آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

بالوثائق .. "سبق" تكشف فساداً إدارياً بـ "الصحة" وتمييزاً بين أخت مسئول ومواطنة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-19-2013, 02:36 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


الأولى عُولجت على نفقة الدولة بـ "اهتمام عاجل" والثانية أعادوها رغم الأمر الملكي

بالوثائق .. "سبق" تكشف فساداً إدارياً بـ "الصحة" وتمييزاً بين أخت مسئول ومواطنة

بالوثائق "سبق" تكشف فساداً إدارياً 140384.jpg?1361263878
تكشفُ "سبق" بالوثائق الرسمية، والتقارير الطبية المعتمدة الصادرة من الديوان الملكي، ووزارة الصحة، والسفارة السعودية في الصين، فساداً إدارياً كبيراً، ومماطلةً في علاج ابنة مواطنٍ عمرها عند بدء العلاج "5 سنوات" تعاني ضموراً في المخ صدر لها أمرٌ ملكي بتاريخ 24 / 2 / 1429هـ، وتوجيهٌ سامٍ من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - يقضي بعلاجها على نفقة الدولة، وزراعة الخلايا الجذعية في الصين لتوافر العلاج هناك، ولم تبت فيها الهيئة الطبية العُليا بوزارة الصحة إلا بتاريخ 3 / 4 / 1431هـ ، في حين أُنهيت إجراءات علاج أخت مسئولٍ كبيرٍ تعاني المرض ذاته في غضون 3 أيام فقط من تاريخ 27 إلى30 / 3 / 1431هـ.

وتشير الوثائق الرسمية المكتوب عليها "عاجل وسري" - تحتفظ بها "سبق" - والموقعة من عددٍ من المسئولين، منهم: وزير الصحة، وكِبار الأطباء في الهيئة الطبية العُليا المكوّنة من الخدمات الطبية بوزارة الدفاع، والخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والخدمات الطبية بالحرس الوطني، ومستشفى الملك فيصل التخصُّصي، ومستشفى الملك خالد الجامعي، ومستشفى التأهيل بمدينة الملك فهد الطبية، ومستشار وزير الصحة، ومدير عام الإدارة العامة للهيئات الطبية والمكاتب الصحية بالخارج، ومسئولين آخرين.. بأن المواطن بندر العتيبي صدر له أمرٌ ملكي عام بتاريخ 24 / 2 / 1429هـ بعلاج ابنته المصابة بضمورٍ في المخ في الصين على نفقة الدولة، لكنها لم تعالج إلا لمدة شهرٍ واحدٍ فقط وتمت اعادتها بقرار الهيئة الطبية العُليا المعتمدة بتاريخ 3 / 4 / 1430هـ، من وزير الصحة، رقم "390"، بإيقاف علاجها وإعادتها للمملكة بحجة توافر علاجها في الداخل - أي بعد سنة وشهرين من الأمر الملكي تمّ البتُّ في موضوعها -. وفي المقابل، صدر قرار وزير الصحة رقم "62281" بتاريخ 28 / 3 / 1431هـ، بعلاج أخت مسئولٍ كبيرٍ يعمل في وزارة الصحة، وتعاني المرض ذاته على نفقة الدولة مع مرافقٍ لها في الصين لزراعة الخلايا الجذعية، مدعومٌ بخطاب مدير عام الهيئات الطبية والمكاتب الصحية بالخارج التابع للوزارة بتاريخ 30 / 3 / 1430هـ موجّهٌ لسفير المملكة في الصين لاعتماد علاجها - استغرق البت في موضوعها من الوزير 3 أيام فقط - وصدور توجيهٍ آخر بتاريخ 28 / 3 / 1431هـ، من مكتب وزير الصحة وبتوقيعه هو شخصياً على مذكرة داخلية "عاجلة وسرية" موجهة لمدير عام الهيئات الطبية والمكاتب الصحية بالخارج لإكمال ما يلزم وعلاج أخت المسئول الكبير بعبارة كتبها بخط يده "الاهتمام العاجل جداً".

ويطلب المواطن العتيبي، عبر "سبق"، من وزارة الصحة تبرير قرار الهيئة الطبية العُليا المعتمد من وزير الصحة بقطع علاج ابنته في الصين وصدور قرارٍ مشابهٍ من الوزير بسرعة إنهاء إجراءات علاج أخت المسئول الكبير في غضون 3 أيام فقط.. مؤكداً أنه اضطر للاستقالة من عمله في السعودية واقتراض نحو 200 ألف ريال لاستكمال علاجها؛ ليُفاجأ بقطع علاجها في الخارج، وبأن العلاج مدته شهرٌ واحدٌ فقط.

ويتساءل العتيبي:" لماذا تعالج أخت مسئول كبير في وزارة الصحة بناءً على خطابٍ رسمي بتوقيعٍ من وزير الصحة على نفقة الدولة، وهي التي تعاني مرض ابنتي نفسه، في حين تُحرَم منه ابنتي بقرارٍ من وزير الصحة أيضاً.. ما المبرر؟ لماذا حتى في العلاج هناك تمييزٌ ومحاباةٌ ووساطاتٌ!".
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"الصحة", "سبق", آية, مسؤول, بالوثائق, بين, تكشف, فساداً, إدارياً, ومواطنة, وتمييزاً


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمراض الجهاز العصبي( المخ والأعصاب) life`s rose ملتقى الأمراض 13 07-08-2015 12:15 PM
د.الخضيري : : داعياً إلى إيجاد «أجهزة الكشف المبكر» في مراكز الرعاية داخل المدن والمح مريم الحربي ملتقى التوعيه بسرطان الثدي 5 07-04-2012 11:17 AM
دعوة للتعرف على السجلات الطبية........... hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 0 01-03-2010 11:44 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:35 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط