آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

23 جهة حكومية وخاصة تتنافس لتوظيف المبتعثين وتدريبهم

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-27-2013, 10:51 AM
مشرف سابق
 




كلي وله will become famous soon enoughكلي وله will become famous soon enough



23 جهة حكومية وخاصة تتنافس لتوظيف المبتعثين وتدريبهم


حكومية وخاصة تتنافس لتوظيف المبتعثين 1_325.JPG


انطلقت مساء الجمعة فعاليات يوم المهنة للمبتعثين في كندا بحضور القائم بأعمال السفارة السعودية في كندا يوسف بن رشاد أبو عيش والملحق السعودي في كندا الدكتور علي البشري وعدد من المسؤولين في الجامعات السعودية والجهات الحكومية والخاصة. وقام القائم بأعمال السفارة بقص شريط افتتاح المعارض المصاحبة، ثم قام بجولة على زوايا المعرض واطلع على الخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة، ونماذج استقبال المبتعثين، وألية التوظيف.
وعبر أبو عيش عن أمله في أن يحقق يوم المهنة أهدافه لمساعدة الخريجين من المبتعثين للحصول على فرص العمل، وأيضا إتاحة الفرصة للشركات للإطلاع على الكفاءات السعودية من الطلاب المبتعثين في الخارج، واستقطابهم وزيادة نسبة التوطين في تلك الشركات.
وشارك في فعاليات يوم المهنة الذي تنظمه وزارة التعليم العالي أكثر من 33 جهة حكومية وخاصة بالإضافة إلى شركات كندية متخصصة في التسويق والتدريب حيث ستقوم بتدريب الطلاب في كندا بعد أن يقوم الخريج بإبرام العقود مع الشركات في المملكة.
وفي تصريح لـ «المدينة» قال الدكتور نهار العازمي المدير التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالشمالية: إن وزارة الصحة شاركت بقوة في يوم المهنة حيث إنها الراعي الرئيسي لهذه الفعاليات، وتطمح الوزارة إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من المبتعثين الخريجين للعمل في المدن الطبية في جميع أنحاء المملكة.
ورفض الدكتور نهار تحديد عدد محدد للوظائف التي تعتزم الوزارة استقطاب المبعثين عليها، لكنه أكد أنه توجد تعليمات باستقطاب الخريجين ليس فقط في التخصصات الطبية ولكن أيضًا في التخصصات الإدارية والهندسية والقانونية وتقنية المعلومات.
من جهته قال الدكتور أحمد النعمي المدير العام التنفيذي بمدينة الملك فيصل الطبية بالمنطقة الجنوبية: إن الوزارة تعلق أمالاً كبيرة على الخريجين من المبتعثين، وتطمح لاستقطابهم وتوظيفهم للاستفادة منهم لدعم خطط الوزارة التوسعية في المدن الطبية.
وتشارك في يوم المهنة من وزارة الصحة مدينة الملك سعود الطبية، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ومدينة الملك فهد الطبية، ومدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالجوف لخدمة مناطق المملكة الشمالية، ومدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية، ومدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
كما يشارك عدد من الجامعات السعودية في يوم المهنة حيث أرسلت موظفي إدارات التوظيف والموارد البشرية، والمسؤولين في برامج استقطاب الأكاديميين، حيث تشارك جامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الباحة وجامعة الملك فيصل وجامعة سلمان بن عبدالعزيز وجامعة القصيم وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية - KAUST وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة جازان وجامعة حائل والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة شقراء وجامعة المجمعة.
ويشارك من القطاع الخاص البنك الأهلي التجاري، والشركة السعودية للكهرباء، وبنك الرياض والزامل الصناعية والشركة السعودية للخطوط الحديدية وعدد من شركات التسويق والتوظيف.
يذكر أن يوم المهنة سيتواصل على مدى ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يتم توظيف عدد كبير من الخريجين والخريجات من كندا هذا العام في ظل إقبال الشركات على التحول لاستقطاب المبتعثين وتدريبهم.

حكومية وخاصة تتنافس لتوظيف المبتعثين 1_325.JPG

حكومية وخاصة تتنافس لتوظيف المبتعثين 2_53.JPG

حكومية وخاصة تتنافس لتوظيف المبتعثين 3_32.JPG

حكومية وخاصة تتنافس لتوظيف المبتعثين 4_24.JPG
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : كلي وله
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتوظيف, المبتعثين, تتنافس, جهة, حكومية, وتدريبهم, وخاصة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جهات حكومية تسعى لتوظيف خريجي الكليات الصحية --حسن الحسني-- ملتقى الخريجين 6 06-02-2013 11:26 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:48 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط