آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-20-2013, 02:46 AM
صحي متمرس
 

الواسطة will become famous soon enough
افتراضي رد: تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

يا صحفي يانزيه
قرأت التقرير وأقسم بالله انه ليس بيني وبين معاليه أي معرفه ولكن نحن ننتقد عمل

من ضمن ماقرأت

مواقفه :
مرافقته لخادم الحرمين الشريفين خلال رحلته العلاجيه
أولا أسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم أن يشفي خادم الحرمين الشريفين شفاءا لا يغادر سقما
ثانيا معاليه رافق ابو متعب حفظه الله وترك الوزارة أي بمعنى اصح ترك الدرعا ترعا ترك الأمانه التي أوكلها له ولي الأمر
يجب ان نتحدث بواقعيه فهذه بلدنا وهذه وزارتنا وابو متعب لو يعلم الحقيقه فلن يرضى
من مواضيع : الواسطة
الواسطة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 02-20-2013, 08:56 AM
أخصائي صحي
 

الهلالي will become famous soon enough
افتراضي رد: تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

الدم الملوث يتسلل من الكبد إلى القلب وينهي حياة نورا “جميلة الدرب”




علي خواجي محمد مهاب ـ جازان تصوير - حسين العتودي
الأربعاء 20/02/2013

ودعت نورا أحمد علي سارح عارجي 18 عاما الحياة أمس بمستشفى الدرب العام بعد أن أسعفت بدم ملوث قبل سنة بذات المستشفى وبقيت أسيرة للمراجعات وقبل اسبوعين من اليوم ذهبت كالعادة حيث استوجبت حالتها الصحية نقلها لمستشفى الملك فهد بجازان ليقع الخبر كالصاعقة أن نورا اسعفت بدم ملوث وقد تسبب في تعطيل الكبد والشرايين وهو الآن في طريقه للقلب حسب إفادة الدكتور المختص عن الحالة. وقال والدها أحمد سارح عارجي بألم: امتدت الأيدي الآثمة والمهملة في نقل دم ملوث إلى جسد ابنتي النحيل ليستمر سنة كاملة وهو يقتل عضوًا بعد آخر حتى وصل يوم أمس إلى قلبها.. فيسأل لماذا لم تنقل مباشرة لأكبر مستشفى في المملكة؟ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من جريمة كانت وزارة الصحة خلفها. لماذا نحن ضحية الإهمال؟ أليس العمل الصحي انساني كما يقال.. فأين الانسانية من روح نورا؟
ما أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

قبل عام
ويكمل الأب: حكاية نورا بدأت قبل سنة حيث شخص مستشفى الدرب أن نورا لديها أنيميا منجلية وتحتاج إلى إسعاف دم حيث تم نقل دم لها وبقيت عندهم 3 أيام وبعدها أصبحنا نراجع المستشفى باستمرار وحالة البنت في تدهور ولم يكشف لنا مستشفى الدرب الحالة التي تسبب بها وقبل اسبوعين ارتفعت حرارتها وتم نقلها كالعادة ولكن هذه المرة طلب المستشفى أنه لا بد من تحويلها مباشرة إلى مستشفى الملك فهد بجازان ليكتشف المستشفى أن نورا أعطيت دمًا ملوثًا وقد عطل عليها الكبد والشرايين وهو في طريقه للقلب وتم نقلها للعناية المركزة ودخلت في غيبوبة، وتوفيت بعدها.. حيث طالب والدها نقلها لمستشفى أكبر قبل وفاتها. والالتفات السريع الى حالة ابنته التي هي ضحية للأخطاء الطبية المتكررة ولكن لا حياة لمن تنادي.

أين الشكوى؟!
من جانبه نفى مصدر مسؤول بصحة جازان -تحتفظ «المدينة» باسمه- أنه لم يتقدم لهم أي شخص من أسرة المريضة بشكوى بهذا الخصوص، وعندما يقولون إنه تم نقل دم ملوث لها قبل سنة فأين والدها خلال هذه الفترة، ثم أين التقارير الطبية التي تثبت هذا الكلام، فعندما يصلنا شيء رسمي فعندها سيتم فتح تحقيق في الموضوع، وكانت حالة المريضة هي إصابتها بالأنيميا المنجلية حادة وكما تعلم أن مريض الانيميا يتم تزويده بالدم كل شهر او شهرين، فأين هم كل هذه الفترة.

أوراق ثبوتية
وبالاتصال بذوي الفقيدة أفادنا عمها أنهم الآن في فترة العزاء حيث توفيت ابنتهم يوم الاثنين الساعة 3.40 دقيقة وتم استلامها، وكنا خلال فترة تنويمها لديهم نطالبهم بالتقارير الطبية وهم يتعذرون بأن المشرف المسؤول عن صحتها ليس موجودًا الآن وسنزودكم بها لاحقا حيث أفادنا أحد الأطباء بمستشفى الملك فهد أن سبب تدهور حالتها الصحية هو تلوث في الكبد والتهاب شديد في الرئتين والكلى بسبب الدم الملوث الذي نقل لها، وبعد انتهاء فترة العزاء سوف نتوجه للجهات المسؤولة لتقديم شكوى رسمية ومحاسبة المتسببين في وفاة ابنتنا.

من مواضيع : الهلالي
الهلالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 02-20-2013, 08:53 PM
أخصائي صحي
 

الهلالي will become famous soon enough
افتراضي رد: تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

وزير الصحة: مؤشر إيجابي في التحاليل لشفاء الطفلة رهام







الجزيرة - أحمد القرني:

كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن التحاليل التي أجريت للطفلة رهام الحكمي بينت أن مؤشر ونشاط فيروس الإيدز في دم الطفلة غير نشط، وهذا بداية مؤشر إيجابي، وأبلغت الأسرة بذلك. وأضاف الوزير أن الوزارة حالياً لا تتعجل الأمور وتحتاج إلى عدة أسابيع للتأكد من ذلك، مبينا أنه جاري أعطاؤها عدد من الأدوية المركبة. من جهته، أكد الطبيب المشرف على حالة رهام في ثلاثة مراكز مختصة في الولايات المتحدة، وأن الفريق الطبي مستمر في الخطة العلاجية الوقائية التي بدأ بها في جازان والرياض.

وقدم وزير الصحة عبر برنامج (نوافذ) الأسبوعي الذي يقدمه الإعلامي عبدالرحمن الحسين مساء أمس عبر القناة الإخبارية اعتذاره للطفلة رهام، التي أصيبت بفيروس الإيدز نتيجة نقل الدم لها من متبرع مصاب، حيث قال: «أقدم اعتذاري الشخصي الشديد، واعتذار وزارة الصحة لما حصل لهذه الطفلة البريئة وأسرتها والمجتمع السعودي الكريم.. وهو يؤلم وزارة الصحة والمجتمع».

وقال الوزير إنه زار الطفلة رهام مرتين، منها مرة أمس صباحاً، والتحاليل فيها مؤشر إيجابي قد يعطينا أملاً في شفاء الطفلة رهام، حيث ظهر في تحليل لمؤشر ونشاط فيروس الإيدز في دم الطفلة رهام أنه غير نشط، وهذه بداية مؤشر إيجابي، ونحن المختصين لا نتعجل الأمور ونحتاج إلى عدة أسابيع للتأكد من ذلك، موضحاً أنه صُرف لرهام 4 أدوية مضادة للفيروسات.

وقال الربيعة إن وزارته لا تقبل أي خطأ سواء كبيرا كان أو صغيرا، ونقر بالخطأ، وهو فردي، وبيّن أن «المتبرع المصاب حامل المرض جاء للمستشفى وتبرع، واشتبه بالعينة ولكن فني المختبر أخطأ واعتبرها سليمة، بل ووضعها في الثلاجة لاستخدامها»، مضيفاً أن «الطفلة رهام احتاجت العينة وبعد مطابقة الفصيلتين نقلت لها، وبعد 3 ساعات لم يحدث لها مضاعفات فسمح لها بالمغادرة، وفي صبيحة اليوم التالي حدث اشتباه في بنك الدم وتبين وجود الفيروس في العينة المعطاة للطفلة، حيث أبلغ عن الخطأ زميل الفني، واعترف الفني بخطئه».

وتابع الربيعة «ذهب لمنزل الطفلة في منتصف الليل (بعد 22 ساعة من مغادرة الطفلة للمستشفى) طبيب مختص»، نافياً ما تردد عن إرسال فريق إسعافي فقط، مستنداً إلى محاضر رفعت للوزير، وكان في انتظار الطفلة في المستشفى مدير عام الشؤون الصحية في منطقة جازان، والمشرف العام على المستشفى، واستشاري الأمراض المعدية، والمدير الطبي بالمستشفى، وأخصائي الأمراض الباطنية، إضافة إلى الممرضين. وحول التجهيزات في مختبر مستشفى جازان، قال الوزير إن التجهيزات تستخدم أحدث الفحوصات المرجعية.

من مواضيع : الهلالي
الهلالي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
تواتر ، تواتر


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
الصحة النفسية»..أسّرة محدودة وخدمة لا تغطي جميع المناطق --حسن الحسني-- ملتقيات الصحة النفسية والإجتماعية 4 08-10-2015 06:14 PM
سنن عبدالله الزغيبي ملتقى النفحات الإيمانية 10 05-24-2015 06:59 AM
الخدمة المدنية تدعو (896) مرشحاَ من حملة درجة البكالوريوس لاستكمال إجراءات ترشيحهم --حسن الحسني-- ملتقى الوظائف 5 11-13-2012 11:38 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:39 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط