آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

في تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-26-2013, 01:31 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


في تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه ....ظلموا رهام بزجها في غيهم
تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله 664.jpg
منذ 5 يوم 12:21 AM
تواتر - تقرير حميد المالكي - جده







لست هنا بصدد المحاباة او التطبيل ولست ممن يبيع آخرته بدنياه ولست ممن يمتهن التملق والنفاق ولكن هو امر يجب علينا جميعاً التصدي له ، انها حمى تجتاح وطننا الهاديء تجتاح نفوسنا النقيه الصافيه تجتاح عادتنا الصافيه الاصيله .

تجتاح هذه الايام اجواء امن وطنا هجمه شرسه من اقلام ماجوره وفكر مغرض استهدفت وزير الصحه كسبب لانطلاقهم نحو هدفهم ، جعلوا من مشاعر الناس سبيلاً للوصول الى مبتغاهم امتهنوا التلاعب بالافكار والالفاظ تمرسوا على حشد الجموع وتاليب الراي العام ، اصبحوا يستلذون في جمع اكبر قدر من " اللا رضاء " .

ماذا يريدون ؟ حتماً امر معروف والهدف واضح لكل ذو لب ، فما هم الا استمرار لشرذمة الفساد التي ابادت الشعوب وعتمت الارض بلون الدم بحجة " الحرية في ابداء الراي والشفافيه " حجج واهيه وكذب مكشوف .

قمت هنا بجمع تقرير مبسط عن ذلك الانسان الذي استهدفوه وحشدوا ضده كل صغيره وكبيره بداؤها " برهام " التي صوروا لنا ان ما حدث لها مقصوداً من " شلة مجرمين " وقائدهم او كبيرهم هو معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه ، اصبحت صحيفة " سبق " يسيل لعابها وهي تلهث في البحث عن كل ما يسيء الى هذا الرجل ويصوره لنا بالصوره التي يريدون ، ولكن هل المقصد بالفعل " وزير الصحة " ام اكبر من ذلك .

لا اريد الخوض في توجهات تلك الاقلام والافكار الهدامه التي انكشف زيفها وادعائها الحرص والوطنيه امام كل " حكيم " .

دعوني استعرض معكم نبذه مؤجزه عن الطبيب الانسان وزيرنا المحبوب الذي قلما ان نجد مثله يجمع بين الانسانيه والاصاله والرقي ، وقبل ان ابدأ في سرد التقرير المصور والموثق فانني لا اختلف مع من يقول انه يجب على وزيرنا المحبوب اعادة النظر في بعض من وثق فيهم في جميع مستويات الدوائر المحيطه به القريبه منها والبعيده فالمؤمن " كيسٌ فطن " .

بداية التقرير :

ولد معالي الدكتور عبدالله الربيعة في مدينة الرياض, وعاش طفولة بريئة ليس فيها ما يلفت النظر أو يعلق بالذاكرة إلا ما يتناقله أبناء ذلك المجتمع الصغير من مخاوف من الجن أو القط الأسود التي لا تعدو أن تكون ذكريات طفولة تبعث على الضحك.

درس الابتدائية وكان طالباً متميزاً نجيباً مما كان يثير غيرة الكسالى من الطلاب الذين يصدق فيهم قول الحكيم: “هناك طريقتان ليكون لديك أطول مبنى, إما أن تدمر كل المباني من حولك أو أن تجتهد لتبني أنت أعلى من غيرك”.

ورغم أن طفولة عبدالله الربيعة لم تخل من الأحداث الصغيرة الكثيرة, إلا أن نقطة مضيئةً لمعت في ذهنه وشكلت حلماً عاشه, وعاش من أجله سنوات شبابه.
كان ذلك عندما سقط من دراجته فشج رأسه وذهب للجراح الذي خيط الجرح بلا مخدر, مما سبب له ألماً أكثر من ألم الجرح نفسه. عندما قال له والده الذي أزعجته معاناة فلذة كبده مواسياً: “إن شاء الله…تصبح يوماً من الأيام جراحاً تعالج الجروح بدون ألم” ، لم تمر هذه الكلمة له مرور الكرام في ذهن طفل طالما انبهر بعالم الطب, ولكنه ربما صدم بما أحسه من ألم مشوب بالخوف من إبرة الجراح ومبضعه.

كانت هذه هي بداية الحلم الذي أصبح هدفاً بعيداً لكنه لم يفتأ يقترب مع مرور السنوات الطوال من العمل الجاد الذي حول الحلم إلى حقيقة. لم تكن سنوات المراهقة التي يشكو منها الكثير من الآباء والأمهات مشكلةً بالنسبة لوالدي عبدالله الربيعة, لأنه كان صاحب هدف.

كان الهدف يتمثل دائماً أمام عينيه, وكان كل الوقت وكل الجهد منفقاً لصالح هذا الهدف الذي لا يغيب عن ناظريه لحظة, حتى كان له ما يريد بتوفيق الله فالتحق بكلية الطب.

حيث كانت هذه بداية الخطوات الأولى على أعتاب النجاح. لم يشعر أنه وصل إلى القمة بعد, ولم يكن ليرضى بغير القمة بديلاً. نعم لقد بدأ التنافس وحمي الوطيس الذي لم يبرد حتى حصل على المركز الأول على دفعته في كلية الطب

ومع ذلك فشأن الدكتور عبدالله هو شأن الكثير من الأطباء, لا يمكن أن يتوقف في منتصف الطريق, وهاهو مشوار جديد يبدأ وينتهي في ولاية أدمنتون في وسط كندا, حيث البرد القاسي, وحيث الغربة وبعد الأهل والأحباب.

ذلك المشوار الذي امتد خمس سنوات استطاع فيها عبدالله أن يجمع لنفسه بين عشقين, عشقه للعمل مع الأطفال وعشقه لفن الجراحة. كان يقضي الليالي الطوال بعيداً عن أبنائه رغم الغربة وقسوة الحياة, حتى أن إحدى بناته طلبت من أمها أن تشتري لها أباً بديلاً يجيد أخذهم للفسحة والتنزه.

كانت هذه الطفلة الصغيرة تقول بطريقتها الخاصة أن أباها كان مقصراً لانشغاله بعمله عنها وعن إخوانها, وهو ما يعترف به الدكتور عبدالله الربيعة. لكنه في الوقت نفسه يؤكد أن العبرة بالجودة النوعية للوقت الذي يقضيه أحدنا مع أولاده لا بكمية الوقت وحدها.

عاد الغائب لأرض الوطن وقد حقق هدفاً أفنى زهرة شبابه من أجله, لكن هدفاً جديداً برز على شاشة ذهنه غير الوظيفة والراحة والمرتب الجيد. إنه يريد أن يرد الدين لهذا الوطن الذي صنع منه رجلاً يضرب به المثل في النجاح. إنه يريد أن يضع للمملكة العربية السعودية موقعاً على خارطة العالم الطبية وهو الجراح السعودي الوحيد حينها, المتخصص في جراحة الأطفال.

لذلك فعندما تقلد عدداً من الوظائف الإدارية القيادية المختلفة التي اقتطعت وقتاً من جهده واهتمامه كطبيب جراح, لم تمنعه أبداً من ممارسة حلمه الذي ألزم نفسه إلا أن يستمر فيه بنفس القدر من الزخم ونفس القدر من العطاء, وهكذا سارت مسيرة النجاح .



الاسم : د/ عبدالله بن عبدالعزيز بن محمد الربيعة
تاريخ ومكان الميلاد : 11/11/1954م في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية .
العمل السابق : المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني .
الرتبة الأكاديمية : أستاذ مساعد بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض .
و الان العمل الحالي : وزير الصحه


المسيرة التعليمية :

أنهى دراسته الابتدائية من مدرسة المحمدية عام 1386ه تقريبا .
أنهى دراسته المتوسطة من مدرسة فلسطين عام 1389ه تقريبا .
أنهى دراسته الثانوية من مدرسة اليمامة عام 1392ه تقريبا .
التحق بعدها بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض وتخرج منها عام 1399ه وكان الأول على دفعته .
أنهى رسالة الماجستير عام 1985م من جامعة البرتا بكندا .
حصل على الدكتوراة بالزمالة في الجراحة العامة من جامعة البرتا عام 1986م بكندا .
كما حصل على الزمالة في جراحة الأطفال من جامعة البرتا بكندا عام 1987م .


الحياة العملية :

شغل الدكتور عبدالله الربيعه المناصب التاليه :

• كبير الأطباء - بمستشفي الملك خالد الجامعي بالرياض من 1 أغسطس 1990 إلى 30 سبتمبر 1990م
• استشاري جراحة الأطفال بمستشفي الملك فهد بالحرس الوطني بالرياض من عام 1990.
• استشاري جراحة الأطفال بمستشفي الملك خالد الجامعي بالرياض من عام 1988م إلى عام 1991م.
• مدير برنامج التدريب بقسم الجراحة بمستشفي الملك خالد الجامعي من عام 1989م إلى عام 1991م.
• استشاري جراحة الأطفال بمستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض من عام 1991
• مساعد مدير المركز الطبي بمستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من عام 1994م إلى عام 1995م.
• استشاري جراحة الأطفال بمستشفي الملك خالد بالحرس الوطني بجدة من عام 1995م.
• نائب المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني من عام 1995.
• المدير المشارك للمجلس التنفيذي الطبي قسم الجراحة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من عام 1994م إلى عام 1996م.
• المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني من عام 2003.
• رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية منذ 2009 م
• وزير الصحه من عام 2009م.
• رئيس مستشفى الملك فيصل التخصصي منذ عام 2010م.[1]



والدكتور عبدالله الربيعة حاصل على عضوية المجالس والجمعيات التالية :

الجمعية السعودية للأمراض المعوية .
الجمعية السعودية للأطفال .
الجمعية الكندية للجراحة .
الجمعية الكندية لجراحة الأطفال .
الجمعية السعودية للتخصصات الطبية .
عضو تحرير مجلة الجمعية السعودية للأمراض المعوية .
عضو المجلس العربي لجراحة الأطفال .



الأوسمة والجوائز:

وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى (نوفمبر 2002 م)

حصل على الترتيب الأول في درجة بكالوريوس الطب والجراحة (1979م)

درجة التميز خلال فترة التدريب كطبيب إمتياز ( 1979م إلى 1980م)

جائزة أفضل بحث بجامعة البرتا بكندا (1985م)

أفضل رئيس مقيمين في التدريس في الجراحة بجامعة البرتا بكندا (1986م)

جائزة السنة لأفضل أستاذ بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض (1989م)




أبرز إنجازات الدكتور عبدالله الربيعة :


هو الجراح المشهور محلياً وعالمياً ، أجاد عمليات فصل التوأم وقام بتنفيذ أكثر من عشر عمليات في مستشفى الحرس الوطني بالرياض ، وأصبح معروفاً بها بين أطباء العالم .

وهو بطل رواية أروربية قامت بكتابتها الأديبة الرومانية دومنيكا اليزل تعيبراً عن امتنانها لما قام به من أعمال وقامت بإهداء أول نسخه من الكتاب إلى الملك عبد الله آل سعود لرعايته تكاليف العملية.

اجرى الدكتور عبدالله الربيعه اكثر من 30 عملية فصل توائم ناجحه كان آخرها السيامي السعودي عبدالله وسلمان برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه .

شارك وترأس العديد من اللجان الطبية.

حصل علي الترتيب الأول علي خريجي كلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض عام 1979م.

ترأس الفرق الطبية التي تقوم بعمليات فصل التوائم السيامية في المملكة.

قدم أكثر من 30 ورقة عمل مختصرة في ندوات وورش عمل وحلقات نقاش طبية.

ألف وساعد في تأليف وكتابة أكثر من 40 ورقة عمل محكمة وكتاب.





البحوث والمؤلفات :

قدم الدكتور عبدالله أكثر من 35 ورقة عمل في ندوات وورش عمل وحلقات نقاش طبية .

ألف الدكتور عبدالله وساعد في تأليف وكتابة أكثر من 45 ورقة عمل وبحوث محكمة وكتاب .




مواقف مشرفه :

مرافقة معالي الوزير لمقام الوالد الغالي على قلوبنا جميعاً خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في رحلته العلاجيه .




الاهتمامات الخاصة :

يختص الدكتور :عبد الله الربيعة بحالات التصاق التوائم حيث أشرف على ثمانية عشر توأماً ملتصقاً وفصل بنجاح ستة توائم سيامية معقدة، أما بقية الحالات فلم تكن قابلة للفصل من الناحية الطبية والانسانية، وتعتبر هذه الخبره من أكبر الخبرات العالمية.

لدى الدكتور : عبد الله الربيعة إهتمام خاص بأمراض البنكرياس لدى الرضع حيث أشرف على حوالى خمسين حالة وله خبرة جراحية خاصة تم نشرها عالمياً وتعتبر خبرته في هذا المجال من أكبرها في العالم.

وله إهتمام بمشاكل المواد الكيميائية الحارقة لدى الأطفال، والتي تؤدي إلى حروق بالجهاز التنفسي والهضمي وتليف، ويتابع أكثر من خمسين حالة حتى الآن .


وبعد هذا وذلك فيض من غيض بل انه اقل من " نقطه من محيط " مما قدمه هذا الرجل الانسان لابناء هذا الوطن المعطاء ، لم نلمس منه الا الاحترام والتقدير ، لم نجد فيه الا المسئول المنصت المستمع المنفذ المتعاطف المتعاون ، لم نراه الا الرجل المتواضع البسيط السمح .

هل تعتقدون ان من بعث الحياة بعد الله سبحانه وتعالى في جسدين التصقاء بقدرة الله جلت قدرته وفصلها بعونه هل تعتقدون انه يرضى على احد ابناء او بنات هذا الوطن " الضرر " لا والله – اقولها عنه ، اتقوا الله يا من ظلمتم انفسكم وهل يحاسب الانسان الا عن خطاءه قال تعالى " كل نفسٌ بما كسبت رهينه " صدق الله العظيم وقال تعالى " ولا تزروا وازرة وزر اخرى " صدق الله العظيم .

اولا يستحق منا من قدم لوطنه ذلك كله قليلاً من الاحترام والتقدير "إن كنتم تقصدونه فعلاً " وإن كان لكم ذلك حجة لتنفيذ مخطط هدم لامن هذا البلد فاسأل الله ان يحمي بلدنا وحكومتنا وعلى راسها مقام خادم الحرمين الشريفين من كيد كل كايد .

ثم هل المسئول يعاقب عن الموظف التابع له حتى وان عاقبه وردعه عن خطاءه هل ترون هذه سنه يجب ان تسن ، " ما انزل الله بها من سلطان " .

معاليه لم يألوا جهداً في تتبع التقصير ومحاسبة المتسبب ، فاين الخطاء ؟ اتامرونه ان يدعي علم الغيب ويكفر بالله ، افتعلمون ماذا يدور في بيوتكم وانتم خارجها ؟؟ .

تلك وزارة مترامية الاطراف فيها من الاجناس والانفس والطباع والاخلاق ما الله به عليم وهنالك انظمة تطبق وتتم المحاسبة عليها ، فهلا اتهم احكم بالخطاء وطبقت عليه العقوبه دون تحقق ، افترضون ذلك ؟

اتقوا الله وانظروا الى افق ما ترمون اليه وما تساومون عليه من امن بلد نفديه بدماءنا ووزير الصحة معالي الدكتور عبدالله الربيعه ماهو الا واحداً منا .


اخيراً هذه بعض الابيات التي اتمنى ان تصل الى بصائركم لا ابصاركم وهي مهداه الى اخي ابو " رهام " شافها الله وعافاها " واعادها الى منزل والديها بصحة وعافيه ورفع عنها "



تبى رهاااااام ...

ظلموا رهام بزجها في غيهم تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif
وجعلوا جميع الناس تهتف بالغوى تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif

والله يا بنت الجزيرة قصدهم تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif
جعل الوطن يغرق بساحات الوغى تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif

يا خادم البيتين احذر سمهم تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif
في العسل دسوه صناع الزرى تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif

ابى رهام حذرى من بواطن كذبهم تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif
والله ما قصدوا بنا غير الردى تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif

بالله يا صقر العروبة صدهم تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif
اقلام ماجوره وفكراً قد هوى تقرير وزير الصحة الدكتور عبدالله clear.gif





اخوك : الشاعر حميد المالكي

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
التعديل الأخير تم بواسطة --حسن الحسني-- ; 02-26-2013 الساعة 01:55 AM.
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 02-26-2013, 03:26 PM
mek
طبيب عيون

الصورة الرمزية mek
 

mek will become famous soon enough
افتراضي رد: في تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

تقرير جميع ومنوع

والوزارة تحتاج للمزيد والمزيد
من مواضيع : mek
mek غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 03-03-2013, 03:06 AM
افتراضي رد: في تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

يعني وش تبغى توصل له بالضبط؟

الوزارة مفلوتة ةفيها فساد عجيب وجاي تقول الوزير ماقصر؟
هذا الرجل ما قدم شئ جيد للوزارة بالعكس هو مسح النظرة الجيدة له سابقا
من مواضيع : موظف مختبرات طبية
موظف مختبرات طبية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 03-03-2013, 03:59 AM
صحي نشط
 

سحر شمس الهدا will become famous soon enough
افتراضي رد: في تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

تقريرك جيد في التعبير و هو سيء في حل المشكلة , نحن أمام كارثة تعجز عن حلها نزاهه أو اللي اكبر منها وهي فساد بإيدي اناس اتلفوا الوزارة من عشرات السنين وجاء الربيعة وأكملوه معه المشوار وأحدهم ولا ماني بقايل واللبيب بالإشاره يفهم ..
من مواضيع : سحر شمس الهدا
سحر شمس الهدا غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 03-07-2013, 11:33 PM
صحي نشط
 

الدوحي will become famous soon enough
افتراضي رد: في تقرير عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه

انت اكبر مطبل لربيعه ي صاحب الموضوع
من مواضيع : الدوحي
الدوحي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
رَجُل بِـ أُمَة الدكتور عبدالرحمن السميط , المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 81 02-11-2016 12:26 AM
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
...ارتفاع ضغط الدم (القاتل الصامت)... نسناس الضغط 27 12-09-2015 06:29 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:36 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط