آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

دعت وزارة الصحة لمعالجتها بالخارج

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-25-2013, 02:01 AM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


دعت وزارة الصحة لمعالجتها بالخارج
طلقة مسدس تصيب أم صالح بالشلل وتتسبب في طلاقها


وزارة الصحة لمعالجتها بالخارج 13464.jpg


04-14-1434 12:21 AM
(الباحة اليوم)
بدأت معاناة أم صالح التي تعيش بمحافظة العقيق بالباحة مع المرض مع طلقة المسدس النارية التي طاشت منها لتخترق بطنها وتستقر أسفل العمود الفقري ما نتج عنه شلل نصفي وبسبب هذ العجز طلقها زوجها.

لم يكن زوج أم صالح قد استوعب عجز زوجته بعد كل تلك المعاناة مع المرض، إلا بعد أن وجد نفسه أمام زوجه مقعدة لا تستطيع الوفاء بمسؤوليات المنزل بعد ستة أعوام من مرضها ، ولم تشفع لها سنين مكوثها معه في مد يد العون لها وقت حاجتها له، لإزالة ولو جزء بسيط من الهم الثقيل عليها.

وذكرت أنه بعد عشرة دامت 15 عاما، تولت رعاية أبنائها على الرغم من سوء حالتها الصحية ، وتذكر بأنها تسافر لطلب العلاج بمفردها دون عائل، فوالدها مصاب بجلطة قلبية انتقل على اثرها إلى جدة طلبا للعلاج، وهي لا تستطيع اللحاق بوالدها كي لا تخلف وراءها 4 أبناء، وفي حالة السفر للعلاج لا يمكن لابنها صالح 14 عاما ، أن يرافقها في السفر بأمر من والده، فتضطر إلى السفر إلى الرياض للخضوع إلى العلاج بمدينة الأمير سلطان الإنسانية بلا مرافق، وتقوم أختها باستقبالها هناك، والقيام بجميع المهمات التي نأى زوجها السابق عن حملها.

تقول أم صالح إنها تعاني المرض منذ 10 أعوام وستة أشهر ، وتعود بدايات العلاج الأولى إلى مستشفى الملك فهد بالباحة ورقدت به مدة شهرين، ثم مستشفى النقاهة وحين لم يظهر التحسن على صحتها ، تم تحويلها إلى مستشفى الشميسي بالرياض ورقدت به مدة شهرين أيضا. وتضيف: «بدأ التحسن الملحوظ على صحتي يظهر بعد انتقالي إلى مدينة الملك فهد الطبية ومدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية قبل ثمانية أعوام».

وتشير أم صالح ، أن حالتها لم تعد بحاجة إلى المسكنات، ولكنها تحتاج إلى كرسي متحرك كهربائي بمواصفات تقنية، يساعدها في القيام بأعباء المنزل، ويساعدها في ارتقاء السلالم دون مساعدة.

ومن واقع الأوراق الثبوتية لأم صالح، تناشد جميع الجهات المعنية في قطاعات الدولة ولاسيما وزارة الشؤون الاجتماعية تذليل جميع الصعوبات، وتوفير سكن ملائم دون دفع المزيد من الأموال الطائلة ، فقد أثبتت عسرها من واقع أنها مقعدة وتحتاج إلى وظيفة تناسب وضعها الصحي كموظفة استقبال في أي منشأة بالدولة يمكن من خلالها أن تدر دخلا لها ولذويها، ونظرا لتقدم العلاج الطبيعي بألمانيا، وقبل ثلاثة أعوام قامت بإرسال تقاريرها الطبية إلى هناك فجاء الرد بإمكانية علاجها هناك دون تدخل جراحي بواسطة العلاج الإكلينيكي الطبيعي المكثف، فمن الممكن إيفادها إلى الخارج بعد موافقة وزارة الصحة، وزادت «آمل أن يرفع الحد الأدنى لإعانة مركز التأهيل الشامل كل بحسب الضرر الناجم عن الإصابة بالإعاقة وبما يتناسب مع ضروريات الحياة الملحة».

أم صالح لم تفقد الأمل ، وتدعوا الله عز وجل أن تعود لها عافيتها وتسير على أقدامها من جديد ، متأملة من الله ثم من الدولة ممثلة في وزارة الصحة التكفل بعلاجها وتسفيرها لألمانيا ، أو التشيك ، لكون علاجها متوفر في تلك الدولتين ، حيث سبق وأن تمت معالجة حالات عدة مشابهة لحالتها تماما ، أو أن تجد من المحسنين من أبناء هذا البلد من يتعاطف مع وضعها وحالتها الصحية ويتولى معالجتها .







طلقة مسدس تصيب أم صالح بالشلل وتتسبب في طلاقها - صحيفة الباحة اليوم الالكترونية





شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لمعالجتها, الصحة, بالخارج, يغب, وزارة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرضى النفسيون قلة يخشى ازديادها! أخصائيه نفسية ملتقى المواضيع النفسية 5 12-20-2015 06:10 AM
لقاء مع مسؤول ( وزير الصحة ) رحيـِـِـِـِـِـِـِـِـِل ملتقى المواضيع العامة 16 09-29-2015 01:05 AM
الصحة النفسية»..أسّرة محدودة وخدمة لا تغطي جميع المناطق --حسن الحسني-- ملتقيات الصحة النفسية والإجتماعية 4 08-10-2015 06:14 PM
وكيل وزارة الصحة: سنخصّص ممرضاً لكل 5 مدارس كلي وله ملتقى التمريض 6 10-22-2013 05:41 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:23 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط