آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

شراكة سعودية - أمريكية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية بجدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-05-2013, 11:41 AM
مشرف سابق
 




كلي وله will become famous soon enoughكلي وله will become famous soon enough


شراكة سعودية - أمريكية لإطلاق أكبر مدينة طبية عالمية بجدة


شراكة سعودية أمريكية لإطلاق أكبر 28402.jpg

بتكلفة 2 مليار ريال.. ضمن مركز الأمير سلطان الحضاري




وقع مركز الأمير سلطان الحضاري بجدة اليوم عقداً لتنفيذ وإدارة مدينة طبية متكاملة بمواصفات عالمية بتكلفة 2 مليار ريال ،ضمن المجمع الشامل الذي يجري إقامته على مساحة مليوني متر بجوار مدينة الملك عبد الله الرياضية الجديدة شمال جدة.

ووقع عقد الشراكة رئيس مجلس إدارة المركز محمد الفضل، مع الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التابعة لمستشفى الميثوديست الكائن في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية كاثي إيستر بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ورجال الأعمال.

ونصت الاتفاقية على تقديم خدمات تطوير وتشغيل المدينة الطبية الجديدة، وتوفر سلسلة متكاملة من الرعاية في إطار المركز الذي يمثل البعد الحضاري والمستقبل المزهر لمنطقة مكة المكرمة بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص.

من جانبه أوضح الفضل أن مركز الأمير سلطان الحضاري يخطط لتطوير مدينة طبية شاملة ومتكاملة كجزء من مجمع حضاري كبير في جدة تكريما للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود "يرحمه الله"، مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أشرف على وضع تصور الصرح العظيم، بهدف أن يقدم هذا المجمع خدماته لحوالي 3.5 ملايين إلى 5 ملايين فرد في منطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن المجمع يتضمن العديد من المنشآت السكنية، ومركزا تجاريا يضم معارض وفنادق وجامعة طبية متخصصة ومركزا رياضيا شاملا ومركزا دوليا للمؤتمرات والمعارض والعديد من الخدمات والمرافق العامة التي تخدم المجتمع بكل طبقاته.

وقدم الفضل شكره لصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على ما بذله لإنجاح مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري مؤكدا أن المدينة الطبية ستقوم بتقديم كافه الخدمات الطبية من خلال تواصل الرعاية لمراحل الحياة المختلفة ابتداء من مرحلة التكوين وحتى الشيخوخة، ومن مرحلة الوقاية إلى المراحل المرضية المتقدمة والعناية المركزة، ويشمل المجمع مستشفى عام والعديد من المستشفيات المتخصصة والمراكز الطبية ومنشآت العناية الوقائية والرعاية طويلة الأمد وكلية للعلوم الصحية.

وأشار إلى أن بحثهم عن الجودة وتنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير الدولية دفعهم للتعاقد مع شركة ميثوديست إنترناشيونال صاحبة السمعة المالية الكبيرة، حيث ستتولى التدريب وإدارة البرامج ومعايير الامتثال ونقل المعرفة مما سيوفر فرص عمل جديدة للشباب السعودي.

وبين أن الفريق الإكلينيكي والإداري من الإستشاريين التابعين لميثوديست سيركزعلى تطوير وإرساء معايير مميزة إكلينيكية وتشغيلية وخاصة بالجودة، للمدينة الطبية، موضحا أنه بعد الإنتهاء من إنشاء المدينة الطبية سنبرم عقد شراكة لمدة (10) سنوات لإدارة وتشغيل أربع منشآت طبية مخططٌ إنشاؤها في إطار المشروع الكلي: المستشفى التعليمي العام، ومستشفى العظام والمفاصل ومركز للعلاج مرضى السكري ومركز لعلاج الدهنيات وارتفاع ضغط الدم ،ومركز العناية الوقائية للحفاظ على الصحة العامة وجراحات اليوم الواحد.

من جانبها أكدت كاثي إيستر الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التزام الشركة بإرساء معيار عالمي للتميز في الرعاية المتمحورة حول المريض، والتعليم والتدريب، والتعاون الإكلينيكي، والخدمات الاستشارية.

وقالت" تبرهن شراكتنا مع مركز الأمير سلطان الثقافي على التزامنا المشترك تجاه جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمات مميزة للمرضى، ويشرفنا أن نكون جزءا من هذا المشروع ومساندة تقديم خدمات الرعاية الصحية في جدة ".

المصدر

http://www.tareebnews.com/news.php?action=show&id=28402

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : كلي وله
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مدينة, لإطلاق, أكثر, تحية, شراكة, سعودية-أمريكية, عالمية, طبيب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
موسوعة ghadoo &nadoo الطبية ghadoo ملتقى الأمراض 61 10-19-2015 11:28 PM
أمراض الجهاز العصبي( المخ والأعصاب) life`s rose ملتقى الأمراض 13 07-08-2015 12:15 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:11 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط