آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة: الأوامر الملكية بعلاج المرضى نافذة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-30-2013, 12:17 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


القشيري لـ"سبق": على وزارة الصحة نقلهم للمستشفيات المتخصصة

مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة: الأوامر الملكية بعلاج المرضى نافذة



مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة: 135006.jpg?1359485002

فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة: قال الناطق الإعلامي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة عبدالله القشيري: "إن الأوامر الملكية المعنية بأوامر علاج المرضى لا تحتاج إلى تفعيل بين جهات الاختصاص في وزارة الصحة والمنشآت التابعة وإنما هي بدورها قابلة منذُ صدورها إلى التنفيذ بما تقتضيه".

جاء ذلك تعليقاً من القشيري لـ"سبق" عن بروز ظاهرة بدأت تتفشى بين عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في عدم قبولها حالات مرضية يتم إحالتها من قبل الهيئة الطبية العليا بوزارة الصحة، على الرغم من الأمر الملكي الكريم بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "حفظه الله" برقم 4700 / ب وتاريخ 8/ 5/ 1430 القاضي إلزام المستشفيات التخصصية كافة بمباشرتها وتوليها علاج المرضى الذين تتم إحالتهم إليها من قبل الهيئة الطبية.

ودفع مواطن من الطائف ثمناً لرفض قبول حالته من قبل عدد من مراكز طبية ومستشفيات متخصصة على الرغم من قرار الهيئة بقبوله ووجود أمر ملكي كريم بمتابعته للعلاج بألمانيا ما أدخله في تدهور صحي لم يجد بداً مع تفاقم حالته الصحية من بتر كامل لإحدى قدميه بعدما استفحلت إصابتها.

وتمنى الناطق الإعلامي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة على "وزارة الصحة أن ترتقي بخدماتها تجاه المرضى من خلال توليها مسؤوليات نقلها للمرضى ممن يحتاجون للرعاية الطبية للمستشفيات المتخصصة، وذلك من مبدأ وجوب علاج المريض وفق ما تحرص عليه القيادة الرشيدة لراحة المواطنين وخدمتهم".

واعتبر "القشيري" أن "المواطن السعودي يحتاج لتثقيف يُمكنه من مطالبته لحقوقه صحياً بدلاً من الدخول في معترك البحث عن وساطات لتمكينه من الحصول على خدمة علاجية وطبية له أو لأحد أقربائه ببعض المستشفيات والمراكز المتخصصة".

وشدد على "أحقية المواطن في معرفة أسباب عدم قبول حالته ببعض المراكز الطبية". ولفت إلى أن "هناك حالات مرضية قد يتعذر طبياً إمكانية نقلها لمكان آخر إما بسبب عدم وجود سرير أو عدم وجود التخصص للحالة المرضية أو أنها تكون قد وصلت لمراحل متقدمة يستعصي معها التدخل العلاجي المتقدم إلا بعد استقرارها".

واستشهد بحالة فتاة مريضة كان زوجها معترضاً على قرار أطباء المدينة الطبية بوقفهم إعطاءها العلاج الكيماوي، لكن بالتقصي عقب شكواه تبين أن حالة الفتاة لا تتقبل العلاج الكيماوي بسبب انتشار المرض الخبيث الذي تعاني منه بكامل جسدها مما قد يضر معه أخذها للجرعات الكيماوية، وهو ما حتم على الأطباء البحث عن بدائل لاسيما أن جسمها قد تشبع بالعقاقير الكيماوية وغير مهيأ لقبول أية جرعات أخرى مما قد يلحق بها أضراراً أشد مما تعانيها.
ط³ط¨ظ‚ | ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© ط¨ظ…ظƒط©: ط§ظ„ط£ظˆط§ظ…ط± ط§ظ„ظ…ظ„ظƒظٹط© ط¨ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ظ†ط§ظپط°ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقبولين لدخول اختبار ا لتشغيل الذاتي بصحة تبوك على الخير نلتقي ملتقى التشغيل الذاتي 11 12-29-2015 02:20 PM
الخدمة المدنية تدعو (710) مرشحين من حملة درجة البكالوريوس لاستكمال إجراءات ترشيحهم كلي وله ملتقى الوظائف 5 12-21-2012 09:26 PM
الخدمة المدنية تدعو (1247) مواطنا من حملة الدرجة الجامعية لمطابقة بياناتهم.(الاسماء) عبدالله الابنوي ملتقى الوظائف 5 11-30-2012 11:04 PM
الخدمة المدنية تدعو (896) مرشحاَ من حملة درجة البكالوريوس لاستكمال إجراءات ترشيحهم --حسن الحسني-- ملتقى الوظائف 5 11-13-2012 11:38 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:42 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط