيئة الدولية المشتركة تعني للمرضى أن هناك (1210) معيار التزمت المدينة بتطبيقها لضمان سلامة المرضى وتوفير بيئة صحية آمنة لهم وذويهم وللمستفيدين من خدمات المدينة الطبية .
وكانت مدينة الملك سعود الطبية بالرياض وتتويجاً لتميزها في برامج الجودة والإعتماد وسلامة المرضى قد حصلت وبامتياز على شهادة الإعتماد من الهيئة الأمريكية لإعتماد المنشآت الصحية (JCI) والتي تعتبر الرائد العالمي في إعتماد مؤسسات الرعاية الصحية وسلامة المرضى حيث تمكنت المدينة من تجويد خدماتها الطبية والالتزام بمعايير الأداء العالمية وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى وذلك تماشياً مع توجهات وزارة الصحة .

وأوضح معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم أن برامج الجودة والإعتماد وسلامة المرضى التي تطبقها الوزارة حالياً تعتبر هدف إستراتيجي لوزارة الصحة حيث تشهد الوزارة حراكاً تطويرياً شاملاَ في كافة مرافقها الصحية وخدماتها الطبية وتعمل الوزارة على تحقيق معايير المنظمات والهيئات الصحية الدولية لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترقى لتطلعات ولاة الأمر –يحفظهم الله- وتلبي احتياجات المواطنين الصحية ، لافتاً أن وزارة الصحة تبنت مجموعة من برامج السلامة والاتقان المتكاملة الهادفة والرامية إلى دعم مشاريع تحسين الأداء الطبي وتجويده في جميع مرافقها وذلك من خلال مشروعها الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة .
وأضاف معاليه أن الجهود كلها أصبحت تتمحور حول موضوع الجودة مؤكداً اعطاء برامج الجودة والإعتماد الأولوية من خلال تطبيق المنظور العلمي الحديث الذي يواكب المتطلبات العالمية المتطورة للحصول على الاعتماد .
تجدر الإشارة أن عدد (66) من مستشفيات ومراكز وزارة الصحة حصلت شهادات الاعتماد منها (16) حصلت على الاعتماد الدولي فيما حصلت (50) مستشفى على شهادة الاعتماد المحلية وذلك بعد جهود مضنية وعمل متواصل لإدخال العديد من التحسينات وتبني المعايير والقياسات والمواصفات لتتماشى مع المتطلبات العالمية التي تطبقها المرافق الصحية المرموقة .
حيث أن المدينة تعمل وفق تطبيق محاور الهيئة الدولية وعددها (14) محوراً والتي تحتوي على 318 معياراً باستخدام 1210 معيار للقياس حيث أن هذه المعايير مقسمة إلى قسمين الأول تتركّز على سلامة المرضى ، وتوفير الرعاية الصحية واستمراريتها ، بالإضافة إلى حقوق المرضى وذويهم ، وكذلك تقيـيم المرضى ، وطرق العناية بالمرضى ، والتخدير والعناية الجراحية ، و إدارة الأدوية واستخدامها ، وتثقيف المرضى وذويهم وذلك بعدد 166 معياراً و 653 عنصر قياس , حيث تمكن هذه العناصر المقاسة على ضمان وجود بيئة أمنة للمرضى والعاملين والزائرين والمستفيدين من الخدمات وتؤكد التزام هذه المرافق بالتحسين المستمر .
أما القسم الثاني فيتركز على إدارة مؤسسة الرعاية الصحية وهي تحسين الجودة وسلامة المرضى ، والوقاية من العدوى ومكافحتها ، بالإضافة إلى القيادة والإدارة ، وكذلك إدارة المنشأة والسلامة ، ومؤهلات العاملين وتدريبهم ، وكذلك إدارة المعلومات والتواصل من خلال 152 معيار و 557 عنصر قياس.
تجدر الإشارة أن وزارة الصحة تخضع حالياً (13) مستشفى للتقييم من JCI كما تخضع (40) مستشفى للتقييم من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) ليكون العدد الإجمالي (119) منشأة صحية ، كما تجدر الإشارة إلى أن (20) مستشفى من مستشفيات القطاع الأهلي حصلت على شهادة الاعتماد المحلي والدولي .


وزير الصحة يؤكد أهمية خدمة المرضى وكسب رضاهم - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 01-26-2013, 08:46 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: وزير الصحة يشدد على كسب رضاء المرضى وتجويد الخدمة

جزاكَ اللهُ خيراً وَ رزقكَ الجنّةْ ووالديك
كلُّ الشكرِ
وَ دمتَ برعايةِ الرحمنِ وَ حفظهْ
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المرضى, الخدمة, الصحة, يزيد, رضاء, على, وتجويد, وزير, كسب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسئلة الأكثر تكرارا في الابتعاث والإيفاد FAQs خا(Rx)لـد ملتقى التدريب والإبتعاث 24 12-16-2015 03:15 PM
الموسوعة الطيبة الشاملة ( أمراض الباطنة) .. life`s rose ملتقى الأمراض 9 08-28-2015 02:19 AM
موضوع شامل عن فتحات البطن الاخراجيه عبدالعزيز بسيوني ملتقى العناية بالجروح والحروق 22 08-06-2011 01:23 PM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:51 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط