آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

برنامج لتطوير مهارات مديري المستشفيات

ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-03-2013, 08:17 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


برنامج لتطوير مهارات مديري المستشفيات

نواف عافت (الرياض)



قال وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبدالعزيز الحميضي إن الوزارة وضعت نصب عينيها العمل ما بوسعها من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية مع الحرص الشديد على تطوير الجودة الشاملة لهذه الخدمات في المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز المتخصصة المختلفة ومراكز التعليم والأبحاث ليعكس على أرض الواقع شعار الوزارة (المريض أولا).
ولفت خلال افتتاحه فعاليات البرنامج التدريبي لتطوير مهارات مديري المستشفيات أمس السبت إلى أن تطوير جودة الخدمات الصحية يرتبط بالتدريب بشكل أساسي، مؤكدا أن التدريب المستمر وإعداد الكوادر القيادية مسألة لا غنى عنها لمواكبة التطور المتسارع في مختلف مجالات الحياة وفي مقدمتها المجال الصحي، حيث يبرز دور القيادات الصحية وعلى رأسها مديرو المستشفيات وأهمية تطوير قدراتهم وكفاءاتهم باستمرار والاستفادة من العلوم الطبية والمعلوماتية والإدارية لتطبيقها ميدانيا في المستشفيات، وبذلك يمكن الانتفاع من ثمرة هذه العلوم في واقع الحياة.
من جانبه، أوضح مدير عام المستشفيات الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي أنه سيقوم بالتدريب في هذه الدورة نخبة من المدربين المتخصصين في مجال إدارة المستشفيات والتنمية البشرية، بالإضافة لمشاركة عدد من مديري العموم بالوزارة في ورش عمل لتوجيه الملاحظات والإرشادات اللازمة لمديري المستشفيات وكذلك للإجابة على استفساراتهم. يذكر أن الدورة تنظمها الإدارة العامة للمستشفيات بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث وذلك بمشاركة (21) مديراً من 9 مناطق صحية.
- ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ظ„طھط·ظˆظٹط± ظ…ظ‡ط§ط±ط§طھ ظ…ط¯ظٹط±ظٹ ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ




شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-03-2013, 08:41 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: برنامج لتطوير مهارات مديري المستشفيات

ورش عمل لقيادات ومديري الصحة لحل المشاكل التي تواجه مديري المستشفيات


جانب من ورش العمل
الرياض - خالد العوفي
قال وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبدالعزيز الحميضي إن وزارة الصحة وضعت نصب عينيها العمل ما وسعها على تقديم أفضل الخدمات الصحية مع الحرص الشديد على تطوير الجودة الشاملة لهذه الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز المتخصصة المختلفة ومراكز التعليم والأبحاث لتعكس على أرض الواقع شعار الوزارة المريض أولاً.
ولفت خلال افتتاحه فعاليات البرنامج التدريبي لتطوير مهارات مديري المستشفيات صباح امس برعاية معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي إلى أن تطوير جودة الخدمات الصحية يرتبط بالتدريب بشكل أساسي متمنياً أن تسهم الدورة في تطوير الخدمة الصحية للمواطنين.
وأضاف أن التدريب المستمر وإعداد الكوادر القيادية مسألة لا غنى عنها لمواكبة التطور المتسارع في مختلف مجالات الحياة وفي مقدمتها المجال الصحي؛ حيث يبرز دور القيادات الصحية وعلى رأسها مديرو المستشفيات وأهمية تطوير قدراتهم وكفاءاتهم باستمرار والاستفادة من العلوم الطبية والمعلوماتية والإدارية لتطبيقها ميدانيا في المستشفيات، وبذلك يمكن الانتفاع من ثمرة هذه العلوم في واقع الحياة إذ يهدف التعليم والتدريب إلى تطوير الواقع الفعلي حيث إنه لا فائدة من أفكار ونظريات تلقى في قاعات المعاهد والكليات، أو تظل حبيسة في بطون الكتب والمجلات إذا لم يحمل بذرتها المخلصون ويزرعونها في الأرض، ويعتنون بها كي تنمو وتثمر وحتى يتسنى تطبيقها في الواقع العملي.
من جانبه أوضح مدير عام المستشفيات الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي أن البرنامج التطويري يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير العمل بمستشفيات الوزارة وضمن خطة تدريبية متكاملة لتطوير أداء مديري المستشفيات بهدف تزويد المديرين بأساسيات إدارة المستشفيات وإكسابهم المهارات اللازمة لإدارة تلك المستشفيات من خلال التعرف على أساسيات الإدارة والمبادئ الأساسية لجودة الرعاية الصحية، والتعرف على مفهوم وعناصر القيادة والمهارات المطلوبة للقائد الفعال، وإدراك أهمية إدارة الموارد والخدمات في المؤسسات الصحية، واكتساب المهارات الأساسية للمدير الفعال (مهارات الاتصال والتواصل - خصائص ومهارات المدير الفعال - إدارة فرق العمل ٠ إدارة المخاطر وسلامة المرضى).
ولفت إلى تنظيم ورش عمل مع قيادات ومديري عموم الإدارات العامة الرئيسية بالوزارة للتعرف على مهام هذه الإدارات وحل المشاكل التي تواجه مديري المستشفيات والرد على التساؤلات.
مشيراً إلى أنه سيقوم بالتدريب في هذه الدورة نخبة من المدربين المتخصصين في مجال إدارة المستشفيات والتنمية البشرية بالإضافة لمشاركة عدد من مديري العموم بالوزارة في ورش عمل لتوجيه الملاحظات والإرشادات اللازمة لمديري المستشفيات وكذلك للإجابة عن استفساراتهم.
وذكر أن الدورة تنظمها الإدارة العامة للمستشفيات بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث وذلك بمشاركة (21) مديراً من 9 مناطق صحية.
واختتم كلمته بتوجيه الشكر إلى نائبي وزير الصحة للشؤون الصحية والتخطيط والتطوير، ووكيل الوزارة للخدمات العلاجية، والوكيل المساعد للمستشفيات، والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب..




ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظˆط±ط´ ط¹ظ…ظ„ ظ„ظ‚ظٹط§ط¯ط§طھ ظˆظ…ط¯ظٹط±ظٹ ط§ظ„طµط*ط© ظ„ط*ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ظƒظ„ ط§ظ„طھظٹ طھظˆط§ط¬ظ‡ ظ…ط¯ظٹط±ظٹ ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 02-03-2013, 09:05 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: برنامج لتطوير مهارات مديري المستشفيات

د. الحميضي يفتتح البرنامج التدريبي لتطوير مهارات مديري المستشفيات







الجزيرة - أحمد القرني:

قال وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبد العزيز الحميضي إن وزارة الصحة وضعت نصب عينها العمل ما وسعها على تقديم أفضل الخدمات الصحية مع الحرص الشديد على تطوير الجودة الشاملة لهذه الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز المتخصصة المختلفة ومراكز التعليم والأبحاث ليعكس على أرض الواقع شعار الوزارة (المريض أولاً). ولفت خلال افتتاحه فعاليات البرنامج التدريبي لتطوير مهارات مديري المستشفيات أمس برعاية معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي أن تطوير جودة الخدمات الصحية يرتبط بالتدريب بشكل أساسي، متمنياً أن تسهم الدورة في تطوير الخدمة الصحية للمواطنين. وأضاف أن التدريب المستمر وإعداد الكوادر القيادية مسألة لا غنى عنها لمواكبة التطور المتسارع في مختلف مجالات الحياة وفي مقدمتها المجال الصحي.. حيث يبرز دور القيادات الصحية وعلى رأسها مديرو المستشفيات وأهمية تطوير قدراتهم وكفاءاتهم باستمرار والاستفادة من العلوم الطبية والمعلوماتية والإدارية لتطبيقها ميدانياً في المستشفيات، وبذلك يمكن الانتفاع من ثمرة هذه العلوم في واقع الحياة؛ إذ يهدف التعليم والتدريب إلى تطوير الواقع الفعلي حيث إنه لا فائدة من أفكار ونظريات تلقى في قاعات المعاهد والكليات، أو تظل حبيسة في بطون الكتب والمجلات إذا لم يحمل بذرتها المخلصون ويزرعونها في الأرض، ويعتنون بها كي تنمو وتثمر وحتى يتسنى تطبيقها في الواقع العملي. من جانبه أوضح مدير عام المستشفيات الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي أن البرنامج التطويري يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير العمل بمستشفيات الوزارة وضمن خطة تدريبية متكاملة لتطوير أداء مديري المستشفيات بهدف تزويد المديرين بأساسيات إدارة المستشفيات وإكسابهم المهارات اللازمة لإدارة تلك المستشفيات من خلال التعرف على أساسيات الإدارة والمبادئ الأساسية لجودة الرعاية الصحية، والتعرف على مفهوم وعناصر القيادة والمهارات المطلوبة للقائد الفعال، وإدراك أهمية إدارة الموارد والخدمات في المؤسسات الصحية، واكتساب المهارات الأساسية للمدير الفعال (مهارات الاتصال والتواصل - خصائص ومهارات المدير الفعال – إدارة فرق العمل - إدارة المخاطر وسلامة المرضى). ولفت إلى تنظيم ورش عمل مع قيادات ومديري عموم الإدارات العامة الرئيسة بالوزارة للتعرف على مهام هذه الإدارات وحل المشكل التي تواجه مديري المستشفيات والرد على التساؤلات. مشيراً إلى أنه سيقوم بالتدريب في هذه الدورة نخبة من المدربين المتخصصين في مجال إدارة المستشفيات والتنمية البشرية بالإضافة لمشاركة عدد من مديري العموم بالوزارة في ورش عمل لتوجيه الملاحظات والإرشادات اللازمة لمديري المستشفيات وكذلك للإجابة على استفساراتهم. وذكر أن الدورة تنظمها الإدارة العامة للمستشفيات بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث وذلك بمشاركة (21) مديراً من 9 مناطق صحية.



http://www.al-jazirah.com/2013/20130203/ln62.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتطوير, مديري, مهارات, المستشفيات, برنامج


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقبولين لدخول اختبار ا لتشغيل الذاتي بصحة تبوك على الخير نلتقي ملتقى التشغيل الذاتي 11 12-29-2015 02:20 PM
مختصون يتعاطفون مع الأطباء وآخرون ينتقدون نظام العقوبات --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-28-2012 03:46 PM
أهم برامج الآيفون مع الشرح+طريقة فك الحماية( Jailbreak) Marakez ملتقى الجوال والاجهزة الكفية 11 03-07-2011 03:26 PM
مدير عام المستشفيات يعترف للسجلات .. hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 1 06-28-2010 08:36 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:48 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط