آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

توظيف المبتعثات بـ"المباحث العامة"

ملتقى المواضيع العامة
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة أبو غرور

موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-28-2013, 06:27 PM
مشرفة سابقة
 


Moon M will become famous soon enough


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,


أصدر وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، توجيهاً بفتح الباب أمام المتميزات من العناصر النسائية من المبتعثات ذات التأهيل والكفاءة العالية للالتحاق بوظائف نسائية في مديرية المباحث العامة، وفق الضوابط الشرعية، وفق ما أكده لـ"الوطن" من العاصمة الكندية أوتاوا مصدر بمديرية المباحث. موضحا أن توجيه وزير الداخلية كان لوفد جهاز المباحث العامة المشارك في يوم المهنة الذي اختتمت أعماله في أوتاوا أمس.


من جهته، أفصح مدير الإدارة العامة للتخطيط في المباحث العامة، رئيس الوفد المشارك، اللواء محسن الشيعاني، لـ"الوطن" أن الوظائف المخصصة للنساء ستتركز في التخصصات الاجتماعية والإنسانية، والتواصل مع أسر السجناء والموقوفين، إلى جانب إعداد الدراسات الاجتماعية، وإدارة الأعمال. وأوضح الشيعاني أن وزير الداخلية شدد على ضرورة الاستفادة من الكفاءات الوطنية المؤهلة تأهيلاً عالياً ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي، وتحديدا المبتعثات، وفق الضوابط الشرعية.


وقال الشيعاني إن المديرية واجهت صعوبة في التواصل مع المبتعثين، حيث تمت الموافقة المبدئية على عدد كبير من الطلبات المقدمة، وبعد فرزها حاولت الإدارة التواصل مع المبتعثين إلا أن وسائل الاتصال بهم كانت متعذرة.
أمام ذلك، رصدت "الوطن" إقبالا كبيرا من المبتعثات السعوديات على جناح المباحث العامة في معرض يوم المهنة بأوتاوا، وسجلت المبتعثات طلبات الالتحاق بوظائف في المباحث العامة.


أصدر وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، توجيهاً بفتح الباب أمام المتميزات من العناصر النسائية من المبتعثات ذات التأهيل والكفاءة العالية للالتحاق بوظائف نسائية في مديرية المباحث العامة وفق الضوابط الشرعية.
وأكد مصدر مسؤول بمديرية المباحث في حديث لـ"الوطن" من العاصمة الكندية أوتاوا، أن وزير الداخلية أصدر توجيهاته للوفد المشارك في يوم المهنة المنعقد في (أوتاوا)، باستقطاب الكفاءات النسائية للعمل في قطاع المباحث العامة.


وقال رئيس الوفد المشارك مدير الإدارة العامة للتخطيط في المباحث اللواء محسن الشيعاني، إن الوظائف المخصصة للنساء ستتركز في التخصصات الاجتماعية والإنسانية، والتواصل مع أسر السجناء والموقوفين، إلى جانب إعداد الدراسات الاجتماعية، وإدارة الأعمال.


يأتي ذلك، فيما شهد جناح المباحث العامة في معرض يوم المهنة الذي اختتمت أعماله أمس واستمر 3 أيام إقبالاً من مبتعثات سعوديات - رصدتهن "الوطن"- قمن بتسجيل طلبات الالتحاق بوظائف المباحث العامة، مبديات حماساً شديداً لخدمة وطنهن من خلال أحد أجهزته الأمنية عالية الأهمية.

وأوضح الشيعاني أن الأمير محمد بن نايف أبدى حماساً تجاه مشاركة المديرية في يوم المهنة، والذي تشارك فيه إدارة المباحث للمرة الثانية بعد مشاركتها في المعرض المقام في واشنطن، وقال إن وزير الداخلية وافق على المشاركة فور أن عرض عليه الموضوع، مشدداً على ضرورة الاستفادة من الكفاءات الوطنية، المؤهلة تأهيلاً عالياً ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وأضاف الشيعاني أن الأمير محمد بن نايف شدد على أن يفتح المجال أمام الكفاءات من المبتعثات السعوديات، لاحتلال مراكز وظيفية داخل الجهاز.
وقال الشيعاني إن هذا التوجيه يعكس الرؤية الاستراتيجية التي يتمتع بها الأمير محمد بن نايف، والدعم اللا محدود الذي تلقاه الأجهزة الأمنية كافة من قبله.

إلى ذلك، كشف الشيعاني إنهاء إجراءات توظيف ٢٣ مبتعثا، من بين أكثر من مئتي مبتعث تقدموا بطلبات الالتحاق بالجهاز خلال مشاركته العام المنصرم في يوم المهنة الذي عقد بواشنطن، فيما يستمر استقبال طلبات المبتعثين لهذا العام من خلال يوم المهنة.

وقال الشيعاني إن المديرية واجهت صعوبة في التواصل مع المبتعثين، حيث تمت الموافقة المبدئية على عدد كبير من الطلبات المقدمة، وبعد فرزها حاولت الإدارة التواصل مع المبتعثين إلا أن وسائل الاتصال بهم كانت متعذرة، مشيراً إلى أن من تمت الموافقة عليهم، كانوا من ذوي الكفاءات العالية، والمستوى العلمي المتقدم، وفق معايير مسبقة حددتها إدارة المباحث لاستقطاب الكفاءات.

وأوضح الشيعاني أن مديرية المباحث، تحرص على استقطاب الكفاءات من المبتعثين بالدرجة الأولى، لارتفاع تأهيلهم العلمي، إضافة إلى اللغة، والتدريب.
وأشار إلى أن المقبولين، سيتم إخضاعهم إلى دورة تميز، لمدة ٤ أشهر، وستتضمن كثيرا من المميزات، من أبرزها أنها ستكون مفتوحة، لا تتطلب إلزام المتدربين بالسكن في مقر انعقاد الدورة، كما أنها ستكون خارج وقت الدوام الرسمي، بحيث يتاح للمتدربين ممارسة أعمالهم داخل المديرية وحضور الدورة في آن واحد.

ولفت رئيس وفد إدارة المباحث إلى أن الدورة تتضمن شهراً تدريبياً للتحول من مدني إلى عسكري، بحيث يتم تعيين الخريجين على وظيفة برتبة ضابط، فيما ستكون الثلاثة أشهر المتبقية عبارة عن محاضرات.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : Moon M
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 02-02-2013, 01:18 PM
صحي جديد
 

ناصر بن عليان will become famous soon enough
افتراضي رد: توظيف المبتعثات بـ"المباحث العامة"

مشاء الله الله يوفقناويوفقهم جميعا
من مواضيع : ناصر بن عليان
ناصر بن عليان غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 02-02-2013, 01:19 PM
صحي جديد
 

ناصر بن عليان will become famous soon enough
افتراضي رد: توظيف المبتعثات بـ"المباحث العامة"

رائعة هي الابتسامة التي تقول للحزن لن تغلبني وتلك المحاولة التي تقول للفشل لن تتمكن منّي وذلك الطموح الذي يقول للإحباط لن تسيطر علي
من مواضيع : ناصر بن عليان
ناصر بن عليان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المبتعثات, العامة", بـ"المباحث, توظيف


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة الطائف": "مؤسسات" لا تلتزم باشتراطات تنظيف الخزانات --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 01-06-2013 01:53 AM
استعمال الفرشاة خيط تنظيف الأسنان و المضمضة نسناس ملتقى طب الأسنان 5 05-20-2010 03:50 PM
خطة توظيف الدبلومات الصحيين للسعوديين ممرض دآج ملتقى الخريجين 15 05-12-2010 01:46 AM
تنظيف الأسنان يقوي الذاكرة رحيـِـِـِـِـِـِـِـِـِل ملتقى طب الأسنان 1 01-28-2010 12:35 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:59 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط