آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

جمجمة صلبة = حياة جامدة!

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-05-2013, 09:20 AM
صحي متميز
 



ساعد وطني will become famous soon enough


تركي الدخيل

كيف يمكنك أن تطور من مهاراتك الذاتية وقدراتك؟!

يعيش الإنسان في هذه الحياة وهو يتعلم يومياً من الناس ومن المواقف ومن الأقدار وتصاريف الأيام. غير أن الحياة ليست مدرسة متكاملة كما يظنّ البعض، بل هي مدرسة دروس الصدفة. لكن أدبيات تطوير الذات ومعالمها هي التي تطوّر الإنسان وتؤسسه من جديد وتخرجه عن الذي هو عليه. الانتصار على الذات أعلى أساليب الانتصار وفي هذا يقول "تشرشل": "إن الإجابة الوحيدة على الهزيمة هي الانتصار". ستبدأ الأمور بسيطة في حياتك لكن هذه الأمور الصغيرة هي التي توصلك إلى القمة. من يقفز أعلى من قدرته يسقط. يقول "سومرست موم": "لعلّ من عجائب الحياة، انك إذا رفضت كل ما هو دون مستوى القمة، فإنك دائما تصل إليها". والرئيس الأميركي الأسبق "روزفلت" كان حكيماً حينما قال: "عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك أن تفعلها"!

التحدي هو أعلى أساليب تطوير الذات، والذين لا يعيشون التحدي لا يصنعون الفرق في الإبداع، كما أن توسيع العلاقات الإنسانية يثري الذات ويطلعها على تجارب الآخرين وتحدياتهم وجنون إصرارهم العظيم. تقول "فرجينيا ساتير": إن الاتصال في العلاقات الإنسانية يتشابه بالتنفس للإنسان، كلاهما يهدف إلى استمرار الحياة"، الناس هم الحياة، و"الجنة من غير ناس ما تنداس" كما قال المثل العامي، علينا ألا ننعزل كثيراً وألا نختلط كثيراً، علينا أن نكون نحن أنفسنا وأن نحيط ذواتنا بالمبدعين والأذكياء لنستفيد من تجاربهم ومن تحدياتهم ومن مغامراتهم.

يقول: "وليام جيمس": "إن أعظم اكتشاف لجيلي، هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية"، تغيير الأفكار يقود إلى تغيير العيش والسلوك وأنماط التعبير أسس التفكير. الذي لا يستطيع أن يغير من أفكاره لن يستطيع أن يغير سلوكه. أساس تغيير الذات أن تكون منفتحاً بالحوار وبالاهتمام مع الآخرين، الجمود في التفكير يقود إلى جمود الحياة.

بآخر السطر؛ فإن تغيير الذات موضوع صعب وسهل في الوقت نفسه، والذي لا يتمكن من تغيير ذاته لن يستطيع أن يغمر عالمه وحياته بالجديد. لنغير من الأفكار، ولنحط مجالسنا بالمبدعين، ولنكن على مستوى من عيش التحديات، هذه هي الأساليب الأساسية لتطوير الذات ولتغييرها. وأختم بمقولة ل "أمرسون": "أن العالم يفسح الطريق للمرء الذي يعرف إلى أين هو ذاهب".
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ساعد وطني
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جميلة, جامدة!, حياة, سلبت


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغذاء المتوازن وممارسة الرياضة.. يسهمان في حياة صحية مديدة --حسن الحسني-- ملتقى التغذية 1 12-06-2012 06:13 PM
الالتهاب الرئوي.. يهدد حياة آلاف الأطفال --حسن الحسني-- ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 0 12-06-2012 03:24 PM
[موضوع] «الحس الإنساني» لممرضة سعودية ينقذ حياة طفلة المكينزي ملتقى المواضيع العامة 7 12-01-2012 09:27 AM
جمعية السكري تطلق حملتها في حياة مول لمواجهة مخاطر السكري بالتثقيف --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-19-2012 06:35 AM
كلماااات جميلة أحمد زيدان البلوي ملتقى ترفيه الأعضاء 18 07-21-2009 03:56 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:39 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط